أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيشُ الأمريكِي يبحثُ عنْ مترجمِين مغاربَة ضمن تحركاته العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيشُ الأمريكِي يبحثُ عنْ مترجمِين مغاربَة ضمن تحركاته العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيشُ الأمريكِي يبحثُ عنْ مترجمِين مغاربَة ضمن تحركاته العسكرية   الخميس 4 سبتمبر 2014 - 20:21


في سياقِ التعاون الوثيق ما بينَ الجيشين الأمريكِي والمغربي، اللذان دأبَا على إجراء مناوراتٍ مشتركَة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكيَّة، عبر موقعها الإلكترونِي، عنْ فتح الأبوابَ أمام توظيفِ مترجمِين لفائدة جنودهَا على الأرض، في الأنشطة العسكريَّة التِي يتمُّ تنظيمها مستقبلًا في المغرب.

ويوردُ الإعلانُ أنَّ الجيش الأمريكي باتَ في حاجةٍ إلى مترجمِين في المغرب يشتغلُون إلى مع الجيش الأمرِيكِي، شريطة أنْ يكونُوا قادرِين على الترجمة منْ العربيَّة والأمازيغيَّة والفرنسيَّة إلى الإنجليزيَّة، قصدَ تذليلِ بعض العقبات التي تعترضُهم، سيمَا أنَّ اللغة الأجنبيَّة الأولى في المغرب هي الفرنسية بحكم عوامل تاريخيَّة وثقافيَّة.

المترجمُون المغاربة الذِين سيقعُ عليهم اختيارُ البنتاغُون سيتعاونُون مع اللواء الـ414 للجيش الأمريكي، المتمركز في قاعدة بمدينة بِيتشِينزَا، شمال إيطاليا، على أنهُمْ سيشغلُون بجانب الجيش الأمريكِي في منطقة أكادير لفترة غير قصيرة، تمتدُّ من الخامس عشر من يناير المقبل وتستمرُّ حتى الفاتح من مارس 2015.

الخبيرُ والباحثُ في الشؤون العسكريَّة والأمنيَّة عبد الرحمن مكَّاوِي يقول، في تصريح لهسبريس، إنَّ من عادة البنتاغُون توظيف مترجمِين محليِّين يشتغلُون إلى جانبه، في المغرب كما في دول أخرى، حتى أنَّ مغاربةً سبقَ لهم أنْ قاتلُوا في العراق مع الـ"مارينز"، بعضهمْ ترقَّى إلى رتب عسكريَّة مهمَّة.. سيما أنَّ الولايات المتحدة تمكنُ من يقاتلُون في صفوفها منْ الجنسيَّة.

وممَّا يفرضُ الحاجة إلى مترجمِين يتقنُون الأمازيغيَّة، بمنطوق منطقة معينة في بعض الأحيان، حسب الدكتُور مكاوِي، يمليه كون الجيش الأمريكِي أدرك أنَّ المغاربة الذِين انضمُّوا إلى القتَال في صفوف "داعش" في العراق أوْ في سوريا لا يتحدثُون جميعًا بالعربيَّة، وعددٌ كبير منهم لا يعرفُ حتَّى الدراجة، سيما منْ قدمُوا من بلدان غرب أوروبَا.

وصلةً بتكثيف الجيش الأمريكي أنشطته العسكريَّة بالمغرب، بحر العام القادم، يرَى مكَّاوِي أنَّ الرباط وواشنطن تستفيدَان معًا من المناورات التي ستشهدُ استخدامَ أسلحةٍ جديدة لمكافحة إرهاب تتقوى شوكته أكثر فأكثر، سيمَا أنَّ الجيوش صارت اليوم في حاجةٍ إلى تكتيكاتٍ غير تلك المعهودة في الصراع مع جيوش نظاميَّة، وبات عليها أنْ تواجه "قوات مسلحة لا لون لها ولا هويَّة".

المغربُ مستفيدٌ أيضًا من النَّاحيَة الاستراتيجيَّة في المناورات العسكرية مع الولايات المتحدة وفقَ مكاوِي، وذلك بالنظر إلى بروزهُ عبر المناورات كطرف لا يمكنُ الالتفاف عليه في محاربة الإرهاب بالمنطقة، زيادةً على تزوِيد أمريكا المغرب بالسلاح، ومنْ جديد "المركب الصناعي للأسلحة" بالولايات المتحدَة.

ويردفُ المتحدث ذاته أنَّ الولايات المتحدَة تستفيدُ بدورهَا من المناورات التي تجريها مع الجيش المغربي، خاصة أنَّها تتعامل مع عناصر ذات كفاءة عالية، وبوسع قوات "أفريكُوم" المتمركزَة في ألمانيَا أنْ تعتمدَ على قدراتها في عمليَّات تدخل بالدول العربيَّة وَالإسلاميَّة أوْ حتَّى الإفريقيَّة بعد ما راكمتهُ من تمرس.

http://www.hespress.com/orbites/239854.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيشُ الأمريكِي يبحثُ عنْ مترجمِين مغاربَة ضمن تحركاته العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين