أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wahwah2013

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 26/09/2012
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 75
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 12:40

ليست مجرد فكرة طرحت في لقاءات قمة ثنائية عربية، وليست مجرد نوايا تتحسب لردود فعل خارجية غير مضمونة العواقب، ولكنها فيما يبدو ـ كما علمت "العرب اليوم" من مصادر مقربة من مؤسسة الرئاسة في مصر، هي توجه عربي حاسم للتعامل مع التحديات التي فرضت نفسها على الساحة العربية،
ومع انكشاف قواعد الأمن القومي العربي، ومع المتغيرات والمستجدات التي كشفت عن أخطاء الإعتماد على قوى "الأصدقاء" من الغرب، ثم لم يعد أمر المخططات التي تستهدف المنطقة خافيا على أجهزة الرصد والمتابعة في عدد من الدول العربية خاصة الدول الخليجية، وهي تحديات حددّها أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في كلمته أمام وزراء الخارجية العرب، الأحد الماضي، في بداية الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية، وطلب صراحة تحركا عسكريا عربيا في مواجهة الإرهاب وقوى التطرف التكفيرية، وأشار إلى ضرورة إحياء إتفاقية الدفاع العربي المشترك.
وبقي التوجه الأقرب إلى تحالف عسكري عربي: هل هو نواة جيش عربي مشترك؟ أم فقط مجرد تحالف عسكري محدود بين 7 دول عربية حتى الآن ؟؟ خبراء عسكريون مصريون أكدوا في تصريحات خاصة "للعرب اليوم" أن الدول العربية تمر بمرحلة غير مسبوقة حيث تتضافر فيها التحديات الداخلية والخارجية معا، من التنظيمات الإرهابية والضغوط الخارجية، ما يفرض حتمية التنسيق العربي على الصعيد العسكري موازيا للصعيد السياسي، وأصبح الحديث عن اتفاقية الدفاع العربي المشترك مطروحا في مواجهة المخاطر التي تشكلها تنظيمات إرهابية متعددة.
الظروف الراهنة تستدعي سرعة التحرك
ويؤكد الخبير العسكري عبد اللطيف أبو حماد، أن فكرة تشكيل مجلس دفاع عربي مشترك ليست جديدة، ولكن الظروف الراهنة التي تمر بها الأمة العربية هي التي دفعت قيادات سياسية لإحياء الفكرة والمشروع، وعلى أساس تنسيق عسكري عربي يشمل المناورات المشتركة، والتدريبات ذات النوعية الخاصة، والقيام بمهام مشتركة في عمليات المناورات العسكرية، استعدادا لأية مواجهة.. وقال اللواء أبو حماد : إن أمين عام الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي قد تناول هذا الموضوع في كلمته أمام جلسة اجتماع مجلس الجامعة في دورته 142 التي عقدت بالقاهرة ، وطالب الدول العربية بمواجهة الارهاب عسكريا، وحذر الدكتور العربي من التحديات غير المسبوقة في تاريخ الأمة، وان هناك تقريرا أمام كل مسؤول عربي يدعو لوقفة جادة لمواجهة المخاطر المحيطة، من وجود ضغوط خارجية وتدخلات أجنبية، بالإضافة إلى التنظيمات المسلحة الإرهابية االتي تتطلب تعاونا عربيا فعالا للقضاء عليها، واقترح أمين عام الجامعة العربية إحياء وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وهي نفس الفكرة تقريبا التي طرحها الرئيس السيسي منذ شهر تقريبا وكانت أحد أهم النقاط خلال مباحثاته في السعودية والجزائر تحديدا ومع التنسيق مع الامارات العربية والبحرين والكويت.
تنظيم يتمسح بالاسلام
يقول اللواء سفير نور، إن التنظيمات الإرهابية تمثل خطرا كبيرا ليس على العراق وسورية فحسب، ولكنها تهدد كل دول المنطقة، خاصة أن الجرائم الإرهابية الوحشية التي يرتكبها تنظيم "داعش" ضد الأقليات العرقية والدينية في العراق وغيرها من المناطق، تتطلب تكاتف جهود الدول العربية ووحدة صفها لعمل وقفة حاسمة ضد التنظيم الذي يتمسح في الإسلام، ويعتبر تكوين مجلس دفاع عربي مشترك هو الحل الملائم لمنع امتداد تلك الجماعات لبلاد أخرى.. واضاف اللواء نور: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلنها بنفسه أكثر من مرة بطرق مختلفة منها ما صرح به عند ترشحه للرئاسة من "أن الأمن القومي العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري" مؤكدا أن الجيش المصري على أهبة الاستعداد للتدخل لمصلحة الأمن القومي في الخليج.
ومن جانبه يؤكد المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، اللواء علاء عز الدين، أن تصريحات المشير السيسي فيما يتصل بالخطوط الحمر للأمن القومي العربي، وأن مصر لن تسمح بتجاوزها، تأتي تأكيدا بأن مصر مستعدة لخدمة أية دولة عربية أو خليجية في أي وقت تحتاج لهذا الدعم، لا سيما أن الجيش المصري مصنف من أكبر الجيوش في المنطقة، ومن هنا فان التنسيق العسكري العربي في إطار مجلس دفاع عربي مشترك هو الحل لمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه كل الدول العربية من دون إستثناء .. وقال اللواء عز الدين: إن تصريحات السيسي لها قاعدة تاريخية ومستقبلية، فهي أساسا مستمدة من معاهدة الدفاع العربي المشترك التي تم إبرامها إبان فترة حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، التي لم تفعّل بعد بشكل مناسب حتى الآن، والرئيس السيسي حذر من التجاوز ضد أية دولة عربية، وكانت تلك إشارة إلى إمكان التدخل مع أي تهديد يمس الأمن القومي المصري أو العربي .
مجلس دفاع عربي مشترك
كشفت مصادر عسكرية، رفيعة المستوى، عن قرب إعلان تأسيس وتفعيل مجلس دفاع عربي مشترك يضم كلا من مصر والسعودية والأردن والبحرين ولبنان والجزائر، وأوضحت المصادر أن "الكويت " لم تحدد موقفها النهائي بشأن المشاركة.. وقالت المصادر: إنه تم وضع ميزانية مبدئية لعمل مجلس الدفاع العربي تقدر بـنحو 2 تريليون دولار، بهدف تزويد جيوش الدول المشاركة في عضويته بأحدث الأسلحة، وهذه الميزانية تعد ضعف ما تخصصه وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لعملها إذ بلغت تريليون دولار عام 2013 .
وافادت المصادر العسكرية المصرية، أن هناك مؤشرات يمكن الربط بينها وبين زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية وموسكو، وكذلك عودة رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري إلى بيروت بشكل مفاجئ بعد غياب نحو 3 سنوات، لمتابعة تسليم مبلغ مليار دولار قدمتها المملكة السعودية كمنحة للجيش اللبناني، وسط حديث عن تشكيل تحالف لمواجهة الإرهاب في المنطقة، وفي السياق ذاته فإن الأردن أصدر عددا من التعديلات التشريعية لتفعيل اختصاصات وزير الدفاع بعيدا عن مجلس الوزراء، وكلها تطورات يمكن ربطها بالسياق ذاته للإعداد لاتفاقية جديدة لدفاع عربي مشترك، وهو ما يتطلب في الحالة الأردنية فصل وزارة الدفاع عن رئاسة الحكومة بما يعطي وزير الدفاع الجديد المرونة والصلاحية داخل مجلس الدفاع العربي المتوقع.
نواة جيش عربي مشترك
وحسب ما ذكرته المصادر العسكرية فان الرئيس السيسي ناقش مع كل من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والملك عبد الله ملك السعودية تعديل اتفاقية التعاون العسكري العربي الموقعة في عام 1950، وتمنح الحق في شن حرب عسكرية بقوات عربية مشتركة.
وقالت المصادر: ان الرئيس السيسي هو الذي طرح فكرة مجلس الدفاع العربي المشترك وبتأييد من دول خليجية، وقد رصدت الولايات المتحدة الأمريكية توجه التحالف العسكري العربي وكأنه نواة جيش عربي مشترك، ولذلك فإن ادعاء الولايات المتحدة عن قيام مصر والإمارات بتوجيه ضربات جوية لمواقع ليبية، ثم تراجعها عن تلك التصريحات، يرتبط بمعلومات مخابراتية عن التحالف العربي. ويؤكد سياسيون مصريون أن الخلفية العامة لتشكيل جيش عربي قوي، أو مجلس دفاع عربي مشترك، هي خلفية مركبة تتعلق بقلق أو إدراك مصري عربي بالتهديدات التي تتعرض لها المنطقة، وبأن الأمريكان تحت وطأة أكثر من اعتبار، يجهزون لتحالفات وترتيبات جديدة تتراجع جزئيا عن (حلف الحرس القديم) وعلى رأسه السعودية، وتوسيع المساحة أمام محور تركيا ـ الدوحة ـ الإخوان ـ الذي تشكل فيه أنقرة حجر الأساس، وأن الرسالة الأولى من تجهيز واعداد مجلس دفاع عربي مشترك قوي حتى ولو كانت مجرد تصريحات عن نوايا ، إلا أنها تشير إلى إمكان تشكيل حلف إقليمي بوسعه أولا، أن يوفر الغطاء الأمني العربي لكل دولة من دون الإعتماد على الحليف الأمريكي الذي لا يعرف سوى مصالحه ونفوذه، وثانيا: بناء حاجزين كبيرين في مواجهة الإسلام السياسي، الأول في الشرق الأوسط مقابل إيران، والثاني في قلب العالم العربي لمواجهة التنظيمات التكفيرية الإرهابية والتنظيمات السياسية التي تتدثر بالاسلام كوسيلة للوصول إلى السلطة وبدعم من أجهزة المخابرات الغربية.

المصدر

http://alarabalyawm.net/?p=392759
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:17

الفكرة ربما تكون في القريب العاجل حقيقة ذلك إن لم تكن بدأت نواته من مجموعة صغيرة من الدول العربية ولكنها فعالة وعلى ما اعتقد أنها مصر والسعودية والامارات والجزائر - واعتقد أن الإعلاف عن هذه القوة سيواجه صعوبات كبيرة منها معارضة الغرب ولكن وقت إنطلاقها ستنضم إليها دولا كثيرة من الدول العربية .
ولكن الميزانية المذكورة في الخبر أظنها خيالية وتخرج الموضوع عن سياقة وإن كان معظمة منطقي وقابل للتنفيذ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:22

ومن سيدفع هذه الميزانيه اصلا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AdhamAnwar

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب فى كلية تجارة
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 538
معدل النشاط : 585
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 14:00

مثل حلف الناتو الدول المشتركة بتخصص جزء من ميزانيتها للحف هذا سيكون التمويل ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادرالباريكي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : مضارب
المزاج : نزق
التسجيل : 23/08/2014
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 41
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 16:54

ما شاء الله ! لم نفعل ألية الدفاع العربي المشترك لما كانت بغداد درة العرب تدك ونفعلها الأن ضد مجموعة من شذاذ الأفاق و الصعاليك يعلم الله من دعمهم وقواهم ثم أرتدوا عليه , الإرهاب يمكن لاي دولة أن تستغله لمصالحها لا يمكنها منعه من الإرتداد عليها كالذي يركب على أسد ولكن إن وقعت من على ظهره أكلك و أفضل شيئ يقاوم به الخوارج هو منع الدعم عنهم وتجفيف مصادر تموينهم واحسن شيء تقوم به الدول العربية هو تحديد مسؤولية من أخرج هذا المارد و بعد تحديد الجهات المسؤلة  تتعهد هاته الأخيرة لجميع العرب بعدم ضرب بعضها بعضا بالإرهاب ويجب ان لا يكون اي طرف غير عربي في هذا الحلف تنجح اما ان نقاتلهم في بلدي و ندعمهم في بلدك فهذا لا يصح 
ملاحطة : لم أتطاول ولم أذكر الدولة الفلانية ولا العلانية لذا جنبونا الإتهامات بارك الله لكم ومن يخرج عن النقاش العقلاني إلا الذي يشك في بلده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:00

يجب ان يكون هذا التحالف مستقلا عن السياسات الامريكية و الغربية في المنطقو و يجب كذلك ان يبتعد عن الطائفية و عدم الدخول في نزاعات اقليمية لا تخدم مصالح العرب.

و يجب على التحالف ان يلجا الى الخيار العسكري كحل اخير بعد استنفاد كل الخيارات الدبلوماسية الاخرى


انا متاكد ان الجزائر لن تنظم لاي تحالف لا يخدم المصالح القومية العربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:08

هناك أمر غير واضح الميزانية مبالغ فيها كارقام خرافية يستحيل توفير ربع المبلغ وليس النصف فقط شيء ثاني هناك تحرك عربي دولي وتنسيق أمريكي في مكافحة الإرهاب ومقره السعودية بعد بيان جدة بمشاركة عشر دول عربية لمواجهة الإرهاب عسكريا وخاصة داعش وهي خطوة إيجابية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:11

لم افهم كيف أن الخبر أسقط إسم دولة عربية لا أظنها بعيدة عن هذا الحلف وهي.المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:14

الخبر هو إشاعة غير مؤكدة فلاتقلق من إسقاط المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغرب الأمة

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : تلميد-ضابط
المزاج : نحمد الله ونشكره
التسجيل : 24/11/2011
عدد المساهمات : 618
معدل النشاط : 664
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:17

أي تحالف يبدأ بتحسين التعاون الاقتصادي بين الدول وهدا غير متوفر الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ITALO

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 10/09/2014
عدد المساهمات : 46
معدل النشاط : 44
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:21

الجزائر لا تدخل في تحلف يخدم فئة من الشعب العربي دون اخرى 
للاسف بعض الدول تختلق اي شيء من اجل الاموال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:28

للأسف هنالك دول عربية تتأمر على على دول عربية أخرى وتحاول دائما أن تعرقل نموها و تطورها....وتساند الفرقة و الفتنة فيها في وقت تدعي الحرص على مصالح الأمة ..و متى كان تقسيم دولة يسمى دعم حقوق مشروعة..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادرالباريكي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : مضارب
المزاج : نزق
التسجيل : 23/08/2014
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 41
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 19:44

@napolion كتب:
لم افهم كيف أن الخبر أسقط إسم دولة عربية لا أظنها بعيدة عن هذا الحلف وهي.المغرب


لا تتعجل في قتال داعش فمشاركة المملكة الشقيقة مأكدة عندما يعود مواطنوها من الدواعش المغاربة عند إشتداد الوطا عليهم في الشام فمن 2000 يرجع كحد أدنى 1950 وستنالون شرف المشاركة وهذا الامر سيحصل مع جميع الدول التي لديها مواطنون دواعش بما فيهم السعودية وليبيا و الأردن وتونس و و و  بإستثناء تركيا التي ليس لديها مواطنين دواعش ويا لعجبي لهذا الأمر !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:01

س : نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟
ج : اتفق العرب على الا يتفقوا يجمعهم الطبل و تفرقهم المصالح 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:16

@wahwah2013 كتب:
بوسعه أولا، أن يوفر الغطاء الأمني العربي لكل دولة من دون الإعتماد على الحليف الأمريكي الذي لا يعرف سوى مصالحه ونفوذه، وثانيا: بناء حاجزين كبيرين في مواجهة الإسلام السياسي، الأول في الشرق الأوسط مقابل إيران، والثاني في قلب العالم العربي لمواجهة التنظيمات التكفيرية الإرهابية والتنظيمات السياسية التي تتدثر بالاسلام كوسيلة للوصول إلى السلطة وبدعم من أجهزة المخابرات الغربية.

من دون الحديث عن امكانية تحقيق هذا التحالف من عدمه

أرى ان المقطع الذي اقتبسته هو بيت القصيد في كل تلك المقالة المطولة

لماذا إنشاء هذا التحالف ؟

الكاتب قال أنه لسببين أولهما للإستغناء عن الدور الأمريكي في حماية بعض العرب !

سامحوني لكني أقول أن هذا هو الإستغباء بعينه و كان أمريكا هي مجرد صديق كنا نعول عليه و خيب آمالنا ...

و كأنه ليس لأمريكا المسكينة أي دخل فيما عانته الشعوب العربية منذ منتصف القرن الماضي

ثم تحقيق العطاء العربي الدول المنخرطة في التحالف و أنا أتساءل تحمون العرب من من ؟

من داعش ؟ أم من إيران ؟ أم من اثيوبيا ؟

إذن من هو العدو الحقيقي الذي يهدد الدول العربية ؟ هذه الحالة توافق المثل الجزائري الذي يقول نغطي الشمس بالغربال

أنتم اعتمدتم على عدوكم الأول لحمايتكم فأصبح حاميها حراميها

و الان تتحالفون ضد داعش !!!!

أنا أراهن أن أول تحدي لهذا التحالف إن تم هو مواجهة عدوان أمريكي أو إسرائيلي على إحدى دول الحلف

حينها سنرى دبابات و طائرات و سفن الحلف قد تم إدخالها للمخازن و إخراج كل أنواع الطابعات لتحرير

رسائل التنديد و الشجب و الإستنكار و...


ثانيا : لمواجهة التنظيمات التكفيرية الإرهابية والتنظيمات السياسية التي تتدثر بالاسلام كوسيلة للوصول إلى السلطة وبدعم من أجهزة المخابرات الغربية.

هذا الكلام له مدلولين

الأول هو خوف أصحاب السيادة و الفخامة و السمو من التنظيمات الإرهابية أن تنقلب عليهم و تقض عروش

 الحرير التي يجلسون عليها لذلك يتحالفون مع بعضهم لإطالة مدة بقائهم في العروش طويلا .

و الثاني هو مواصلة الهروب للأمام بالإشارة إلى من يدعم هذه الإضطرابات لكن من دون الإلتفات لهم

و التفكير بجد في كيفية مواجهتهم و التصدي لهم .


و النتيجة أنه في كلتا الحالتين فإن لا الشعب العربي سيستفيد ولا القضية المركزية للعرب (فلسطين)

مما سمي بالتحالف العربي .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي والعز عنواني

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : رئاسة الاستخبارات والعمليات العسكرية
المزاج : اعالج الحالات النفسية التي تدعو للضحك
التسجيل : 01/01/2014
عدد المساهمات : 408
معدل النشاط : 356
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:22

صدقت يا بن مهيدي 
قتل الاف في غزة 
ولم نرا سوى الشجب 
بينما هددت العروش فكونو تحالف لحمايت عروش اخذت بتزوير في الانتخابات 
وغيرها
تقييم++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boumnet

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : ثـــائــر
التسجيل : 22/08/2012
عدد المساهمات : 1068
معدل النشاط : 1361
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:54

@napolion كتب:
للأسف هنالك دول عربية تتأمر على على دول عربية أخرى وتحاول دائما أن تعرقل نموها و تطورها....وتساند الفرقة و الفتنة فيها في وقت تدعي الحرص على مصالح الأمة ..و متى كان تقسيم دولة يسمى دعم حقوق مشروعة..!

كفاك غمزا و لمزا و اذكر هذه الدول او قم بتعديل مساهمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:57

@سعودي والعز عنواني كتب:
صدقت يا بن مهيدي 
قتل الاف في غزة 
ولم نرا سوى الشجب 
بينما هددت العروش فكونو تحالف لحمايت عروش اخذت بتزوير في الانتخابات 
وغيرها
تقييم++

بن مهيدي يتطلم بشل عام دول ملكية و جمهورية ...وانا اتفق معه ايضا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادرالباريكي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : مضارب
المزاج : نزق
التسجيل : 23/08/2014
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 41
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 20:58

@سعودي والعز عنواني كتب:
صدقت يا بن مهيدي 
قتل الاف في غزة 
ولم نرا سوى الشجب 
بينما هددت العروش فكونو تحالف لحمايت عروش اخذت بتزوير في الانتخابات 
وغيرها
تقييم++

ما شاء الله أوتعرف الإنتخابات ؟ أ ولم يقل حاخامات اورشليم أن الإنتخابات كفر وإقترحوا بدلا عنها إرضاع الكبير وطاعة الأمير وشرب بول البعير ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟   الخميس 11 سبتمبر 2014 - 21:02

@napolion كتب:
للأسف هنالك دول عربية تتأمر على على دول عربية أخرى وتحاول دائما أن تعرقل نموها و تطورها....وتساند الفرقة و الفتنة فيها في وقت تدعي الحرص على مصالح الأمة ..و متى كان تقسيم دولة يسمى دعم حقوق مشروعة..!

هدا ليس خطيرا فالبادىء اظلم  زهدا جميع الدول تعمل به .
المهم و الاخطر الا تكون منا دولا عربية تتعامل مع بني صهيون تجاريا و سياسيا زعسكريا فهدا هو الخطر الدي يجب ان يحارب اضن ستتفق معي 
3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نواة تأسيس أول جيش عربي أم تحالف عسكري عربي محدود ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين