أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس التنفيذي ل Eurofighter: مهمتنا بناء القدرات لبرنامج Eurofighter Typhoon

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس التنفيذي ل Eurofighter: مهمتنا بناء القدرات لبرنامج Eurofighter Typhoon

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس التنفيذي ل Eurofighter: مهمتنا بناء القدرات لبرنامج Eurofighter Typhoon   الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 20:57

أجرت الأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي لشركة يوروفايتر (Eurofighter) السيد ألبيرتو غوتييريز مقابلة إستعرض فيها أهم إنجازات الشركة، ودورها في معرض فارنبوروه للطيران 2014، بالإضافة إلى العقود التي وقعتها الشركة، والعقود المتوقع توقيعها وعلاقاها مع شركائها الدوليين والشرق أوسطيين خصوصاً. 
وهنا ما جاء في المقابلة:
• لاحظنا خلال معرض فارنبوروه للطيران 2014، اهتماماً استثنائياً من قبل السوق الدولية بعد سلسلة من الإنجازات التي حققتها شركة يوروفايتر. هل يمكنك أن تطلعنا على المزيد حول هذا الموضوع؟
- عملت شركتنا خلال معرض فارنبوروه هذا العام في نشاطات عدة. لقد عرضنا نظام رادار جديداً، وسجّل أسطول طائراتنا 250.000 ساعة طيران، كما وقّعنا عقد رئيس لدمج الصواريخ. علاوة على ذلك، حصلنا على مستويات عالية من الاهتمام من قبل مجموعة من الوفود الدولية المهتمة بحزمة معروضاتنا التي قدمناها خلال المعرض.
في الإجمال، لقد شهدناً أسبوعاً جيداً جداً.
• لقد عرضت شركة يوروفايتر خلال المعرض ولأول مرة نظام رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط Captor-E. ماذا يقدّم هذا النظام من قدرات لمقاتلة تايفون؟
- يوفّر الرادار الإلكتروني الجديد أداءً فورياً إضافة إلى أوسع مجال رؤية لأي مقاتلة مقارنة بأنظمة الرادار الأخرى الموجودة حالياً في السوق، مما يعطي مقاتلة تايفون ميزة تكتيكية كبيرة. ستحسّن قدرة رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط (AESA) فعالية مقاتلة يوروفايتر تايفون القتالية، مما يسمح للمقاتلة في الحفاظ على تفوقها على غيرها من الطائرات المقاتلة الموجودة. يمكن أن يتم تركيب الرادار على النموذج الثاني (Tranche 2) والنموذج الثالث (Tranche 3) من المقاتلة، كما هو مصمّم لإعادة تركيبه على النموذج الأول من مقاتلة تايفون، موفراً بذلك الحرية الكاملة للزبائن من إعادة تجهيز مقاتلاتها عند الحاجة. من حيث الميزة التنافسية، لا شك على الإطلاق أن ذلك يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لنا إذ يضعنا في مركز قوي جداً بشأن الفرص الحالية والمستقبلية. 
يشكل هذا الرادار نقطة تحول هامة في مجال أنظمة الرادار، خاصة أنه يتميّز بالمزيج الفريد من الهوائيات الكبيرة ومجال الرؤية الواسع وتكنولوجيا منظومة المسح الإلكتروني النشط الحديثة.

• ما هي آخر تطورات شركة يوروفايتر المتعلقة ببرنامج تسليح مقاتلة تايفون؟ 
- وقّعنا عقداً لدمج صاروخ "ستورم شادو" (Storm Shadow) طويل المدى على مقاتلة تايفون. وستوفر هذه العملية، ميزة تنافسية ملحوظة. ويثبت هذا قدرات شركة يوروفايتر كما يُظهر قيمة الاستثمار المستقبلي من قبل قطاع الصناعة لضمان وجود نهج تدريجي واستباقي لتعزيز أنظمة الأسلحة. 
يشكل هذا إنجازاً جديداً لشركتنا والعمل جارٍ على دمج صاروخ "بريمستون 2" (Brimstone 2) جو-أرض على مقاتلة تايفون. ومن المتوقع أن تكتمل قدرة المقاتلة القتالية مع صاروخ بريمستون بحلول عام 2018.
خلال مهمّة واحدة، تتمكن مقاتلة تايفون من حمل 8 صواريخ جو-جو إضافةً إلى مجموعة من القنابل الذكية وصاروخ بريمستون، أو صاروخ ستورم شادو الذي ثبّت قدرته في مجال اختراق المناطق المستهدفة للغاية. وبهدف الحفاظ على قدرة الهيمنة الجوية، إن عملية دمج صاروخ خارج المدى المنظور (BVRAAM) تسير بشكل جيّد. لقد نجحت عملية إطلاق الصاروخ من على متن مقاتلة تايفون ومن المقرر أن يتم القيام بعمليات إطلاق أخرى في الخريف.
• ما الذي ميّز حضور شركة يوروفايتر خلال معرض فارنبوروه؟
- من أهم ما حصل خلال المعرض، هو أن أحد زبائننا الرئيسيين، سلاح الجو الملكي، سجّل 100.000 ساعة طيران مع يوروفايتر، كما وصلنا إلى 250.000 ساعة طيران بالإجمال مع أسطولنا في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، لقد تمكّن شركاؤنا Eurojet، الذين يؤمنون محركات EJ200 للمقاتلات، من الاحتفال بتسجيلهم لِ 500.000 ساعة طيران من دون أية حوادث عطل في المحركات. 
لقد كان هذا الأسبوع بالفعل، أسبوعاً استثنائياً لطائرة استثنائية!
• ما هي خطط شركة يوروفايتر المستقبلية؟ 
- نحن نجري حالياً محادثات مع عددٍ من الدول، في أوروبا ودول أخرى. إن ما تمكّنا برهنته في معرض فارنبوروه هو أننا عندما نقول "نسلّم"، فنحن بالفعل نسلّم. تعتبر مهمّتنا الآن بناء هذه القدرات الجديدة، التي يجري اختبارها بفعالية كما تثبيت قدراتها. أنا أعتقد أن هذه نقطة تحول هامة لبرنامج يوروفايتر تايفون يمكن أن نفتخر بها.
نحن نعمل حالياً على عرض الدانمارك، وفيما يتعلق بهذه المسألة، يستند عرضنا على اقتراح يتضمن 30 نموذج ثالث من المقاتلات إضافةً إلى رادار AESA. وتلبي مقاتلة يوروفايتر تايفون كل متطلبات الدنمارك لمقاتلتها المستقبلية. 
• كيف تصف علاقتكم مع شركائكم الدوليين وزبائنكم الشرق أوسطيين؟
- نحن راضون جداً عن العلاقة التي التي نتمتع بها مع شركائنا في البرنامج كشركات BAE Systems وAlenia Aermacchi وAirbus Defence and Space، بما في ذلك شركائنا الدوليين والشرق أوسطيين من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وعمان والمملكة العربية السعودية.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تسليم 412 مقاتلة إلى ست دول. علاوة على ذلك، كانت المملكة العربية السعودية قد طلبت 72 مقاتلة تايفون، أما عمان فطلبت 12 مقاتلة. المصدر
http://sdarabia.com/preview_news.php?id=32590&cat=10#.VBC6TsJ5Mxg 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس التنفيذي ل Eurofighter: مهمتنا بناء القدرات لبرنامج Eurofighter Typhoon   السبت 13 سبتمبر 2014 - 13:12

فعلا مقاتلة سيادة جو فخر الصناعة البريطانية لاوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس التنفيذي ل Eurofighter: مهمتنا بناء القدرات لبرنامج Eurofighter Typhoon

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين