أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المغرب اشترى ثلاثة ملايين أورو من الأسلحة الإيطالية سنة 2013

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المغرب اشترى ثلاثة ملايين أورو من الأسلحة الإيطالية سنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بكر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 02/09/2014
عدد المساهمات : 697
معدل النشاط : 999
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المغرب اشترى ثلاثة ملايين أورو من الأسلحة الإيطالية سنة 2013   الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 0:29

لعدد :2447 - 08/08/2014
كشف تقرير برلماني إيطالي أن المغرب استورد 3.26 ملايين أورو من الأسلحة والأنظمة الحربية من إيطاليا سنة 2013، وحل في الرتبة الرابعة في قائمة زبناء السلاح الإيطالي من القارة الإفريقية، في الوقت الذي تسعى الحكومة الإيطالية إلى الرفع من قيمة صادراتها إلى المغرب من صناعتها الحربية لمواجهة الانكماش الاقتصادي الذي يعصف بالقطاع.
وصنف التقرير المغرب ضمن زبناء الأسلحة الإيطالية والأنظمة الحربية، إذ حصل على معدات إلكترونية ومعدات عسكرية متنوعة، حسبما نقل التقرير البرلماني المفصل الذي توصل به مجلس الشيوخ الإيطالي. 
وعلى الرغم من ورود المغرب ضمن أوائل زبناء السلاح الإيطالي من دول المنطقة الإفريقية، فإن الأرقام التي سجلتها دول أخرى تظهر أن واردات المغرب من السلاح الإيطالي ضعيفة مقارنة بوارداته العسكرية والصفقات التي يوقعها مع شركات من دول أخرى في مقدمتها أمريكا وفرنسا.
ويظهر التقرير أن الصناعة الحربية الإيطالية تستفيد من سباق التسلح الجزائري المغربي، إذ جاءت الجزائر في الرتبة الأولى ضمن أهم زبناء السلاح الإيطالي، وصنفها التقرير كثالث أكبر مستورد للسلاح الإيطالي في العالم في سنة  2013، في حين احتلت الرتبة الأولى على صعيد زبناء روما في القارة السمراء.
وتظهر الأرقام التي أوردها التقرير المفصل أن الجزائر استوردت ما قيمته 234 مليون أورو  سنة 2013 من أسلحة وأنظمة إيطالية الصنع، في الوقت الذي حلت مصر في الرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي، بينما تقدمت موريتانيا على المغرب في الإقبال على السلاح الإيطالي وحلت في الرتبة الثالثة إفريقيا.
وتسعى إيطاليا إلى مضاعفة صادراتها العسكرية نحو المغرب وباقي الدول التي تفضل اقتناء الأسلحة أمريكية الصنع، عبر تنويع العروض وتقديم تسهيلات أكبر، في محاولة للحد من الانكماش الاقتصادي الذي يعاني منه قطاع الصناعة الحربية في البلد.
يذكر أن قانونا صدر سنة 1990، وتم تعديله سنة 2003، يجبر الحكومة الإيطالية على أن تقدم تقريرا مفصلا حول صادرات الصناعة الحربية الإيطالية، وكذلك الصفقات التي وقعتها الحكومة الإيطالية لشراء الأسلحة، حيث تتم مناقشته في مجلس النواب المعروف بـ»لاكاميرا»، وأيضا مجلس الشيوخ الإيطالي
جريدة المساء المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب اشترى ثلاثة ملايين أورو من الأسلحة الإيطالية سنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين