أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Mohanad ELdeeb

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 18
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 02/05/2014
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 32
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:12

1

هذا الموضوع مجرد رؤية شخصية

نبدأ على بركة الله "

أولاًالطائرات المقاتلة :-


1- استكمال باقى المقاتلات الـ F-16 Block 52 بعدد 12 مقاتلة من اصل 20 " تم تسليم 8 مقاتلات " و بذلك تمتلك مصر 220 مقاتلة F-16 
"9 أسراب" 

2- تطوير 80 مقاتلة " 4 أسراب " للمعيار Block 52 و بذلك تمتلك مصر 5 أسراب مخصصة للقصف الأرضى 





3- يتبقى 120 مقاتلة Block 40 / 32 / 15 يتم اخراج 20 مقاتلة Block-15 " تم تسليمهم فى الثمانينيات " و بذلك يبقى 100 مقاتلة يتم تطويرهم بمعدات الـ Block-52 فيما يخص منظومة الملاحة و القتال و الرادار الـ AESA و منظومة الحرب الالكترونية مع الابقاء على المحرك للحفاظ على الوزن الخفيف لتخصيصهم للاعتراض و الاشتباك الجوى حيث أن الـ Block 52 تعرف بوزنها و حمولتها الأكبر لذا فهى أفضل للقصف  





4- التعاقد على 24 مقاتلة Mig-29 M2 بمكونات الـ Mig-35 " المحرك - الرادار - منظومة الـ OLS " حتى يكتمل التسليم سيكون تم افتتاح خط الـ Mig-35 تطلب مصر 48 مقاتلة و بذلك تمتلك مصر 72 مقاتلة " 3 أسراب " عالية التجهيز مخصصة للاعتراض و أعمال القتال الجوى





5- محاولة شراء 22 مقاتلة Mirage-2000/9 من دولة الامارات الشقيقة و محاولة تطوير الـ 18 مقاتلة " حسب المعلن " الموجودين لدى مصر الى مستوى مقارب و محاولة الحصول على نظام Spectra الرهيب للحرب الالكترونية و رادار أقوى مثل الـ RDY-3 لتركيبه علي الطائرات كلها " المصرية و الاماراتية التى تم شراؤها " مع محاولة الحصول على رخصة لتصنيع الـ Storm Shadow cruse missile مثلما فعلت دولة الامارات و أسمته Black shaheen و يتم تقسيمهم الى سربين مهام خاصة لأعمال اخماد الدفاعات الجوية SEAD و مرافقة و حماية طائرات الانذار المبكر AWACS و الدعم الالكترونى ESM و الحرب الالكترونية EW و المسح الجوى ISR 


 


6- شراء 48 مقاتلة JF-17 Thunder بتجهيزات خاصة تشمل تعديلات على الالكترونيات و الهيكل و التسليح و المحرك بما يتوافق مع متطلبات القوات الجوية المصرية EAF + الدخول فى تصنيع مشترك مع الصين لتصنيع 120 مقاتلة من نفس النوع و فتح خط تصنيع لبعض الأسلحة و الذخائر و بذلك تمتلك مصر " 7 أسراب " مقاتلة متعددة مهام خفيفة للدخول مكان الـ Mig-21 / F-7 اللتان تخرجان من الخدمة تدريجيا و يتم تخصيص تلك الأسراب لأعمال الاستطلاع و الهجوم الأرضى و البحرى و الدفاع الجوى عن نقطة لحماية مناطق داخل عمق الدولة بمساندة منظومات الدفاع الجوى الأرضية




7- محاولة الحصول على سربين رافال لاستبدال الـ Mirage-5 التى تخرج من الخدمة تدريجيا و لمهام السيادة الجوية و القصف الجوى بعيد المدى بحمولة رهيبة "8,5" طن و مدى محترم و الدعم الالكترونى ESM و الحرب الالكترونية EW 




8- الدخول فى تصنيع مشترك مع الصين لـ 60 طائرة تدريب و هجوم أرضى الفوق صوتية من طراز L-15 لاستبدال الـ Alpha Jet المتقادمة فى صفوف القوات الجوية و التدريب على مقاتلات الجيل الـ 4++ و الجيل الـ 5




9- الاتجاه مستقبلا "2020 : 2022" لشراء طائرة الجيل الخامس الصينية J-31 بعدد 144 مقاتلة " 6 أسراب " و محاولة تصنيع على الأقل 3 أسراب منهم و استيراد الأجزاء الحساسة ذات التقنية السرية من الصين





10- الاتجاه عام 2022 لشراء سربين مقاتلات Su-50 PakFA كدفعة أولية للتمهيد لشراء سربين اخرين حيث ستكون أتيحت للتصدير و تحسنت العلاقات المصرية الروسية أكثر 






___________________________________________________________________________________________________________

ثانياً: المروحيات :-



1- استكمال تسليم 10 طائرات AH-64 Apache ثم التعاقد على 14 طائرة اخرى و بذلك تمتلك مصر 50 طائرة أباتشى و تطوير الموجود للمعيار Block II و محاولة الحصول على 20 رادار Long Bow و ذلك يعتمد على العلاقات بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و سياسة أمريكا فى الافراج عن التسليح المحظور عن مصر 




2- الحصول على 20 مروحية Mi-28 NE الصياد الليلى " سربين " كدفعة اولية يليها دفعة أخرى بنفس العدد لتحقيق مبدأ التنوع فى التسليح مع استمرارية تطوير الأباتشى 


 


3- الدخول مع الصين فى تصنيع مشترك لـ 60 مروحية WZ-10 بتجهيزات خاصة بمصر لاستبدال الجازيل و تحويل الجازيل لمراقبة الحدود و الاستطلاع 





4- الحصول على المزيد من المروحية Mi-17V5 لتدعيم أسطول مروحيات النقل و اخراج الـ Mi-8 المتقادمة فى الخدمة


  




5- استبدال مروحيات Commando البحرية المتقادمة بالمروحية NH-90 





6- الحصول على مروحيات بحرية مخصصة لمكافحة الغواصات من طراز Panther للعمل على الكورفيتات الجاويند المتعاقد عليها حديثا




7- الحصول على 20 مروحية من طراز CH-47 Chinook لتدعيم أسطول مروحيات النقل و تطوير المروحيات الموجودة بالخدمة 




___________________________________________________________________________________________________________

ثالثاً: طائرات النقل و الاستطلاع و التزود بالوقود :-



1- الحصول على 7 طائرات نقل تكتيكى من طراز C-130J Super Hercules و تطوير الطائرات الموجودة بالخدمة لنفس المعيار 





2- الحصول على 4 طائرات A-330 MRTT متعددة مهام للتزود بالوقود و النقل




3- التعاقد على 10 طائرات نقل من الطراز CASA C-295 "بخلاف 20 تم التعاقد عليهم منذ فترة" 




4- التعاقد على 6 طائرات IL-76 للنقل الاستراتيجى و التزود بالوقود




5- التعاقد على طائرة نقل استراتيجى من طراز Antonov AN-225 العملاقة 





6- تطوير طائرات الانذار المبكر من الطراز E2C Hawkeye 2000 للمعيار E2C Advanced Hawkeye الذى يمتلك رادار مسح ايجابى AESA  









7- التعاقد على طائرتين انذار مبكر من الطراز KJ-2000 الصينية مع بعض الاضافات المخصصة لمصر


 


8- التعاقد على 3 طائرات من طراز Saab 2000 Erieye 





___________________________________________________________________________________________________________



رابعاً: الطائرات بدون طيار :-

1- الدخول مع الامارات العربية المتحدة فى تصنيع الطائرة بدون طيار United 40 Yabhon الممتازة ذات الحمولة التسليحية الجبارة بخلاف مهام الاستطلاع و المراقبة 





2- التوسع فى تصنيع الطائرات بدون طيار بالتعاون مع الأرجنتين و الصين و التوسع فى المشروعات المحلية 







أرجوا أن يعجبكم الموضوع و أريدكم أن تقولوا رأيكم بصراحة فى هذه الخطة

ولا تخجلوا من التقييم اذا أعجبكم الموضوع 8  


و شكراً ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:22

تحيه لك اخى الكريم


كلامك لنقل انه ممكن باستثناء الباكفا مع الجيان 31

لو اضفت الكا 52  سيكون افضل بعدد 20 مثلا مستقيلا

تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohanad ELdeeb

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 18
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 02/05/2014
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 32
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:27

باذن الله لو تحسنت العلاقات مع روسيا هيوافقوا طالما معاك الفلوس 37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:30

@Mohanad ELdeeb كتب:
باذن الله لو تحسنت العلاقات مع روسيا هيوافقوا طالما معاك الفلوس 37


لا اقصد ان روسيا لن توافق اقصد ان شراء مقاتلتين جيل خامس هو امر غير واقعى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohanad ELdeeb

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 18
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 02/05/2014
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 32
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:38

ربنا يسهل الله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 851
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:55

موضوع رائع 
لكن ليس هناك دولة تسمح بتصنيع اجزاء طائرات الجيل الخامس الذي تنتجه في الخارج
كما ان صين لن تسمح لمصر و لا لاي دولة بانتاج مروحية wz-10
واضن انك بالغت في تنويع مصادر الاسلحة فقد كتبتت طائرات تزود بالوقود امريكية-روسية-صينية
اما مروحيات بانثر و شينوك جيدة جدا و ضرورية و مي28 تعجبني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 851
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 17:56

موضوع رائع 
لكن ليس هناك دولة تسمح بتصنيع اجزاء طائرات الجيل الخامس الذي تنتجه في الخارج
كما ان صين لن تسمح لمصر و لا لاي دولة بانتاج مروحية wz-10
واضن انك بالغت في تنويع مصادر الاسلحة فقد كتبتت طائرات تزود بالوقود امريكية-روسية-صينية
اما مروحيات بانثر و شينوك جيدة جدا و ضرورية و مي28 تعجبني
كما ان طائرة نقلantonov an-225 استراتيجية حقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطل الحرب والسلام

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : البحث عن المتعاب
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 26/02/2013
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 145
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 18:57

@Mohanad ELdeeb كتب:

2- التوسع فى تصنيع الطائرات بدون طيار بالتعاون مع الأرجنتين و الصين و التوسع فى المشروعات المحلية 




ممكن معلومات عن هذه الطائرة وهل هى صناعه مصرية كاملة او بنسبة تصنيع
و شكراً ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 599
معدل النشاط : 664
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:12

أخى تعدد أنواع الطائرات و المروحيات ليس في صالح القوة الجوية
متفق معاك في ما يخص الف-16 على أن يصدر الأمرام
نقل شبه كلي للتكنولوجيا بالنسبة للميغ-35 و تجميعها في مصر و عوض 72 عدد كلي للميغ-29/35 يكون 120 تماما كالمسابقة الهندية

بحيث يكون السعر 35 دولار تماما كما طلبت الهند و دلك لتجنب JF-17 Thunder
و 120 ميغ-29/35 ستأتي كبديل طبيعي و شرعي للميغ-21 بنسختيها السوفياتية و الصينية و التي تناهز 120 طائرة و أيضا لتصنيع بعض الأسلحة كدلك .
شراء 30/32 ميراج-2000 إمراتية نسخة 1999/2000 + 24 رافال آخر نسخة لإستبدال كل طائرات الميراج 5
بحيث حسب ما يتداول هناك 54 طائلاة شغالة حيث 24 منها مطورة من قبل فرنسا لتشغيل الميكا الحراري و AASM الرهيب و بالتالي فمنطقيا إستبدال نفس العدد بالرافال التي ستصبح مثابة الف-15 راعام الإسرائيلية بالنسبة لمصر و ستمكنها خصوصا لو تم شراء طائرتين للتزود بالوقود إيرباس من قصف السدود المهددة للأمن القومي المصري لو لزم الأمر في أعماق إفريقيا بالإضافة إلى تطوير الميراج-2000 المصرية .
و بهدا تكون مشكلة القوات الجوية قد حلت.

أما عن إستبدال الف-16 - فإسرائيل إستلمت الف-15 في 1976 و الف-16 في 1978 و لن تبدئ في الإستبدال على الأقل في 2019 .و بالتالي سيبدئ إستبدال الف-A/B16 و 18 من الميراج2000 المصرية في 2030-2028 على أن تطلب في 2025 التاريخ الدي سترخص فيه تصدير السوخوي الشبحية.
وبالمناسبة يجب عدم تضييع فرصة إستثمار الميغ-35 و فراغ خطوط إنتاجها لأن السو-35 خطوط إنتاجها تزود القوات الروسية و ربما الصينية و قد تثير ضجة كبيرة.
فيجب خلق إشاعة على أن مصر ستشتري السو-35 بأعداد كبيرة و التي ستتبع بضغوط و بالتالي شراء ما كان يريده المصريون الميغ-35 بنصف الثمن و بخطوط إنتاج فارغة و أعداد كبيرة لإرضاء الغرور الإسرائيلي و دلك بالتلميح لأن الضغط فعال و قد قلب السو-35 إلى ميغ-35
ما جدبني في الميغ-35 هو ثمنها و رغبت روسيا في تصويقها و أيضا إمكانية إدخال تكنولوجيا غربية عند الحاجة
و هي أفضل من السو-30 بكثير في المقطع الراداري و ايضا الرادار بحيث أن السوبر-30 يعني اليو-30 الجديدة تعتمد على رادار الميغ-35 .
إدن فالميغ-35 هي بين السو-30 و السو-35

و الأهم من هدا كله هو إمكانية تجميعها في مصر و إستنساخ التجربة التركية مع الف-16 و أيضا التأسيس لتجميع الميغ الشبحية بعد 2030 لإستبدال أغلب ما تبقى من الف-16 بحيث ستكون الصناعة المصرية قد وصلت من النضج بعد 16 عاما من الآن يمكنها من إدخال أنظمتها

هده أمنيتي - تصنيع الميغ-35 في مصر و إنسو JF-17 Thunder
أما عن المروحيات فهو إستبدال المروحيات العتيقة بأحدث المروحيات الروسية و ممكن الإيطالية لان لها علاقات إقتصادية وثيقة بمصر و تصنيع غما المروحيات الإيطالية أو الروسية كما فعلت الجزائر أما عن المروحيات الهجومية فلا أظن ان مصر في حاجة.على العموم انا متفق معاك في مسالة المروحيات عدى المروحيات الصينية لان مسالة الغزال حلت بعد شراء المي-35 .
و عن طائرات النقل فأفضل الطائرات الصينية/الروسية آخر نسخة عوض الامريكية
وزيادة أعداد السي295 ل 20/24 ككل إن لم يتم فعلا
أما الأواكس ف لن تسمح أمريكا بتطويرها لأنها قادرة على كشف الطائرات الشبحية وهي خصصت للصين في شرق آسيا و للتصدي للجي-20/31
لهدا مع الميغ-35 يجب الإتجاه لأواكس روسي قد يدخل مستقبلا الخدمة لوجه الميغ-35 كحائط صد أمام الف16/15/35 بمعية الدفاع الجوي المستقبلي الدي سيكون بالتأكيد من الس-350/400 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 599
معدل النشاط : 664
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:15

اقتباس :
حامي الأمة و الوحدةأخى تعدد أنواع الطائرات و المروحيات ليس في صالح القوة الجوية
متفق معاك في ما يخص الف-16 على أن يصدر الأمرام
نقل شبه كلي للتكنولوجيا بالنسبة للميغ-35 و تجميعها في مصر و عوض 72 عدد كلي للميغ-29/35 يكون 120 تماما كالمسابقة الهندية

بحيث يكون السعر 35 دولار تماما كما طلبت الهند و دلك لتجنب JF-17 Thunder
و 120 ميغ-29/35 ستأتي كبديل طبيعي و شرعي للميغ-21 بنسختيها السوفياتية و الصينية و التي تناهز 120 طائرة و أيضا لتصنيع بعض الأسلحة كدلك .
شراء 30/32 ميراج-2000 إمراتية نسخة 1999/2000 + 24 رافال آخر نسخة لإستبدال كل طائرات الميراج 5
بحيث حسب ما يتداول هناك 54 طائلاة شغالة حيث 24 منها مطورة من قبل فرنسا لتشغيل الميكا الحراري و AASM الرهيب و بالتالي فمنطقيا إستبدال نفس العدد بالرافال التي ستصبح مثابة الف-15 راعام الإسرائيلية بالنسبة لمصر و ستمكنها خصوصا لو تم شراء طائرتين للتزود بالوقود إيرباس من قصف السدود المهددة للأمن القومي المصري لو لزم الأمر في أعماق إفريقيا بالإضافة إلى تطوير الميراج-2000 المصرية .
و بهدا تكون مشكلة القوات الجوية قد حلت.

أما عن إستبدال الف-16 - فإسرائيل إستلمت الف-15 في 1976 و الف-16 في 1978 و لن تبدئ في الإستبدال على الأقل في 2019 .و بالتالي سيبدئ إستبدال الف-A/B16 و 18 من الميراج2000 المصرية في 2030-2028 على أن تطلب في 2025 التاريخ الدي سترخص فيه تصدير السوخوي الشبحية.
وبالمناسبة يجب عدم تضييع فرصة إستثمار الميغ-35 و فراغ خطوط إنتاجها لأن السو-35 خطوط إنتاجها تزود القوات الروسية و ربما الصينية و قد تثير ضجة كبيرة.
فيجب خلق إشاعة على أن مصر ستشتري السو-35 بأعداد كبيرة و التي ستتبع بضغوط و بالتالي شراء ما كان يريده المصريون الميغ-35 بنصف الثمن و بخطوط إنتاج فارغة و أعداد كبيرة لإرضاء الغرور الإسرائيلي و دلك بالتلميح لأن الضغط فعال و قد قلب السو-35 إلى ميغ-35
ما جدبني في الميغ-35 هو ثمنها و رغبت روسيا في تصويقها و أيضا إمكانية إدخال تكنولوجيا غربية عند الحاجة
و هي أفضل من السو-30 بكثير في المقطع الراداري و ايضا الرادار بحيث أن السوبر-30 يعني اليو-30 الجديدة تعتمد على رادار الميغ-35 .
إدن فالميغ-35 هي بين السو-30 و السو-35

و الأهم من هدا كله هو إمكانية تجميعها في مصر و إستنساخ التجربة التركية مع الف-16 و أيضا التأسيس لتجميع الميغ الشبحية بعد 2030 لإستبدال أغلب ما تبقى من الف-16 بحيث ستكون الصناعة المصرية قد وصلت من النضج بعد 16 عاما من الآن يمكنها من إدخال أنظمتها

هده أمنيتي - تصنيع الميغ-35 في مصر و إنسو
JF-17 Thunder
أما عن المروحيات فهو إستبدال المروحيات العتيقة بأحدث المروحيات الروسية و ممكن الإيطالية لان لها علاقات إقتصادية وثيقة بمصر و تصنيع غما المروحيات الإيطالية أو الروسية كما فعلت الجزائر أما عن المروحيات الهجومية فلا أظن ان مصر في حاجة.على العموم انا متفق معاك في مسالة المروحيات عدى المروحيات الصينية لان مسالة الغزال حلت بعد شراء المي-35 .
و عن طائرات النقل فأفضل الطائرات الصينية/الروسية آخر نسخة عوض الامريكية
وزيادة أعداد السي295 ل 20/24 ككل إن لم يتم فعلا
أما الأواكس ف لن تسمح أمريكا بتطويرها لأنها قادرة على كشف الطائرات الشبحية وهي خصصت للصين في شرق آسيا و للتصدي للجي-20/31
لهدا مع الميغ-35 يجب الإتجاه لأواكس روسي قد يدخل مستقبلا الخدمة لوجه الميغ-35 كحائط صد أمام الف16/15/35 بمعية الدفاع الجوي المستقبلي الدي سيكون بالتأكيد من الس-350/400 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1186
معدل النشاط : 1610
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 19:19

التطوير الجقيقي لن يكون حقيقيا إلا بالتصنيع العسكري المشترك مع أي من الدول فلابد من بناء قاعدة تصنيع عسكرية مشتركة مع الدول العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 599
معدل النشاط : 664
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 20:32

@حمدي عبد الجليل كتب:
التطوير الجقيقي لن يكون حقيقيا إلا بالتصنيع العسكري المشترك مع أي من الدول فلابد من بناء قاعدة تصنيع عسكرية مشتركة مع الدول العربية



و هدا ما اردت الإشارة إليه فالطائرة الوحيدة دات الثمن المناسب و المواصفات المطلوبة و أيضا البديل الطبيعي للميغ-21/جي-7 هي الميغ-35

فبعد تجريب 24 ميغ-29م روسية و إستئناس المصريين لهده الطائرة فلابد من زيادة 96 طائرة ميغ-35 بحيث 16 تأتي من روسيا مباشرة و تجمع 80 في مصر مع نقل شبه كلي للتكنولوجيا فالتصنيع لا ياتي من فراغ
ومصر في حاجة ل120 ميغ-29/35 لتعويض وظائف الطائرات المستبدلة التي تتمثل اساسا في الإعتراض الجوي
و هدا سيأسس لتجميع و تصنيع جزئي للميغ الشبحية بعد 2030
والميغ-35 يمكن شرائها ب 35 مليون دولار و في أقصى الأحوال 40 مليون دولار مقارنة مع الرافال 100 مليون على سبيل المثال و التي هي ثالث دولة يتواجد بها اليهود في العالم بعد أمريكا و إسرائيل.لن تورد فرنسا سوى عدد محدود من الرافال في حدود 24 بل حتى ثمنها رادع في حد داته.
الميغ-35 عرضت على الهند مع نقل كامل للتكنولوجيا لكن الهند أرادت طائرة غير روسية و الآن هي تعيد النظر على الرغم من أن فرنسا قبلت نقل كامل للتكنولوجيا.
سأتي الرد المصري على ان 96 ميغ-35 هي رد متأخر على 100 ف-16 SUFA خصوصا و ان الطائرة من فئتها و من المرجح أن تطور بال AESA في حين أن باقي الف 16 الإسرائيلية توازيها الف-16 المصرية و الميراج-2000 الإماراتية/المصرية ستكون رديفا للف-15 الإسرائيلية بشرط تسليحها بالصواريخ الكروز.


الميغ-35 نتمنى تحقيق هدا الحلم و تجميعها في مصر و نقل تكنولوجيا بنسبة 95% و هدا يمكن تحقيقه في حال كان هناك شراكة إستراتيجية مع روسيا و شركة ميكويان بحيث تتعهد مصر بإستبدال عدد مماثل سواء 120/180 من طائرات الف-16 بالميغ الشبحية إبتدائا من 2030 هادا بالطبع بعد إستبدال الف-16A/B ب 36 سوخوي الشبحية في 2028-2030 بل حتى فتح ميناء روسي غرب مصر سواء في مرسى مطروح  مما سيمكن مصر من الولوج لكل الأسلحة الروسية كالس-400 و البراهموس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 1:13

الموضوع اقسمه لقسمين 
الاول ذكرك لاخر الصفقات المصرية  وهذا معلوم لدي والثاني هو توقعاتك وتمنياتك للمستقبل
هنا اعيب عليك عدم وجود نظرة مستقبلة لدى حضرتك
انت تريد استيراد اسلحة مصنوعة الان في عام 2022 !! لماذا لا نشرتي ما يصنع
 في عام 2022 ونصنع ما صنع في عام 2014 !!!
عملية استيراد الاسلحة مكلفة جدا ولا فائدة منها , على القيادة المصرية 
التركيز على البدء من الصفر وعدم استسهال الشراء من الدول الغربية 


كنت انتظر منك التكلم عن مقاتلة مصرية بنسبة تفوق ال 90 % او على الاقل مروحية
ثم ايضا اراك حكمت بالاتجاه شرقا للصين وروسيا في اغلب خياراتك ولا اظن هذا صحيح
فبين عام واخر يخلق الله ما لا نعلم , قبل مدة كانت روسيا بعيدة وفجأة صفقة روسية مصرية كبيرة


بشكل عام موضوع كبير جدا وبداية رائعة للغاية
واعجبت بالموضوع كثيرا وبصاحبه خصوصا بعد التاكد انه غير منقول من منتدى اخر
كل الشكر والتقدير لك , اتمنى ان ارى مواضيع جديدة لك
تقبل تقييمين لحضرتك على هذا الموضوع الجريء من عضو جديد في منتدانا 
نادرا ما اعطي 2 تقييم دفعة واحدة 
ولكني استبشر بك خيرا لتكون عماد لهذا المنتدى قريبا
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohanad ELdeeb

جــندي
avatar



الـبلد :
العمر : 18
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 02/05/2014
عدد المساهمات : 13
معدل النشاط : 32
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 22:13

شكراً لك اخى الصقر الأسود على دعمك لى و أنا تكلمت عن الـ PAKFA أن يتم التعاقد عليها فى 2022 لأنها لن تتاح للتصدير قبل 2020 و قد تحدث ظروف و تؤجل عام أو عامين مثل الـ F-35 هذا بالنسبة لروسيا
...
أما بالنسبة للبدأ من الصفر فهذا صعب بالنسبة لدولة من العالم الثالث مثل مصر لذلك تكلمت عن الـ JF-17 بمواصفات خاصة بمصر و يتم تصنيعها بنسبة تتعدى الـ 95% لوضع نواة البنية التحتية لمقاتلة خاصة بمصر عن طريق تصنيع الـ JF-17 و تصنيع بعض أجزاء مقاتلة الجيل الخامس الصينية J-31 مثلما ستفعل اسرائيل مع الـ F-35 حيث أنها ستصنع الأجنحة و بعض الالكترونيات الخاصة بالطائرة بل و ستصنع الخوذة طبعا مصر لو طلبت الـ F-35 بدون أى تصنيع لن توافق أمريكا لذالك كان أغلب توجهى للشرق حيث انه اذا امتلكت المال سيعطونك أى شئ
...
فبالتالى تكتسب مصر تكنولوجيا تصنيع الطائرات و تبدأ فى مشروع طائرة جيل خامس بالتعاون مع روسيا مثلما ستفعل الهند مع مقاتلتها HAL AMCA

 و ستستفيد من تصنيع أغلب أجزاء الـ PAKFA حيث أنها الممول الرئيسى للمشروع من بعد روسيا بل و ساهمت أكثر من روسيا بسبب تفكك الاتحاد السوفيتى و الانهيار الاقتصادى الروسى الذى لحقه 
...
فحاليا لا يمكن لمصر البدأ من الصفر بل تصنيع مقاتلات بنسب كبيرة لنقل التكنولوجيا لتأسيس البنية التحتية لتصنيع الطائرات اضافة لذلك فتح مكتب تصميمات لتصميم الطائرات الخاصة بالقوات الجوية المصرية 
...
و تقبل مرورى و شكراً لك أخى الكريم مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1620
معدل النشاط : 1816
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 23:04

تقييم لهذا الموضوع الجميل عن القوات الجوية المصرية التي أحاول دائما أن أتابع مستجداتها وأطمح دائما أن أراها قوة ضاربة . أما عن صلب الموضوع فنظرتي هي كالأتي . 1 - البدأ فورا بوضع برنامج تصنيع طائرة مصرية متعددة المهام من الجيل الرابع+ فليس من المعقول أن بلدا كمصر لا تكون له مقاتلته 2 - عقد صفقة مع روسيا لشراء 96 طائرة ميغ 35 لرخصة تجميع وتصنيع جزئ في مصر على ان تحصل مصر على الصاروخ جو جو R77 و بنسبة تصنيع أيضا 3 - عقد صفقة مع فرنسا على الرافال ونظرا لسعرها الإكتفاء ب24 4- محاولة إستغلال هذا التقارب مع روسيا و عقد صفقة جدبدة هذه المرة ستكون مقاتلة سيادة جوية السوخوي 35 تحديدا بعدد 72 5- محاولة ولوج طائرة الجيل الخامس إما بالشراكة مع الروس أو بالإعتماد على الذات ....وإنشاء الله سنرى في المستقبل أفضل مما نحن نتصوره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2450
معدل النشاط : 2111
التقييم : 164
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 23:50

@napolion كتب:
تقييم لهذا الموضوع الجميل عن القوات الجوية المصرية التي أحاول دائما أن أتابع مستجداتها وأطمح دائما أن أراها قوة ضاربة .             أما عن صلب الموضوع فنظرتي هي كالأتي . 1 - البدأ فورا بوضع برنامج تصنيع طائرة مصرية متعددة المهام من الجيل الرابع+ فليس من المعقول أن بلدا كمصر لا تكون له مقاتلته 2 - عقد صفقة مع روسيا لشراء 96 طائرة ميغ 35 لرخصة تجميع وتصنيع جزئ في مصر على ان تحصل مصر على الصاروخ جو جو R77  و بنسبة تصنيع أيضا 3 - عقد صفقة مع فرنسا على الرافال ونظرا لسعرها الإكتفاء ب24       4-  محاولة إستغلال هذا التقارب مع روسيا و عقد صفقة جدبدة هذه المرة ستكون مقاتلة سيادة جوية السوخوي 35 تحديدا بعدد 72         5- محاولة ولوج طائرة الجيل الخامس إما بالشراكة مع الروس أو بالإعتماد على الذات ....وإنشاء الله سنرى في المستقبل أفضل مما نحن نتصوره.

هناك فعلا برنامج لتصنيع طائرة مقاتلة مصرية بالتعاون مع شريك اجنبى حسب تصريحات وزير الانتاج الحربى المصرى عام 2012 و لم يذكر اكثر من ذلك اى ان الطائرة مجهولة و الشريك الاجنبى مجهول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1620
معدل النشاط : 1816
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 18:36

أمر في غاية الأهمية أن تسعى مصر لصناعة مقاتلتها الخاصة. و هذا هو ما يجب عليها القيام به والبحث عن شريك أجنبي لا أظنه سيكون بعيدا عن الحيار الروسي أو الصيني فقوة جوية عريقة و بكفائات كالقوة المصرية يجب أن تحقق إستقلالا ولو نسبي. فباكستان تصنع والبرازيل كذلك لما لا مصر .تقود قافلة العرب في هذا المجال وللعلم سبق لي أن إضطلعت على معدات عسكرية كانت من صناعة مصرية وهي عبارة عن شاحنات عسكرية ومدفع رشاش 14.5 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 18:48

@napolion كتب:
أمر في غاية الأهمية أن تسعى مصر لصناعة مقاتلتها الخاصة. و هذا هو ما يجب عليها القيام به والبحث عن شريك أجنبي لا أظنه سيكون بعيدا عن الحيار الروسي أو الصيني فقوة جوية عريقة و بكفائات كالقوة المصرية يجب أن تحقق إستقلالا ولو نسبي. فباكستان تصنع والبرازيل كذلك لما لا مصر .تقود قافلة العرب في هذا المجال وللعلم سبق لي أن إضطلعت على معدات عسكرية كانت من صناعة مصرية وهي عبارة عن شاحنات عسكرية ومدفع رشاش 14.5 .



مصر تصنع الافاجايت والكى 8 بتراخيص  وايضا تصنع الجازيل بتراخيص !




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1620
معدل النشاط : 1816
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 19:14

نعم أعلم جيدا أنها كانت تصنع الألفاتجيت والغازيل ..وكذلك الأبرامز ومحركات الف16 ..ولكن يا أخي أنا أتحدث عن مقاتلة 100 بالمائة مصرية . وهذا من الممكن في ظل ما لمصر من خبرة. و كفاءات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 20:27

@napolion كتب:
نعم أعلم جيدا أنها كانت تصنع الألفاتجيت والغازيل ..وكذلك الأبرامز ومحركات الف16 ..ولكن يا أخي أنا أتحدث عن مقاتلة 100 بالمائة مصرية . وهذا من الممكن في ظل ما لمصر من خبرة. و كفاءات


100 % مستحيله اخى لكن ممكن بنسبه 95 %  ولكن هناك مشكله





من سيمول الابحاث والتجارب و...........

80



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1620
معدل النشاط : 1816
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 22:33

أخي مسألة التموين أنا معك فيه لما لا تتظافر جهودنا كعرب مثلا مشروع مشترك بين بعض دول الخليج ولمصر علاقة جيدة معها لتسوق بعد ذلك الطائرة لجميع الدول العربية أخي أنا فقط أتخيل ولست في موقع أو مكان القيادة المصرية فهي أدرى بشؤونها أنا فقط إنسان غيور على أمتنا العربية ومصر هي قاطرتنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2450
معدل النشاط : 2111
التقييم : 164
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 21:22

@napolion كتب:
نعم أعلم جيدا أنها كانت تصنع الألفاتجيت والغازيل ..وكذلك الأبرامز ومحركات الف16 ..ولكن يا أخي أنا أتحدث عن مقاتلة 100 بالمائة مصرية . وهذا من الممكن في ظل ما لمصر من خبرة. و كفاءات

مصر صنعت فى الستينات طائرة مقاتلة مصرية 100% باسم قاهرة 300  صنعت محرك نفاث لها مصرى 100%   و للاسف توقف المشروع بسبب حرب 1967 و ظل متوقف للان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامي الأمة و الوحدة

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب في السنة الخامسة جامعي
المزاج : فكاهي
التسجيل : 10/08/2009
عدد المساهمات : 599
معدل النشاط : 664
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 22:39

@le Combattant كتب:






مصر صنعت فى الستينات طائرة مقاتلة مصرية 100% باسم قاهرة 300  صنعت محرك نفاث لها مصرى 100%   و للاسف توقف المشروع بسبب حرب 1967 و ظل متوقف للان
أي خبرة و كفائات خبرة في الصيانة مثلا الصناعة العسكرية إنعكاس للصناعة المدنية و حتى الميزانية العسكرية هي إنعكاس للميزانية الدولة
طائرة حلوان او القاهر مصممها ألماني Willy Messerschmitt صممها في إسبانيا التي ألغت لمشروع و أخدت مصر و المحرك صاحبه أسترالي Ferdinan    Brandner عمل مع السوفيات بل حتى إسم المحرك Brandner E-300 engine بعد أن كانت تحمل محركا بريطانيا الأمر الدي كان مهدد للأمن القومي حسب عبد الناصر بعد أزمة السويس
و مصفحة الفهد تصميم الماني ايضا  ايضا تم تدمير المشروع طائرة جيل ثالث خفيفة إعتراضية بسبب ضغوط السوفيات الدين يريدون إستمرار توريد الميغ-21 لمصر  و من جهة ايضا القدرة على حصول طائرات سفياتية بسرعة مع طيارين سوفيات دون دكر النكسة.
الهند مع كل تطورها و الصين ايضا تعانيان في مسالة المحرك تركيا ستتخلى عن تطوير محرك لطائرتها الشبحية TF-X لأن كلفة تطويره 40 مليار دولار - إسرائيل سرقت تصاميم الميراج-5 و أخرجت طائرة الناشر و الكفير ثم اللافي التي دمجت للف-16 و الميراج و بالتالي الجي-10 على الارجح تم إيقاف المشروع لعدم تمويله من قبل أمريكا التي رأته منافسا خطيرا للف-16/18 ليقع للإسرائيليين ما وقع للمصريين و هدا في  الثمانينيات.
فدعونا من مسالة طائرة 100 % مصرية هل تجاوزت مصر الصين و الهند و السويد و حرقت المراحل حتى أمكنها صناعة طائرة 100%
الطريق طويل فحتى الهند لن تطور تكنولوجيا طائرة جيل 5 100% هندية قبل  عندها العالم سيكون كله في الجيل السادس التي دخلت أمريكا في مرحلة تطويره و روسيا قريبا أيضا و الصين لاحقا و فرنسا ستبدئ هي أيضا و ستحرق مرحلة الجيل 5 و ستتوجه مباشرة للجيل السادس (لكنها في المقابل ستطور الرافال لتصبح شبحية بعد 2030 و لهم برنامج مخصص لدلك ) الناس تشتغل

الطيران أعقد الصناعات و مصر فاتها قطار الستينات و هي ليست بدولة صناعية و ليس لها القدرة الأكادمية و العلمية و لا حتى المالية لتطوير أي مقاتلة دون شريك تكنولوجي يقوم هو بكل شئ لينقلها غليك تمما كما فعلت الصين مع باكستان و روسيا مع الهند.
أنظرو لمبالغ أو كلفة تطوير الطائرات لتعرفوا صعوبة و كلفة تطوير الطائرات الدول العربية ليس لها ميزانية بحث علمي research and developpement التي تمتص أغلب ميزانيات الشركات الرائدة المدنية و العسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2450
معدل النشاط : 2111
التقييم : 164
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 22:54

@حامي الأمة و الوحدة كتب:





أي خبرة و كفائات خبرة في الصيانة مثلا الصناعة العسكرية إنعكاس للصناعة المدنية و حتى الميزانية العسكرية هي إنعكاس للميزانية الدولة
طائرة حلوان او القاهر مصممها ألماني Willy Messerschmitt صممها في إسبانيا التي ألغت لمشروع و أخدت مصر و المحرك صاحبه أسترالي Ferdinan    Brandner عمل مع السوفيات بل حتى إسم المحرك Brandner E-300 engine بعد أن كانت تحمل محركا بريطانيا الأمر الدي كان مهدد للأمن القومي حسب عبد الناصر بعد أزمة السويس
و مصفحة الفهد تصميم الماني ايضا  ايضا تم تدمير المشروع طائرة جيل ثالث خفيفة إعتراضية بسبب ضغوط السوفيات الدين يريدون إستمرار توريد الميغ-21 لمصر  و من جهة ايضا القدرة على حصول طائرات سفياتية بسرعة مع طيارين سوفيات دون دكر النكسة.
الهند مع كل تطورها و الصين ايضا تعانيان في مسالة المحرك تركيا ستتخلى عن تطوير محرك لطائرتها الشبحية TF-X لأن كلفة تطويره 40 مليار دولار - إسرائيل سرقت تصاميم الميراج-5 و أخرجت طائرة الناشر و الكفير ثم اللافي التي دمجت للف-16 و الميراج و بالتالي الجي-10 على الارجح تم إيقاف المشروع لعدم تمويله من قبل أمريكا التي رأته منافسا خطيرا للف-16/18 ليقع للإسرائيليين ما وقع للمصريين و هدا في  الثمانينيات.
فدعونا من مسالة طائرة 100 % مصرية هل تجاوزت مصر الصين و الهند و السويد و حرقت المراحل حتى أمكنها صناعة طائرة 100%
الطريق طويل فحتى الهند لن تطور تكنولوجيا طائرة جيل 5 100% هندية قبل  عندها العالم سيكون كله في الجيل السادس التي دخلت أمريكا في مرحلة تطويره و روسيا قريبا أيضا و الصين لاحقا و فرنسا ستبدئ هي أيضا و ستحرق مرحلة الجيل 5 و ستتوجه مباشرة للجيل السادس (لكنها في المقابل ستطور الرافال لتصبح شبحية بعد 2030 و لهم برنامج مخصص لدلك ) الناس تشتغل

الطيران أعقد الصناعات و مصر فاتها قطار الستينات و هي ليست بدولة صناعية و ليس لها القدرة الأكادمية و العلمية و لا حتى المالية لتطوير أي مقاتلة دون شريك تكنولوجي يقوم هو بكل شئ لينقلها غليك تمما كما فعلت الصين مع باكستان و روسيا مع الهند.
أنظرو لمبالغ أو كلفة تطوير الطائرات لتعرفوا صعوبة و كلفة تطوير الطائرات الدول العربية ليس لها ميزانية بحث علمي research and developpement التي تمتص أغلب ميزانيات الشركات الرائدة المدنية و العسكرية.



نعم مصر تفوقت على الهند و الصين فى الستينات
مصر لديها امكانيات علمية و تكنولوجية و لكن ليس لديها امكانيات مالية

المحرك مصرى و ليس استرالى كما تدعى
مصمم الطائرة فريق مصرى كامل على رأسهم مسرشميت
راجع التاريخ بدل الحقد الاسود

هناك مصادر لامثالك على النت و لكن مصادرنا اصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...   الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 23:16

اخوتى الكرام يرجى الهدوء فى النقاش و عدم تحويل مسار الموضوع
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الجوية المصرية : نظرة مستقبلية و سبل التطوير ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017