أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

4 جنرالات وعقيدان يرافقون رئيس الأركان الفرنسي إلى الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 4 جنرالات وعقيدان يرافقون رئيس الأركان الفرنسي إلى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 4 جنرالات وعقيدان يرافقون رئيس الأركان الفرنسي إلى الجزائر    الأحد 14 سبتمبر 2014 - 0:46

بداية العد العكسي للحرب في ليبيا -

يرافق الجنرال بيير دوفيلي، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، 4 جنرالات وعقيدان من القيادات العسكرية وشخصيات مدنية، ما يؤكد أن الأمر يتجاوز لقاء روتينيا بل مناقشة تفاصيل
عمليات عسكرية قادمة، في ليبيا.
تعني زيارة رئيس الأركان الفرنسي للجزائر، حسب متابعين للشأن العسكري الإستراتيجي، أن القيادات السياسية في كل من الجزائر وباريس توصلت إلى اتفاق مبدئي في الإطار السياسي الإستراتيجي، وأن العسكريين سيناقشون تفاصيل تقنية للاتفاق السياسي، وهو ما يعني أن الحملة العسكرية في ليبيا باتت قضية أيام أو أسابيع. وينطلق المحللون من نقطتين جوهريتين، الأولى هي عدم وجود صفقة سلاح كبرى يجري التفاوض بشأنها الآن، أما الثانية فهي توقيت الزيارة. وتشير مصادرنا إلى أن لقاء مماثلا تم قبل شهرين عن التدخل العسكري الفرنسي في شمال مالي. وقال مصدر أمني إن تفاصيل العملية العسكرية ستناقش بين كبار قيادات الجيشين الفرنسي والجزائري، ولا تكمن الأهمية في زيارة رئيس أركان الجيوش الفرنسية حسب العقيد المتقاعد سعانو رشيد، بل إن الأهمية في تشكيلة الوفد المرافق للجنرال الأول في الجيش الفرنسي. ويعتقد المتحدث أن جدول الأعمال يتضمن مناقشة تفاصيل دقيقة في العمليات العسكرية التي لن تنجح دون مساعدة جزائرية. وكشف مصدر أمني جزائري رفيع أن التدخل العسكري الغربي في ليبيا سيقع في غضون أسابيع أو فترة لا تزيد عن 3 أشهر. وأشار مصدرنا إلى أن التدخل العسكري الغربي في ليبيا يتم التحضير له منذ أكثر من شهر، وتتفاوض فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية بشكل انفرادي مع تونس الجزائر ومصر، من أجل تسهيل. وأشار مصدر أمني رفيع إلى أن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ستتدخلان في ليبيا خلال فترة لن تزيد عن 3 أشهر في حالة تواصل تدهور الأوضاع. وأشار مصدرنا إلى أن فترة 3 أشهر لا صلة لها بالتحضير للعمليات، لكن الأمر يتعلق بالجهد العسكري المتوقع أن تبذله الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية في منطقة أهم هي العراق، بالإضافة إلى أن فرنسا تنتظر تطور الأوضاع في ليبيا من أجل التعامل مع الجماعات السلفية الجهادية، كما أن القوات الفرنسية والأمريكية تنتظر انتهاء عمليات الاستطلاع التي تنفذ منذ عدة أسابيع في ليبيا باستعمال عدة وسائل، منها أقمار صناعية ووسائل تنصت وطائرات تجسس مأهولة وأخرى من دون طيار.
وتشير مصادرنا إلى أن الحرب في ليبيا ستكون أكثر كلفة بكثير من حرب شمال مالي ومن الحرب الأولى التي أدت للإطاحة بنظام العقيد القذافي، بسبب عدم وجود حلفاء محليين قادرين على دحر الجماعات السلفية الجهادية، التي تشير تقديرات إلى أن قواتها يزيد عددها عن 100 ألف مقاتل. وقد أطلعت دول غربية الجزائر على مخططات التدخل التي يجري الإعداد لها ضد الجماعات السلفية الجهادية. وقال مصدر أمني جزائري رفيع إن المخططات التي يجري تحضيرها للتدخل في ليبيا ستشمل 3 مراحل، الأولى هي منع الجماعات السلفية الجهادية الموجودة في المدن الليبية من الاتصال مع بعضها، عن طريق تدمير خطوط المواصلات وشبكات الاتصال، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي استهداف المعسكرات الرئيسية للتنظيمات السلفية في طرابلس ودرنة والزنتان وبنغازي ومصراتة، ثم استهداف القيادات الكبيرة في التنظيمات السلفية الجهادية.
وقال مصدرنا إن أي تدخل عسكري في ليبيا سيحتاج للتعاون من تونس والجزائر ومصر، لهذا فإن الدول الغربية أطلعت دول الجوار الثلاث على مخططات التدخل، من أجل التعاون وتقديم تسهيلات. وقد تتواصل العملية العسكرية لعدة أشهر لدعم قوات ليبية محلية موجودة على الأرض، على غرار سيناريو طالبان عندما داهمت الغارات الجوية تحالف الشمال، لكن دون إنزال قوات على الأرض إلا في حالات محددة، عندما يتعلق الأمر باعتقال أو تصفية أحد القياديين في الجماعات السلفية الجهادية الليبية.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/424274.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمروجويلى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 46
المزاج : مهموم بقضايا وطنى
التسجيل : 13/09/2014
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 145
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 4 جنرالات وعقيدان يرافقون رئيس الأركان الفرنسي إلى الجزائر    الأحد 14 سبتمبر 2014 - 7:29

واضح إن الأمر شديد الأهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

4 جنرالات وعقيدان يرافقون رئيس الأركان الفرنسي إلى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين