أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 17:16

في الوقت الذي كثرت فيه التحليلات و القراءات العسكرية لما حصل في ليبيا  .اضع لكم الان عدت مقالات التي قد تحتمل الصدق و الصواب

انا قمت بنقل المقالات فقط لست من كتبها واضعها الان بين ايدكم للنقاش :

السوخوي 24 وراء القصف الاخير في طرابلس:.( ترجمة النص الخاص بالسوخوي 24 فقط ويضا ما استطعت اذا كان هناك خطا او شيء ناقص اتمنى التصحيح )


Алжир и Судан являются единственными странами региона, которые на данный момент эксплуатируют Су-24. Судан получил первый самолет Су-24МК из Белоруссии в 2013 году. Однако из этих двух стран, менее вероятно, что это именно суданские самолеты нанесли удар по западной Ливии, которая находится в 2,700 км от авиабазы ВВС Судана Вади Сайидна. К тому же, ранее сторонники Хафтара обвиняли Хартум в поставках по воздуху оружия для боевиков из Мисураты, которые находились в Триполи.

Алжир не только располагается ближе к западной Ливии, но также модернизировал некоторые из своих Су-24МК до версии Су-24МК2. Данная модернизация включает в себя установку новой системы цифровых карт, что значительно облегчает самолетам задачу нанесения ударов в ночное время.


الجزائر والسودان هي الدول الوحيدة في المنطقة،التي تشغل المقاتلة سوخوي24 . وكان السودان قد استلم اول مقاتلة SU-24MK من بيلاروس في عام 2013، ولكن من المستبعد أن تكون الطائرات السودانية قصفت غرب ليبيا، فاقرب قاعدة جوية سودانية تبعد حوالي  2700 كم  من الهدف. بالإضافة إلى ذلك، اتهم أنصار اللواء المتقاعد  حفتر الخرطوم بتوريد السلاح عن طريق الجو لمقاتلين من مصراتة الذين كانوا في طرابلس.

الجزائرليست فقط بالقرب  من غرب ليبيا، ولكن أيضا قامت بتحديث بعض مقاتلات SU-24MK الى S-24MK2 يتضمن هذا التحديث تركيب نظام جديد للخرائط الرقمية، مما يسهل كثيرا القيام بمهمات في الليل .

ونفى المسؤولون الجزائريون مرارا شائعات بأن الجيش الجزائري يشارك  في مكافحة الاسلاميين المتطرفين في ليبيا أو تونس. ان هذا النوع من العمليات يكون مخالفا لحظر الدستوري القائم على العمليات العسكرية الجزائرية في بلدان أخرى.

مصدر 1

- المقال الثاني :
Umbani سلاح جديد يدخل حلبة الصراع في ليبيا


عادل محمد بلعربي-الجزائر
انتهى الأسبوع الماضي على وقع هجمات جوية ليلية طالت أهدافا داخل العمق الليبي، هذه الهجمات نفذتها طائرات اُعتبرت "أجنبية" و"غير معروفة" ضاربة أهدافا محددة بقنابل موجهة بدقة. الطبيعة الجراحية للعملية وتوقيتها الليلي فتح باب التشكيك في قدرة سلاح الجو الليبي الواقع تحت سلطة "القوات الجوية للجيش الوطني الليبي" بقيادة الجنرال المتقاعد خليفة حفتر على إدارة عمليات من هذا النوع قبل أن يأتي إفصاح "رئاسة أركان القوات الجوية الليبية"، وهي هيأة أخرى تسيطر على مهابط الطائرات لغرب البلاد لا علاقة لها بالجيش الوطني الليبي، عن نوع الذخائر المستخدمة لينفي بشكل تام تنفيذها من قبل طائرات ليبية.

أفرز تحليل شظايا القنابل المستعملة ضد الأهداف العسكرية في ليبيا أنها من نوع أم كاي-82 (MK-82) الأميركية، وقطع الإثبات هذه كانت عبارة عن أطراف من هيكل حمل عبارات تدل حرفيا أنه "مخصص للاستعمال على القنابل الموجهة أم كاي 82" (FOR USE ON MK82 FIN GUIDED BOMB).

في تعليقه على القطع المذكورة ذكر محلل جريدة "الوطن" الجزائرية الناطقة بالفرنسية التي تُعنى كثيرا بالشأن العسكري أن الأمر يتعلق ببقايا تابعة لنظام يومبانيUmbani)) الجنوب إفريقي الذي يعمل على توجيه القنابل الأميركية من طراز أم كاي 81 و 82 و 83 MK81/82/83 المصنعة برخصة في البلد نفسه تحت نفس التسمية، والمعد لتسليح طائرات من طرازات الـميراج Mirage)) الفرنسية وشيتاهCheetah)) الجنوب افريقية (المطورة من الكافير IAI Kafir الاسرائيلية) وسو-24 (Su-24) الروسية، كما يجري إدراجه بالتدريج على مقاتلات أخرى.

محلل الصحيفة المذكورة أشار إلى أن نظام يومباني الموجود لدى الجزائر معد للإطلاق من طائرات سو-24 التابعة للفوج الرابع للدعم وللاختراق القادرة على العمل الليلي والنهاري والممكن تزويدها بالوقود جواً من طائرات صهاريج من طراز إليوشين إيل-78 ميداسIlyoushine L-78 Midas)) تابعة للسرب 357 للتزود الجوي بالوقود. وهذا ما يدفع إلى احتمال تنفيذ طائرات الفوج المذكور لمهام القصف التي تكررت.

طائرات سو-24 التابعة لسلاح الجو الجزائري تملك مدى فعالاً يقدر بـ 2850 كلم دون التزود بالوقود جوا وقادرة على التحليق من قواعد شرق البلاد التي لا تبعد عن طرابلس العاصمة سوى 600 كلم. الطائرة المذكورة بإمكانها التحليق بسرعات عالية تتراوح بين 1420 كلم/سا على مستوى سطح البحر و2320 كلم/سا على ارتفاع 11 كلم، كما يتيح لها شكل جناحيها المتغير و حجم قلّاباتها الثنائية الفتحة من التحليق بسرعات جد منخفضة تصل إلى 230 كلم/سا. كما يمكنها التزود بحمولة 8800 كلغ من القنابل والصواريخ وخزانات الوقود وحواضن المهمات الخاصة تثبت على ثماني نقاط تعليق، أربع منها تحت البدن.

تأتي هذه التحاليل في حين صرحت قوات "فجر ليبيا" التي داهمت مطار طرابلس بأن الطائرات الغازية مصرية وإماراتية وهو كلام بعيد عن التحقيق التقني نظرا لبعد المسافة بين أقرب مطار مصري وأهداف القصف، إضافة إلى الأدلة الملموسة التي تركت بين أنقاض الأهداف المدمرة.

نظام يومباني طورته شركة دينيل (Denel) الجنوب افريقية، وهو عبارة عن هيكل يضاف لقنابل ذات توجيه حر ليمكنها من إصابة الأهداف البعيدة بدقه أعلى، وهو مكون من بدن يحمل إحدى قنابل أم كاي 81/82/83 مزود بجناحين يطويان قبل التشغيل إضافة الى نظام توجيه ومع إمكانية إضافة محركات أو نظام اتصال يتيح التحكم بالقنبلة.

قنبلة أم كاي 82 ذات زنة 227 كلغ يمكنها بعد تزويدها بالنظام المذكور إصابة أهداف بعيدة بأكثر من 30 كلم وبدقة كبيرة بفضل خاصية الطيران الشراعي التي يتيحها الجهاز، مما يجعل خصائصها أفضل من الجي بي يو 12 و 22GBU 12/22)).

النظام يمثل إضافة نوعية للقوات الجوية الجزائرية ووجها جديدا من أوجه التسلح الإفريقي-الإفريقي الذي تعد ثنائية الجزائر-جنوب إفريقيا أهم حلقة فيه.

يشار إلى أن شركة دينيل كانت قد زودت الجزائر قبل عدة سنوات بطائرات من دون طيار من طراز سيكير 2Seeker II)) والمئات من صواريخ انغويIngwe)) المضادة للدروع. كما ساهمت مواطنتها شركة أيه تي إي ATE)) في تطوير حوامات مي-24Mi-24)) إلى معيار أم كاي 3MK III)) وأعانت الجزائر في برنامج تطوير الطائرة التكتيكية سي سي أس -01CCS-01)) من دون طيار المشتقة من طائرة سانتينيل.



مصدر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 18:05

كان من ظمن الصفقة التي كانت ستتم في عالم 2011 هي صيانة و تطوير الطائرات منها ميج 23 
تحديث 130 مقاتلة "ميغ – 23" بردار متطور يمكنها من الطيران الليلي وتحديت منظومةومنصات اطلاق الصواريخ بالطائرة لتمكينها من حمل صواريخ متطورة موجهة
وتطوير 70 مقاتلة "ميغ – 21" يكون تمركزها في المنطقة الجنوبية وتمكينها من الطيران الليالي وتحديتها بشكل كامل
و6 قاذفات "سو – 24" تطوير برادار متطور ورفع من قدراتها التسليحية
و6 قاذفات "تو-22" اعادتها للحياة وتطويرها للنموذج الاحدت.
كما الى الان لم يعرف عدد الطائرات خصوصا سوخوي التي دمرت ؟؟
على العموم قنبلة MK-82 مبني على صورة من غزة 
اما ما سمي ببيان من رئسة الاركان نعرف تماما ان رئسة الاركان فهي في طرابلس تحت سيطرة المليشيات ورئيس الاركان حاليا موجود في طبرق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 18:33

الانظر تتجه نحو الجزائر فالمنطق يقول بانها المستفيد الاكبر من الغارة الجوية على المطار وفوق ذلك فالمهمة ممهدة لها اكثرمن اي دولة افريقية اخرى 
اذا ان القواعد الجوية الجزائرية اقرب للموقع المستهدف من غيرها ،تمتلك خيارات كثيرة من المقاتلات المجهزة بالقنابل الموجهة والغير الموجهة "الغبية"  وحواضن التهديف والرؤية الليلية الخ...
مع ذلك الجميع ينفي و لا احد يعترف بها لذا ما نكتبه لن يبقى الا مجرد تخمينات ليس اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 18:41

-موضوع ان الجيش الليبى هو خلف الطائرات المجهولة

فهذا مستحيل لاسباب عدية وضحناها فى مواضيع سابقة

اذا الامر محصور بين مصر والجزائر وانا ارجح مصر ومعها الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 21:15

مدار الامر يدور حول نظام Umbani
ان ثبت فعلا ان النظام استعمل فى توجيه قنابل MARK-82 
فالاقرب  للتصديق ان الجزائر من قامت بالقصف 
ثاني احتمال فرنسا تريد توريط الجزائر 
الاحتمال الاخير الكيان الجرثومي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناقد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2013
عدد المساهمات : 375
معدل النشاط : 381
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 21:49

@rafikWilliam كتب:
مدار الامر يدور حول نظام Umbani
ان ثبت فعلا ان النظام استعمل فى توجيه قنابل MARK-82 
فالاقرب  للتصديق ان الجزائر من قامت بالقصف 
ثاني احتمال فرنسا تريد توريط الجزائر 
الاحتمال الاخير الكيان الجرثومي 

أرجو أن توضح أخي الكريم فكرة أن فرنسا تريد توريط الجزائر كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
الكيان الجرثومي خيار يستبعد نفسه بنفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 22:20

@الناقد كتب:






أرجو أن توضح أخي الكريم فكرة أن فرنسا تريد توريط الجزائر كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
الكيان الجرثومي خيار يستبعد نفسه بنفسه
شكرا لك على حسن منطقك هذا هو النقاش المشجع 
ليس الاخر الذي ينصحني ان اكون منطقي loool !!!
هل تذكر بداية الازمة الليبية ؟ هل تذكر قضية السيارات العسكرية المرقمة 
هل تذكر الطائرات الليبية الحاملة للعلم الجزائري 
فرنسا باعت الجزائر سيارات عسكرية هذه السيارات وجدت محترقة بعض ضرب الناتو 
و عليها ارقام التسلسلة فرنسا اعطت الثوار الارقام التسلسلية للسيارات 
لاثبات ان الجزائر تمد القذافي بالاسلحة وقامت القيامة و هوجمت الجزائر 
و السفارة و الجزائريين و تقدمت ليبيا رسميا بشكوى للجامعة العربية 
هل فرنسا كانت حينها تريد الخير لنا ؟ لا بل تريد توريط الجزائر فى مستنقع 
لتبتز سياسيا و اقتصاديا 
فما المانع انها اعادتها اليوم و قامت بالقصف و تركت ادلة ان الجزائر هي من قامت بذالك 
لنفس السبب 
صحيح : احتمال ضعيف لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
ثانيا : 
كما قامت اسرائيل بضرب تونس!!! ولو قيل لنا حينها ان اسرائيل يتضرب تونس لقلنا 
هذا الخيار يستبعد نفسه بنفسه 
صحيح : احتمال ضعيف و ضعيف جدا لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 22:33

@rafikWilliam كتب:





شكرا لك على حسن منطقك هذا هو النقاش المشجع 
ليس الاخر الذي ينصحني ان اكون منطقي loool !!!
هل تذكر بداية الازمة الليبية ؟ هل تذكر قضية السيارات العسكرية المرقمة 
هل تذكر الطائرات الليبية الحاملة للعلم الجزائري 
فرنسا باعت الجزائر سيارات عسكرية هذه السيارات وجدت محترقة بعض ضرب الناتو 
و عليها ارقام التسلسلة فرنسا اعطت الثوار الارقام التسلسلية للسيارات 
لاثبات ان الجزائر تمد القذافي بالاسلحة وقامت القيامة و هوجمت الجزائر 
و السفارة و الجزائريين و تقدمت ليبيا رسميا بشكوى للجامعة العربية 
هل فرنسا كانت حينها تريد الخير لنا ؟ لا بل تريد توريط الجزائر فى مستنقع 
لتبتز سياسيا و اقتصاديا 
فما المانع انها اعادتها اليوم و قامت بالقصف و تركت ادلة ان الجزائر هي من قامت بذالك 
لنفس السبب 
صحيح : احتمال ضعيف لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
ثانيا : 
كما قامت اسرائيل بضرب تونس!!! ولو قيل لنا حينها ان اسرائيل يتضرب تونس لقلنا 
هذا الخيار يستبعد نفسه بنفسه 
صحيح : احتمال ضعيف و ضعيف جدا لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
تحياتي 
اسلوب رمى الكلام هذا لا يستخدمة الا ................
لللاسف كنت اعتقد انك اكبر من ذلك بكثير فى النقاش
لكن صدق من قال تكلم حتى اراك 8
كلامك هذا كلة لا يصدقة حتى الاطفال 
انا وضحت وجهة نظرى فى الموضوع الذى لم تستطع فية الرد على
واتيت انت هنا تتحدث باسلوب ال...........
عموما انا لا احب ان اتحدث باسلوبك ابدا وانا نادم انى دخلت معك فى نقاش فى الاساس
ربنا يهديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
facebook2

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/07/2014
عدد المساهمات : 88
معدل النشاط : 85
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 22:46

@rafikWilliam كتب:



شكرا لك على حسن منطقك هذا هو النقاش المشجع 
ليس الاخر الذي ينصحني ان اكون منطقي loool !!!
هل تذكر بداية الازمة الليبية ؟ هل تذكر قضية السيارات العسكرية المرقمة 
هل تذكر الطائرات الليبية الحاملة للعلم الجزائري 
فرنسا باعت الجزائر سيارات عسكرية هذه السيارات وجدت محترقة بعض ضرب الناتو 
و عليها ارقام التسلسلة فرنسا اعطت الثوار الارقام التسلسلية للسيارات 
لاثبات ان الجزائر تمد القذافي بالاسلحة وقامت القيامة و هوجمت الجزائر 
و السفارة و الجزائريين و تقدمت ليبيا رسميا بشكوى للجامعة العربية 
هل فرنسا كانت حينها تريد الخير لنا ؟ لا بل تريد توريط الجزائر فى مستنقع 
لتبتز سياسيا و اقتصاديا 
فما المانع انها اعادتها اليوم و قامت بالقصف و تركت ادلة ان الجزائر هي من قامت بذالك 
لنفس السبب 
صحيح : احتمال ضعيف لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
ثانيا : 
كما قامت اسرائيل بضرب تونس!!! ولو قيل لنا حينها ان اسرائيل يتضرب تونس لقلنا 
هذا الخيار يستبعد نفسه بنفسه 
صحيح : احتمال ضعيف و ضعيف جدا لكن لا يجب اغفاله .
 لابد للانسان ان يوسع عقله لان هم عقولهم واسعة اكثر مما نتصور 
تحياتي 

تحليل رائع اخى مشكور 

وانا صدقته 100 بالمئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 22:52

اقتباس :
اسلوب رمى الكلام هذا لا يستخدمة الا ................
لللاسف كنت اعتقد انك اكبر من ذلك بكثير فى النقاش 
لكن صدق من قال تكلم حتى اراك  
كلامك هذا كلة لا يصدقة حتى الاطفال  
انا وضحت وجهة نظرى فى الموضوع الذى لم تستطع فية الرد على 
واتيت انت هنا تتحدث باسلوب ال...........
عموما انا لا احب ان اتحدث باسلوبك ابدا وانا نادم انى دخلت معك فى نقاش فى الاساس 
ربنا يهديك







ارجو ان نستفيد من خبرتك فى الموضوع 
 وليس على هامش الموضوع 
لانك ستذهب و اذهب و يبقي ما كتبت و ما كتبت 
..............
ثانيا : نفس الفقرة التى علقت  عليها انت علق عليها هنا الزميل 
وانظر للفرق اسلوب النقاش و التعيق على نفس الكلام 
هو قال 


اقتباس :
أرجو أن توضح أخي الكريم فكرة أن فرنسا تريد توريط الجزائر كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟







اما انت انظر الى طريقتك 



اقتباس :
الاحتمال الاول وارد ولكن بنسبة ليست كبيرة 
لكن احتمالك الثانى هو الغرابة نفسهها 
لان فرنسا لن تضرب هدف لكى تورط الجزائر 
هذا امر ليس واقعى يا عزيزى 
الاحتمال الاخير غريب ايضا 
لان الصهاينة يمكن يضربوا قوات حفتر لكن 
العكس مستحيل اخى حاول ان تكون واقعيل لو سمحت




فبذل ان تحاور و تستفسر مثل الاخ و  تبادل اراء 
انظر للفرق بين اسلوبه و اسلوبك 
ثم بعد ذالك قل عني ما شئت 
الله يهديك 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 23:10

@rafikWilliam كتب:







ارجو ان نستفيد من خبرتك فى الموضوع 
 وليس على هامش الموضوع 
لانك ستذهب و اذهب و يبقي ما كتبت و ما كتبت 
..............
ثانيا : نفس الفقرة التى علقت  عليها انت علق عليها هنا الزميل 
وانظر للفرق اسلوب النقاش و التعيق على نفس الكلام 
هو قال 





اما انت انظر الى طريقتك 






فبذل ان تحاور و تستفسر مثل الاخ و  تبادل اراء 
انظر للفرق بين اسلوبه و اسلوبك 
ثم بعد ذالك قل عني ما شئت 
الله يهديك 





مع انى كنت لا اريد ان ادخل معك فى نقاش لكن
اضطر ان اعلق لاخر مرة وسيكون اخر نقاش لى معك
الا اذا كنت مضطرا الى شئ اخر
اولا هل فرنسا ستنفذ ضربة جوية لكى تورط الجزائر فقط
يوجد مصر ايضا لماذا لا تن تركيا او امريكا الضربة لكى تورط مصر
يا رجل هذة الدول تعى ما تفعل لديها اساليب كبر وانجع من ذلك
لكى تورط الدول ولديك صدام وتوريطة فى حرب الكويت خير شاهد
وليس ضربة جوية هى من ستورط الجزائر والغريب ايضا منك
انك طرحت سيناريو فرنسا هذا ولم تطرحة اى جريدة او موقع متخصص
لان السيناريو الذى تطرحة هو غريب جدا وغير واقعى لذلك مستبعد
اما السيناريو الثانى وهو التدخل الصهيونى لماذا ستتدخل اسرائيل
هل لتورط الجزائر ايضا لا حول ولا قوة الا بالله
انت استشهدت بحوار تونس واستشهادك ليس فى محلة لان
الغارة الصهيونية على تونس كانت لاستهداف نشطاء فلسطنييون
لكن فى ليبيا هل انصار الشريعة خطر على الصهاينة هل
ميليشيا فجر ليبيا خطر على الصهاينة ام عملاء لاصدقاء الصهاينة

انت تقول

فبذل ان تحاور و تستفسر مثل الاخ و  تبادل اراء 
انظر للفرق بين اسلوبه و اسلوبك

استفسر عن ماذا الاخ يستفسر عن شئ لا يعلمة
لكنى انا لا استفسر بل استغرب واتعجب مما طرحتة انت
ورغم كل ذلك انا رديت عليك فى مساهمة اخرى
بمنتهى الاحترام والادب بالاتى

اخى الكريم انا احترمك واقدرك وانا انصحك
اما ان تقبل النصيحة او لا تقبلها ولست حادا معك اطلاقا
كل احتمالاتك غير واقعية كما اسلفت سابقا
الجزائر احتمالها ضعيف اغلب المواقع ذكرت مصر والامارات
واخيرا رغم اننى اركز فى كل مساهمة اكتبها لكن نصيحتك لى
على راسى وسوف اعمل بها ايضا


سبحان الله فما كان منك الا ان تذكرنى بطريقة غير لائقة فى موضوع اخر
فكان الاولى بك ان ترد على فى الموضوع الاخر
وتاتى وتنصح هنا يا اخى اذا اردت ان يحترمك الجميع فعليك ان تطرح شئ يحترم
ولا تهاجم ان شخص يتحاور معك ولا تستخدم اسلوب رمى الكلام
انت اغلب مساهمتك على نفس الشاكلة اغلب مساهمتك تسبب مشاكل
وتتحول الى شخصنة بين الاعضاء
لذلك انا لن ارد عليك مهما قلت لاننى لا اريد ان اضيع وقتى
ولكى اريح راسى 22
وربنا يهيدنا ويهديك يا سيدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 23:15

اخوتى الكرام ارجوا الهدوء من فضلكم
لا داعى لكل هذا
ففى النهاية من قصف هو مصر او الجزائر لا يهم فالمصلحة واحدة
و لكن علينا ان نتوقف امام بعض النقاط الهامة فى هذا التقرير
و احب ان اذكر ان الامر لا يتعلق بطرابلس فقط بل بدرنة ايضا فى الشرق الليبى
و انا اتحدث عن المصدر الثانى
حيث ذكر محلل جريدة الوطن العسكرى ان بقايا المقذوف تتعلق ببقايا نظام umbani ..!
و هنا على ان اطرح سؤال معين ..
هل فعلا يستطيع كاتب عسكرى تعريف ما هو نوع نظام JDAM المستخدم على القنبلة من الحطام ؟
هناك جدل حتى الان فى نوعية الحطام فى اكثر من مصدر
فمن الغريب ان ياتى كاتب و ياتى بنوع ال JDAM KIT و ليس نوع القنبلة فقط ..

اسف و لكن لو يستطيع صاحب الموضوع جلب مصدر اخر على هذا الكلام غير المصدر الثانى
و يكون موثوق اكون شاكرا له

و ارجوا من الاخوة الجزائريين احضار مصدر موثوق لعمل نظام يومبانى على قنابل Mark الامريكية فى الجزائر
حتى فقط نستطيع النقاش على اثاث معلومات موثوقة 
و لى عودة للنقاش ان شاء الله
و احب ان انوه انه فى جميع الاحوال انه هناك تنسيق بين الجزائر و مصر فى هذا القصف
ايا كان من قصف ..
نحن نحاول للوصول الى اقرب الحقيقة بدون عصبية
فهذا شان يهمنا جميعا و علينا ان نتعاون معا لايجاد الحل لانهاء الازمة الليبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 23:26

@Egy Gladiator كتب:
اخوتى الكرام ارجوا الهدوء من فضلكم
لا داعى لكل هذا
ففى النهاية من قصف هو مصر او الجزائر لا يهم فالمصلحة واحدة
و لكن علينا ان نتوقف امام بعض النقاط الهامة فى هذا التقرير
و احب ان اذكر ان الامر لا يتعلق بطرابلس فقط بل بدرنة ايضا فى الشرق الليبى
و انا اتحدث عن المصدر الثانى
حيث ذكر محلل جريدة الوطن العسكرى ان بقايا المقذوف تتعلق ببقايا نظام umbani ..!
و هنا على ان اطرح سؤال معين ..
هل فعلا يستطيع كاتب عسكرى تعريف ما هو نوع نظام JDAM المستخدم على القنبلة من الحطام ؟
هناك جدل حتى الان فى نوعية الحطام فى اكثر من مصدر
فمن الغريب ان ياتى كاتب و ياتى بنوع ال JDAM KIT و ليس نوع القنبلة فقط ..

اسف و لكن لو يستطيع صاحب الموضوع جلب مصدر اخر على هذا الكلام غير المصدر الثانى
و يكون موثوق اكون شاكرا له

و ارجوا من الاخوة الجزائريين احضار مصدر موثوق لعمل نظام يومبانى على قنابل Mark الامريكية فى الجزائر
حتى فقط نستطيع النقاش على اثاث معلومات موثوقة 
و لى عودة للنقاش ان شاء الله
و احب ان انوه انه فى جميع الاحوال انه هناك تنسيق بين الجزائر و مصر فى هذا القصف
ايا كان من قصف ..
نحن نحاول للوصول الى اقرب الحقيقة بدون عصبية
فهذا شان يهمنا جميعا و علينا ان نتعاون معا لايجاد الحل لانهاء الازمة الليبية


شكرا لك يا شقيق على الطرح الجيد
وهذا ما اود ان اقولة الامر محصور ما بين
مصر الجزائر وليس فرنسا ولا الصهاينة 24 22
ومصر والجزائر بلدين فى اتحادهم قوة لكل العرب
الجزائر فى القلب وستظل دائما هكذا ونحمد الله
ان للجزائر قادة عظام وعقولهم كبيرة ومتفتحة
ومصر والجزائر هم من سينجحون فى حل الازمة الليبية
باذن الله سواء سياسيا او عسكريا وليس غيرهم
اتمنى ان يتفهم الامر العقلاء جيدا 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 1:25

الدول التي ذكرت هي ثلاث

مصر , الجزائر , الامارات

الدول التي تمتلك منظومات Umbani kit هي واحدة منهم

الامارات , في تعاون مع الشركة الام في جنوب افريقيا دينيل و توازن الاماراتية

على ان تعمل على متن مقاتلات mirage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 8:08

@TAHK كتب:
الدول التي ذكرت هي ثلاث

مصر , الجزائر , الامارات

الدول التي تمتلك منظومات Umbani kit هي واحدة منهم

الامارات , في تعاون مع الشركة الام في جنوب افريقيا دينيل و توازن الاماراتية

على ان تعمل على متن مقاتلات mirage

اظن ان المساعدة الاماراتية لمصر اذا كانت ..ستكون طائرات تزود بالوقود جوا

فمصر تمتلك عدد كبير من الطائرات التي يمكنها القيام بالقصف في الليل او النهار

وايضا مصلحة البلدين واحدة ..فلماذا الميراج الاماراتية ؟ في وجود عدد كبير من الاف 16 المصرية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 12:22


@Kapudan Derya كتب:






اظن ان المساعدة الاماراتية لمصر اذا كانت ..ستكون طائرات تزود بالوقود جوا

فمصر تمتلك عدد كبير من الطائرات التي يمكنها القيام بالقصف في الليل او النهار

وايضا مصلحة البلدين واحدة ..فلماذا الميراج الاماراتية ؟ في وجود عدد كبير من الاف 16 المصرية ؟


لا اعتقد هذا , اعتقد ان الامارات و مصر تعاونا في هذه الضربة

فنظام Umbani يعمل على متن مقاتلات MIRAGE الاماراتية

و ليس F-16 المصرية

بالاضافة الى انني شقيت بحثا على ان اجد ان الجزائر لديها منظومات Umbani لتوجيه القنابل العمياء و لم اجد

لربما يسعفك الحظ و تجد مصدرا لهذا الامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش    الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 13:25


نقطة مهمة سأتحدث عنها يوم الخميس فى أذاعة مونت كارلو تتعلق بحقيقة لم ينتبه لها اى احد ، بيان ما يسمى "رئاسة أركان القوات الجوية الليبية" قال فى بيانه ان الذخائر المستخدمة فى الغارات الجوية "المجهولة" من نوع "ام كى 83" و ارفق فى البيان رقمها التسلسلى . اعتمد فى هذا على الكتابة الموجودة على جزء من اجزاء احدى القنابل التى تم القاؤها خلال الغارة .. المدهش هو ان الصورة التى تم نشرها لهذا الجزء تشير الى انها قنبلة من نوع "ام كى 82" و ليس "83" و هذا مهم جدا لأن الجزائر تمتلك النوع الأول و نجحت فى تحميل قاذفات الميج 23 و السوخوى 24 به ولا تمتلك النوع الثانى و بالتالى الجزائر تدخل ضمن المنفذين المحتملين لهذه الغارة كما سبق و تحدثت عن هذا . هذا الأختلاف بين بيان رئاسة الأركان و الكتابة على القنبلة قد يكون مقصودا لتوجيه الأذهان تجاه مصر و الأمارات . مع ان احتمالية قيام مصر بغارات سابقة كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السوخوي 24 تدخل الصراع في ليبيا ! للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين