أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: القاعدة تسيطر على التنظيمات الإرهابية في تونس وليبيا ومصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير: القاعدة تسيطر على التنظيمات الإرهابية في تونس وليبيا ومصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير: القاعدة تسيطر على التنظيمات الإرهابية في تونس وليبيا ومصر   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 14:29


ذكر تقرير أمني جزائري، صدر مؤخرا، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بات يسيطر على جميع التنظيمات الإرهابية الناشطة في تونس، ليبيا، مصر و منطقة الساحل، التي أعلنت الولاء لزعيمه الإرهابي مصعب عبد الودود، المدعو عبد المالك دروكدال.

وأوضح التقرير أن معلومات توافرت لدوائر الأمن في الجزائر، تفيد بأن تنظيم القاعدة يستعد لتنفيذ هجمات في مصر، تونس، الجزائر، و ليبيا، ضد مصالح غربية و يهودية بالدرجة الأولى، في محاولة لاستمالة الشباب و كسب تأييد شعوب منطقة شمال إفريقيا.

وأضاف التقرير أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وضع اليهود المقيمين في تونس على رأس قائمة أهدافه، وأن عبد المالك دروكدال، زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كلف أبو عياض، قائد تنظيم أنصار الشريعة التونسي، بمهمة الإشراف على تحريك خلاياه النائمة في تونس، بعد الإتمام من إعداد المخطط الذي يستهدف مناطق تحرك و استثمار اليهود في تونس، و تنظيم أنصار الشريعة الليبي وباقي التنظيمات الإرهابية الناشطة في ليبيا، تم تكليفها بمهمة محاربة جيش اللواء خليفة حفتر، فيما تتولى العناصر الإرهابية المتواجدة في منطقة الساحل باستهداف العسكريين الفرنسيين و الإفريقيين لمنع دعمهم جيوش دول المنطقة و قوات حفتر في ليبيا، مبرزا أن الجيش المصري و بعد استلامه للتقارير الأمنية بادر في تنفيذ مخطط لمواجهة تنظيم أنصار بيت المقدس و الجيش الحر، بعد تكليفهم من طرف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بتنفيذ هجمات ضد المسيحيين و اليهود و ممتلكاتهم و استثماراتهم في جميع أنحاء مصر.

وكشف التقرير عن التحاق عدد كبير من المقاتلين الذين كانوا في سوريا ببنغازي، في إطار الدعم الذي طلبته التنظيمات المسلحة لتنفيذ المخطط الإرهابي في شمال إفريقيا، مشيرا إلى انه تم توزيع كميات كبيرة من قطع الأسلحة المتطورة و الصواريخ المضادة للطائرات و الدبابات، على العناصر الإرهابية استعدادا للتحرك ضد جيش حفتر في ليبيا.

وحذر التقرير من تسلل إرهابيين خطيرين إلى تونس و الجزائر ومصر خلال الساعات القليلة القادمة، ضمن قوافل النازحين من المدنيين الليبيين، وقال إنه يتم التحضير لإشعال المناطق الليبية الحدودية عمدا من طرف الإرهابيين لتمرير عناصر خطيرة ضمن النازحين، بهدف تسهيل التحاقهم بالخلايا النائمة في الدول المستهدفة، للإشراف على الاعتداءات و تأمينها.

http://www.albawabhnews.com/622412
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: القاعدة تسيطر على التنظيمات الإرهابية في تونس وليبيا ومصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين