أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 17:42

. . الجزائر و روسيا توقعان على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية




الجزائر- من المقرر أن توقع الجزائر و روسيا يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على اتفاق تعاون في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية  حسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة.




و أوضح ذات المصدر أن التوقيع على هذا الاتفاق سيتم في إطار الزيارة التي سيقوم بها الرئيس المدير العام للهيئة الحكومية الروسية للطاقة الذرية (روساتوم) السيد سيرغي كيريانكو إلى الجزائر.




و حسب البيان فان الرئيس المدير العام لروستوم سيلتقي خلال زيارته إلى الجزائر بوزير الطاقة يوسف يوسفي و مسؤولين من محافظة الطاقة الذرية (كومينا). و كان السيد يوسفي قد أعلن أن الجزائر تعتزم بناء أول محطة نووية لها في 2025 من أجل تلبية الطلب الكبير على الكهرباء.




و يندرج هذا المشروع في إطار تنويع الموارد الطاقوية الوطنية و الرامي إلى الحد من اللجوء إلى الطاقات الحفرية. و تراهن السلطات العمومية في أفق 2030 على مساهمة الطاقات المتجددة  في حدود الثلث في الانتاج الوطني للكهرباء.




. http://www.aps.dz/ar/breves-economie/4887-الجزائر-و-روسيا-توقعان-على-اتفاق-تعاون-في-مجال-الطاقة-النووية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 17:45

التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا


الجزائر- وقعت الجزائر و روسيا يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة على اتفاق تعاون في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية.


و تم التأكيد خلال حفل التوقيع أن هذا الاتفاق الذي وقع على وثائقه بالأحرف الأولى وزير الطاقة يوسف يوسفي و الرئيس المدير العام للهيئة الحكومية الروسية للطاقة الذرية (روساتوم) السيد سيرغي كيريانكو، يهدف إلى تحديد محاور و شروط التعاون بين الجزائر و روسيا في مجال التنمية و استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية.


و صرح السيد يوسفي على هامش حفل التوقيع أن "الأمر يتعلق باتفاق إطار يغطي العديد من المحاور، مثل إنتاج الكهرباء انطلاقا من الطاقة النووية و كذا استعمال هذه الطاقة لأغراض سلمية سيما في مجال الطب و الفلاحة و الموارد المائية".


و كان السيد يوسفي قد أعلن أن الجزائر تعتزم بناء أول محطة نووية لها في 2025 من أجل تلبية الطلب الكبير على الكهرباء.


و يندرج هذا المشروع في إطار تنويع الموارد الطاقوية الوطنية و الرامي إلى الحد من اللجوء إلى الطاقات الحفرية.


. http://www.aps.dz/ar/economie/7442-التوقيع-على-اتفاق-تعاون-في-مجال-الطاقة-النووية-بين-الجزائر-و-روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 20:58

03 / 09 / 2014
 .  التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا





[rtl]تم التوقيع على وثيقة الرئيس التنفيذي في الجزائر من "روساتوم" سيرغي كيريينكو ووزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي. الاتفاق - تحديد مجالات وطرق التعاون بين روسيا والجزائر على ذرة السلمية.[/rtl]


روسيا والجزائر يوم الاربعاء الى اتفاق حكومي دولي بشأن التعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية ، بما في ذلك إمكانية بناء محطات الطاقة النووية ومفاعلات الأبحاث في الجزائر ، البحث العلمي التعاوني، وإنتاج النظائر المشعة في الطب والصناعة ، وفقا لوزارة الاتصالات للشركة الدولة "روساتوم


تم التوقيع على وثيقة الرئيس التنفيذي في الجزائر من "روساتوم" سيرغي كيريينكو ووزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي. الاتفاق - تحديد مجالات وطرائق التعاون بين روسيا والجزائر على ذرة السلمية.


ومن بين المجالات الرئيسية للتعاون بموجب الاتفاق،: بناء محطات الطاقة النووية ومفاعلات الأبحاث في الجزائر ، استخدام المفاعلات النووية لإنتاج الطاقة الحرارية وتحلية مياه البحر ، مشترك التنقيب ، والاستكشاف واستغلال رواسب اليورانيوم ، دورة الوقود النووي، ومعالجة الوقود النووي ، وإدارة النفايات المشعة وإعادة التدوير ، كما ذكر أن استخدام التكنولوجيا النووية في مجال الزراعة والبيولوجيا وعلوم التربة والموارد المائية والصناعة والطب، بما في ذلك إنتاج النظائر المشعة.


ويشمل الاتفاق أيضا التفاعل من المتخصصين الروس والجزائر بشأن نقل التكنولوجيا، على وجه الخصوص، إنتاج واستخدام الطاقة والمعدات النووية ، تصميم وتصنيع المكونات والمواد الصناعية ، المعدة للاستخدام في المفاعلات النووية. كما اتفق الطرفان على التعاون في الجزائر في مجال السلامة النووية والإشعاع. وكل التكنولوجيا، سيتم استخدام المواد والمعدات التي يمكن نقلها إلى الجانب الجزائري في إطار هذا الاتفاق حصرا للأغراض السلمية، كما يقول التقرير.


اقتراح روسيا :


قد يكون مشروعا رئيسيا للتعاون في بناء محطة للطاقة النووية في الجزائر حسب التصميم VVER الروسي ، وقال كيريينكو بعد توقيع ، نرحب بعزم السلطات الجزائرية لتطوير الطاقة الوطنية وعلى استعداد لنقدم لهم مشروع توليد إشارة "ثلاثة زائد" الذي يلبي أعلى متطلبات السلامة. هذه هي محطات الطاقة النووية التي هي حاليا "روساتوم يلبي أعلى متطلبات السلامة. هذه هي محطات الطاقة النووية التي هي حاليا بناء "روساتوم" في روسيا والخارج "، - قال رئيس الشركة


وفقا لكيريينكو، والعلماء النوويين الروس لديهم خبرة كبيرة في بناء محطات الطاقة النووية في المناخات الحارة وارتفاع النشاط الزلزالي. المحطات الروسية قادرة على تحمل الهزات قدرة تصل إلى 9 نقاط. ويتم تشغيل والدليل على ذلك بنجاح في إيران "بوشهر"، الذي بني من قبل خبراء من "روساتوم".


وهذه الاتفاقية تسهيل تنمية الموارد البشرية، والتكنولوجيا و العلم من أجل بناء أول محطة للطاقة النووية في الجزائر في غضون السنوات ال 12 المقبلة "، - قال بدوره يوسفي.


فإن الجانب الروسي تساعد في تدريب المتخصصين الصناعة النووية الجزائرية وسيسهم في أنشطة المعهد الجزائري للتكنولوجيا النووية للمتخصصين في التدريب في مجال التكنولوجيا النووية.  قال كيريينكو بالفعل هذا العام الدراسي أول عشرة المتخصصين الجزائري سيبدأ التدريب في كلية الدراسات العليا الروسية القومي للبحوث النووية جامعة MEPI


خطط الجزائر




الجزائر ترى الطاقة النووية باعتبارها جزءا هاما من قطاع الطاقة ، وفي وقت سابق أفادت الأنباء أن الجزائر تعتزم في العشرينات لبناء أول محطة للطاقة النووية ، اللازمة لتنويع الطاقة وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في البلاد.


ومن المقرر أن تدريب الأخصائيين للعمل في محطة للطاقة النووية في المستقبل ستوفر إنشاؤها مسبقا في معهد الدولة للتكنولوجيا النووية. الجزائر أيضا أن تكون قادرة على تلبية الطلب على اليورانيوم لإنتاج الوقود النووي لمحطات الطاقة النووية . من اليورانيوم يقدر ب 29 ألف طن في البلاد.




. Российские атомщики готовы построить первую АЭС в Алжире




Документ подписали в Алжире генеральный директор "Росатома" Сергей Кириенко и министр энергетики Алжира Юсеф Юсфи. Цель соглашения - определение направлений и условий сотрудничества между РФ и Алжиром по мирному атому.


АЛЖИР/МОСКВА, 3 сен — РИА Новости. Россия и Алжир в среду подписали межправительственное соглашение о сотрудничестве по использованию атомной энергии в мирных целях, в том числе по возможному сооружению атомных электростанций и исследовательских реакторов в Алжире, проведению совместных научных исследований, производству радиоактивных изотопов для медицины и промышленности, сообщает департамент коммуникаций госкорпорации "Росатом".


Документ подписали в Алжире генеральный директор "Росатома" Сергей Кириенко и министр энергетики Алжира Юсеф Юсфи. Цель соглашения — определение направлений и условий сотрудничества между РФ и Алжиром по мирному атому.


В числе основных направлений сотрудничества, предусмотренных соглашением, — сооружение атомных электростанций и исследовательских реакторов в Алжире, использование ядерных реакторов для производства тепловой энергии и опреснения морской воды, совместная геологоразведка, изыскания и эксплуатация урановых месторождений, ядерный топливный цикл, обращение с ядерным топливом, обращение с радиоактивными отходами и их переработка. Также заявлено о возможности применения ядерных технологий в области сельского хозяйства, биологии, почвоведения, водных ресурсов, промышленности и медицины, включая производство радиоизотопов.


Кроме того, соглашение предполагает взаимодействие специалистов РФ и Алжира по передаче технологий, в частности, в области производства и использования атомной энергии и техники, проектированию и промышленному производству компонентов и материалов, предназначенных для использования в ядерных реакторах. Стороны также договорились о сотрудничестве на территории Алжира в области ядерной и радиационной безопасности. Все технологии, материалы и оборудование, которые могут быть переданы алжирской стороне в рамках данного соглашения, будут использоваться исключительно в мирных целях, отмечается в сообщении.


Предложение России


"Ключевым проектом нашего сотрудничества может стать строительство в Алжире атомной станции по российскому проекту с реактором ВВЭР", — заявил по итогам подписания Кириенко. "Мы приветствуем намерение властей Алжира развивать национальную энергетику и готовы предложить им референтный проект поколения "три плюс", отвечающий самым высоким требованиям безопасности. Это те атомные станции, которые сегодня "Росатом" строит и в России, и за рубежом", — сказал глава госкорпорации.


По словам Кириенко, у российских атомщиков накоплен большой опыт строительства АЭС в странах с жарким климатом и высокой сейсмической активностью. Российские станции способны выдерживать подземные толчки мощностью до 9 баллов. Подтверждением этому является успешно эксплуатируемая в Иране АЭС "Бушер", построенная специалистами "Росатома".


"Это соглашение будет способствовать развитию человеческих ресурсов, технологий, науки для того, чтобы построить первую алжирскую АЭС в течение ближайших 12 лет", — сказал в свою очередь Юсфи.


Российская сторона окажет содействие в обучении специалистов алжирской атомной отрасли и будет содействовать в деятельности алжирского Института атомной техники по подготовке специалистов в области ядерной техники. Как отметил Кириенко, уже в этом учебном году первые десять алжирских специалистов начнут обучение в аспирантуре российского Национального исследовательского ядерного университета МИФИ.


Планы Алжира


Алжир рассматривает атомную энергетику как заметную часть своего энергетического комплекса. Ранее сообщалось, что Алжир намерен в двадцатых годах построить свою первую АЭС, необходимую для диверсификации энергетики и удовлетворения увеличивающегося спроса на электричество внутри страны.


Планируется, что подготовку специалистов для работы на будущей АЭС обеспечит ранее созданный в стране Институт атомной техники. Алжир также сможет обеспечить потребности в уране для изготовления ядерного топлива для АЭС. Запасы урана на территории страны оцениваются в 29 тысяч тонн.


В Алжире в настоящее время работают два исследовательских реактора — реактор мощностью 15 мегаватт в научно-исследовательском центре в городе Айн-Уссера и реактор мощностью 3 мегаватта в научно-исследовательском центре в городе Дрария.


. http://ria.ru/atomtec/20140903/1022621373.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الخميس 4 سبتمبر 2014 - 12:54

الجزائر تتفق مع روسيا لبناء ثالث محطة للطاقة النووية




 وقّعت الجزائر وروسيا، اتفاقية تعاون لبناء ثالث محطة للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء.


وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، إن الاتفاقية وقعها وزير الطاقة يوسف يوسفي، والرئيس التنفيذي لشركة (روساتوم) للطاقة الذرية المملوكة للحكومة الروسية، سيرجي كيريينكو، بوزارة الطاقة بالجزائر العاصمة.


ونقلت الوكالة عن وزير الطاقة الجزائري قوله، إن الاتفاقية "تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجزائر وروسيا في مجال تطوير واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية".


وأوضح يوسفي أن الاتفاق، سيكون "إطارا يغطي عدة مجالات مثل إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية، واستخدام هذه الطاقة للأغراض السلمية بما في ذلك الطب والزراعة والموارد المائية".


وكان وزير الطاقة يوسف يوسفي، أعلن منذ عام، أن الجزائر تخطط لبناء أول محطة للطاقة النووية في عام 2025، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.


واعتبر يوسفي المشروع "جزءا من سياسة تنويع مصادر الطاقة المحلية، والاستجابة لحاجيات الجزائر وللطلب المتزايد على الكهرباء خاصة في فصل الصيف".


وتبلغ قدرة شبكة الكهرباء فى الجزائر نحو 11.2 ألف ميجاوات، ولكنها تعانى من ضغط كبير في الطلب خلال أوقات الذروة بفصلى الصيف والشتاء.


وتمتلك الجزائر منذ ثمانيات القرن الماضي، مركزين للطاقة النووية لأغراض تجريبية تم إنشائهما بالتعاون مع الصين والأرجنتين بالجلفة جنوب العاصمة الجزائر والثاني بمنطقة درارية قرب العاصمة الجزائر.


. http://www.elbilad.net/flash/detail?id=16105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   السبت 6 سبتمبر 2014 - 22:32

.    


. الجزائر تخطط لبناء أول محطة نووية في عام 2025 للتعامل مع ارتفاع استهلاك الكهرباء في البلاد , وزير للطاقة والمناجم , يوسف يوسفي يقول الجزائر لديها بالفعل احتياطيات اليورانيوم 29،000 طن ، محطات الطاقة النووية بسعة تصل إلى 1،000 ميغاوات لكل منها لمدة 60 عاما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 2 مارس 2016 - 18:57




. 28.02.2016

. الجزائرُتحيي مشروعها النووي السلمي من بوابة روسيا

إنشاء محطة نووية في صلب زيارة لافروف


كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ٬ أن مشروع تعاون جزائري ـ روسي لإنشاء محطة للطاقة النووية بالجزائر ٬ سيكون في صلب المباحثات التي سيجريها خلال الزيارة التي سيقوم بها اليوم إلى الجزائر .

وقال لافروف في حوار له مع جريدة ”ليكسبريسيون“ الناطقة بالفرنسية نشر أمس ٬ أن ”اجتماعا للجنة الثنائية المشتركة للتنسيق في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية سيتم عقده في الجزائر بين 1 و3 مارس“.

وعلى هامش هذا اللقاء ـ يضيف الوزير الروسي ـ فإنه سيتم إجراء ”محادثات بين الطرفين حول إمكانية إنجاز منشأة نووية من تصميم روسي فوق الأراضي الجزائرية ٬ بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية النووية الجزائرية وتعزيز استخدام التكنولوجيا النويية لأغراض غير طاقوية كاستخدامها في مجالات الطب على سبيل المثال“.

و عبرت الجزائر في وقت سابق عن اعتزامها بناء محطة نووية مدنية في آفاق ٬ 2025 وهنالك مؤشرات واضحة أن الجزائر ستعتمد على الخبرة الروسية في هذا المجال . كما سبق وأن عبرت روسيا على لسان الرئيس المدير العام للهيئة الحكومية الروسية للطاقة الذرية (روساتوم) سيرغي كيريانكو عن استعدادها لمرافقة الجزائر في هذا المشروع وترتبط الجزائر وروسيا منذ سبتمبر 2014 باتفاقية تعاون في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية . ويغطي هذا التعاون المقرر بموجب هذا الاتفاق ٬ خاصة جوانب تكوين الموارد البشرية في المجالات العلمية والتقنية والبحث الأساسي والتطبيقي والبحث والتنمية في مجال الهندسة النووية والتكنولوجيات ٬ وكذا استعمال المفاعلات النووية لأغراض إنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر٬ إلى جانب الأمن النووي والإشعاعي وتسيير ومعالجة الفضلات المشعة وتطبيق التكنولوجيات النووية في مجالات الفلاحة والبيولوجيا والموارد المائية والطب . كما يتضمن الاتفاق من جهة أخرى إنشاء مركز للدراسات والبحوث حول التنمية في الجزائر .

في سياق آخر٬ اعترف سرجي لافروف أن ”مجال التعاون العسكري والتقني يبقى ”محرك“ الشراكة بين البلدين“٬ مؤكدا أن الجزائر ”تحتل وبشكل تقليدي المراتب الأولى بين شركاء روسيا في هذا المجال“٬ مذكرا أنه ” ومنذ أزيد من نصف قرن من التعاون المثمر ٬ فإن البلدين نجحا سويا في تحقيق نتائج هامة في مجالات مثل الطاقة والصناعة المعدنية والهندسة الميكانيكية والاقتصاد الهيدروليكي“ ٬ ومن بين الأمثلة الأكثر وضوحا ـ حسب لافروف ـ ”نذكر المواقع التي تم إنشاؤها في الجزائر بمساعدتنا ومن بينها مصنع الصناعات المعدنية ”الحجار“ ٬ ومحطة للطاقة الحرارية في مدينة جيجل ٬ إضافة إلى خط أنابيب الناقل للغاز بين ”تين فوي­حاسي مسعود“ ٬ ومشروع إنجاز السد المائي ”بني زيد“.

وقيم وزير الخارجية الروسي مؤشرات التجارة البينية بين البلدين ”بالجيدة بما فيه الكفاية“٬ مؤكدا أن نسق المبادلات التجارية ارتفع بواقع 2.2 مرة العام الماضي مقارنة بسنة ٬ 2014 حيث بلغ رقم الأعمال المسجل ”2 مليار دولار“ .

. http://www.elbilad.net/article/detail?id=51976


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 2 مارس 2016 - 19:00



. 29.02.2016

.

.

.

.

.

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 2 مارس 2016 - 19:04



. 29.02.2016

.

.

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10273
معدل النشاط : 10122
التقييم : 370
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 2 مارس 2016 - 19:05



. 02.03.2016

.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 755
معدل النشاط : 819
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا   الأربعاء 2 مارس 2016 - 20:25

مبروك لبلدي 
مزيد من التقدم في جميع الميادين انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التوقيع على اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية بين الجزائر و روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين