أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

في تحدٍ لتنظيم القاعدة.. داعش يعلن باكستان وأفغانستان جزءاً من خلافته

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 في تحدٍ لتنظيم القاعدة.. داعش يعلن باكستان وأفغانستان جزءاً من خلافته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: في تحدٍ لتنظيم القاعدة.. داعش يعلن باكستان وأفغانستان جزءاً من خلافته   الخميس 4 سبتمبر 2014 - 21:40

بعد أن فرضت حكمها بطريقة وحشية وبربرية على مساحات من العراق وسوريا أعلن تنظيم داعش الإرهابي، في تحد لحاضنته الرئيسة تنظيم القاعدة، أن باكستان وأفغانستان جزء من أراضي خلافتهم المزعومة.

وقال تقرير نشرته صحيفة الديلي تلغراف البريطانية وترجمته "عين العراق نيوز" أن تنظيم داعش تحدى طالبان والقاعدة في معاقلها في أفغانستان وباكستان بإعلانها جزءاً من خلافتهم المزعومة، حيث وزعت هناك منشورات في مدينة بيشاور الباكستانية تعلن نية عصابات داعش جلب الشكل الهمجي لحكمهم إلى باكستان وأفغانستان خلال الأيام الماضية بالإضافة إلى توزيع تلك المنشورات في مخيمات اللاجئين الأفغان.

وقال منشور جماعات داعش الإرهابية أن ما يسمى بدولة الخلافة قد تم " تأسيسها في العراق وسوريا وسوف تمتد إلى إيران وأفغانستان وباكستان وبعض الجمهوريات في وسط آسيا".

وأضاف التقرير " يبدو أن لدى تلك المجاميع حلفاء في أفغانستان وباكستان بما فيهم احد السجناء الخطرين السابقين في معتقل غوانتنامو وبعض القادة الموالين لزعيم التمرد في أفغانستان قلب الدين حكمتيار".

وتابع التقرير أنه من المتوقع أن يثير هذا الإعلان صراعا على السلطة بين الإرهابيين المتشددين في المنطقة وبين الموالين التقليديين لزعيم حركة طالبان الأفغانية المدعو الملا عمر الذين يعتبره أتباعه خليفة حقيقيا وأنصار داعش وجماعة القاعدة التابعة للظواهري الذي أعلن تأسيس فرع للقاعدة في الهند من أجل ما اسماه بتحقيق العدالة للمسلمين هناك .

وأكد التقرير أن الفصائل تنافس هناك لرفع مكانتها بين المانحين الأثرياء في الشرق الأوسط والحد من الطموحات الامبريالية لما يسمى بالدولة الإسلامية. فيما قال المبعوث السابق للإتحاد الأوربي في أفغانستان والخبير في الجماعات الإرهابية مايكل سمبل أن " تلك الجماعات تعتبر شبه القارة الهندية جزأ من الخلافة القديمة وهو أمر متوقع وان داعش حالما تلم شتات نفسها تحاول تغطية جنوب آسيا ولذا يحاول الظواهري الآن اقتناص المتطوعين لتنظيم القاعدة قبل أن يذهب الجمهور هناك باتجاه داعش".

واوضح سمبل أن "الفريقين من القاعدة وداعش يحاولان التنافس على المتطوعين والجهات المانحة لكن النجاح الجزئي لداعش في العراق وسوريا أعطاها ميزة كبيرة على القاعدة الذي يبدو أنها تضاءلت في السنوات الأخيرة".

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في تحدٍ لتنظيم القاعدة.. داعش يعلن باكستان وأفغانستان جزءاً من خلافته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين