أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"ابن أحمد": المشروع بداية لتنفيذ أكبر مشروع سكة حديدية يربط البلدين مسار الجسر الثاني بين السعودية والبحرين حُدّد موازياً لـ"الملك فهد"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "ابن أحمد": المشروع بداية لتنفيذ أكبر مشروع سكة حديدية يربط البلدين مسار الجسر الثاني بين السعودية والبحرين حُدّد موازياً لـ"الملك فهد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "ابن أحمد": المشروع بداية لتنفيذ أكبر مشروع سكة حديدية يربط البلدين مسار الجسر الثاني بين السعودية والبحرين حُدّد موازياً لـ"الملك فهد"   السبت 6 سبتمبر 2014 - 23:27

سبق- بنا: أكد وزير المواصلات البحريني، المهندس كمال بن أحمد، أن توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل السعودية الشقيقة بإنشاء مشروع الجسر الثاني الذي سيربط بين مملكة البحرين والسعودية الشقيقة، والذي أطلق عليه جسر الملك حمد، خطوة ستعزز التعاون الاقتصادي بين المملكتين؛ إذ يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع للمرحلة المقبلة.


 


وقال الوزير في تصريح إلى مركز الأخبار بتلفزيون البحرين إنه في ضوء التوجيهات للقيادتين الحكيمتين بالإسراع في تنفيذ المراحل الأولى للمشروع، فقد تم الانتهاء حالياً مع الجانب السعودي لتحديد مسار الخط الذي سوف يربط البحرين والسعودية؛ ليتم لاحقاً العمل مع الجانب السعودي في وضع الدراسات، سواء المالية أو الفنية. مشيراً إلى أن جسر الملك حمد الجديد سيكون موازياً تقريباً لجسر الملك فهد الحالي.


 


وأضاف بأن المشروع سيكون بداية لتنفيذ أكبر مشروع للسكة الحديدية يربط مملكة البحرين والشقيقة السعودية، وسيكون جزءاً من مشروع السكة الحديدية الذي سيربط دول مجلس التعاون الخليجي.


 


وأشار الوزير إلى أن دراسة المشروع ستكون على جدول أعمال اللجنة الوزارية لوزراء النقل والمواصلات لدول مجلس التعاون الخليجي منتصف أكتوبر؛ إذ سيتم العمل على تنفيذه بأقصى وقت ممكن؛ لما لهذا المشروع من عوائد مهمة، أبرزها توثيق العلاقات الاقتصادية وزيادة التجارة البينية بين المملكتين. 




http://sabq.org/svkgde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"ابن أحمد": المشروع بداية لتنفيذ أكبر مشروع سكة حديدية يربط البلدين مسار الجسر الثاني بين السعودية والبحرين حُدّد موازياً لـ"الملك فهد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين