أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاعقه77

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 29/06/2014
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 114
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 14:51

مقال هام جداً أنصحكم بقراءته لترفعوا رؤسكم عنان السماء.. وفيما يلي ذكر بعض هذه المعارك التاريخية للجيش المصري التي تقشعر لروعتها الأبدان وتدمع لها العيون

:

* معركته ضد الهكسوس وقد انهزم فيها الهكسوس شر هزيمة في عهد أحمس..

* فى عهد تحتمس الثالث خرج الجيش المصرى لآسيا و دمر تحالف فلسطينى - سورى ضخم كان ينوي مهاجمة مصر.. فى معركة كبيرة من أهم معارك التاريخ عُرفت باسم معركة مجيدو كانت من نتائجها المهمة تكوين امبراطورية مصرية فى آسيا..

* من المعارك التاريخية الكبيرة التي خاضها الجيش المصرى معركة قادش ضد الحيثيين و انتهت بتوقيع معاهدة سلام بين الطرفين و قيام تحالف بينهم و انتهى تهديد الحيثيين لمصر.. وما زالت نصوص المعاهدة موجودة حتى الآن..

* فى عهد ميرينبتاح ابن رمسيس قام تحالف بين الليبيين و شعوب البحر الذين نقلوا جيشهم من آسيا الصغرى لليبيا عن طريق البحر و هجموا على غرب الدلتا.. فخرج لهم الجيش المصرى و قضى عليهم..

* فى العصر البطلمى خاض الجيش المصرى حروب كتيرة فى آسيا ووسع حدود مصر و بحلول عهد بطليموس الثالث أصبح الجيش المصرى أقوى جيش فى العالم بأسطول بحرى ضخم كان مصدر رعب لكل أعداء مصر..

* فى عهد بطليموس الرابع استولى أنطيوخوس الثالث على سلوقيا عاصمة سوريا.. والتي كانت تابعة لمصر.. فخرج الجيش المصرى سنة 217 ق.م و معه أسطول مصر وفرسانها و أباد جيش أنطيوخوس فى معركة رفح عن آخره..

* فى العصور الوسطى واجهت مصر مؤامرات و تحالفات مسلحة خطيرة.. لكن أخطر ما واجهته مصر فى هذه الفترة كان الخطر الصليبى و الخطر المغولى حيث واجههم الجيش المصرى تقريباً فى وقت واحد.. فكانت قوات الصليبيين تتكون من كل اوروبا تقريباً.. و المغول المتحالفين مع ملوك آخرين.. فكانوا أكبر قوتين فى العالم فى هذا التوقت.. كانت مصر فى الفترة كما يقول المؤرخ أرنولد توينبى حصن جنوب البحر المتوسط و ترسانته العسكريه.. والجيش المصرى العمود الفقرى لجيش صلاح الدين الأيوبى و مصدر قوته.. وقد أدرك الصليبيين هذه النقطة فحَّولوا مسرح عملياتهم العسكرية من الشام لمصر.. فلما كانت مصر هى الحصن الذي يخرج منه السلاح و العتاد و الجيوش فمستحيل أن يستولوا و يستقروا فى الأراضى المقدسة إلا بعد السيطرة عليها.. ومن هذا المُنطلق هجمت الحملة الصليبية الخامسة على مصر 1218 - 1221 و انتهت بهزيمة الصليبيين..

* عام 1244 تعرضت مصر لحلف غريب يتكون من جيش صليبى متحالف مع الشام و الكرك و عربان.. وكان هذا الجيش الصليبى الشامى العربانى أكبر جيش جهزه الصليبيين منذ معركة حطين.. وخرج الجيش المصرى و سحق جيش المتحالفين قرب غزه فى معركة كبيرة جداً عُرفت باسم معركة الحربية أو معركة لافوربى.. بعدها بست سنوات هاجم الصليبيين مصر بقيادة لويس التاسع ملك فرنسا و نزلوا فى دمياط و حاولوا التقدم للقاهره عن طريق المنصورة لكن هناك خرجت عليهم قوات فارس الدين أقطاى الجمدار القائد العام للجيوش المصرية و دمرت القوات المهاجمة و أجبرتها على التراجع.. وظل الجيش الصليبى مُحاصر حتى قرر لويس الهروب على دمياط فلاحقه الجيش المصرى كان وقضى عليه فى فارسكور وأسر لويس التاسع و قواده ولم يستطع الخروج من مصر إلا بعد دفع نصف الدية التي فُرضت عليه..

* بعد معركة المنصورة بعشر سنوات خاض الجيش المصرى معركة حياة أو موت ضد المغول فى عين جالوت.. وكان مستقبل مصر و مستقبل الشرق الأوسط مُتوقف على نتائج هذه المعركة.. وكانت هزيمة الجيش المصرى فى هذه المعركة معناه تحويل منطقة الشرق الأوسط لولاية مغولية كبرى.. وهنا بعد أن سحق هولاكو إيلخان العراق وسوريا أرسل للمصريين خطاباً من ضمنه : ( ألا قل لمصر ها هلاون - هولاكو - قد أتى.. بحد سيوف تنتضى و بواتر.. يصير أعز القوم منا أذلة.. ويلحق أطفالاً لهم بالأكابر ).. فخرج له الجيش المصرى بقيادة الأمير ركن الدين بيبرس البندقدارى وانضم له بقية الجيش بقيادة سلطان مصر قطز و معه فرسان من أحسن فرسان العالم حتى حوصر جيش المغول وقُتل قائده كيتو بوقا و انهزم جيش المغول هزيمة منكره.. وصف مؤرخ المغول رشيد الدين الهمذاني تطورات المعركة واستماتة جند مصر فى معركة عين جالوت بقوله: ( فقذف المغول سهامهم و حملوا على المصريين.. فتراجع قطز و لحقت بجنوده الهزيمة و هنا تشجع المغول و تعقبوه.. و قتلوا كثيراً من المصريين.. و لكن عندما بلغوا الكمين.. إنشق عليهم من ثلاث جهات.. وأغار المصريون على جنود المغول و قاتلوهم قتالاً مستميتاً من الفجر حتى منتصف النهار.. ثم تعذرت المقاومة على جيش المغول.. ولحقت به الهزيمة آخر الأمر )

* فى سنة 1365 دبر بيير دو لوزينان ملك قبرص هجوم مفاجىء على الإسكندرية وبعد أن دمرها وخربها هرب بقواته على قبرص قبل وصول الجيش المصرى.. هنا رد الأسطول المصرى على غزوة الإسكندرية مباشرة بمهاجمة قبرص.. و بعد ستين سنة ما بين 1424 و 1426 فى عهد السلطان برسباى رد الأسطول المصرى زيارة بيير دو لوزينان بهجمات عنيفه على قبرص.. و دمر مدنها واحدة تلو الأخرى.. ورفع أعلام مصر عليها.. وعادت القوات المصرية و معها ملك قبرص چانوس لوزينان مُقيد فى السلاسل..

* في عام 1973 اقتحمت القوات المصرية خط برليف في سابقة لم تحدث في التاريخ كله.. وفي ظروف غاية في السوء.. فما زال الجيش المصري يعاني هزيمة 1948 ونكسة 1967 إلا أنه خرج بجراحة التي لم تلتئم ودخل فى حرب استنزاف شرسة على خط قناة السويس ضد الجيش الإسرائيلي و فى 6 أكتوبر 1973 استطاع الجيش المصرى فى أصعب وأحلك الظروف أن يعبر قناة السويس.. و يخترق خط بارليف.. ويتشبث بأرضها ويخوض معارك ضخمة انتهت باستعادة سيناء الحبيبة..

* الجيش المصرى الآن من أقوى جيوش العالم و يحتل المركز الحادي عشر على مستوى العالم.. بقوات نظاميه يصل عددها لحوالى نصف مليون بالإضافة إلى مليون إحتياطى.. و متسلح بأحدث الأسلحة.. ومصر بعدد سكانها الكبير فى إمكانها تعبئة جيش ضخم جداً فى حالة الحرب..

هذه رسالة للمُرجفون الجبناء.. فمصر قادرة على تحقيق الإكتفاء الذاتي في كل شيء.. بل وقيادة العالم العربي والإسلامي لإنتصارات ليس لها مثيل.. وأمريكا تعلم وكل من يعاونها هذه الحقائق وترتعد فرائصهم بمجرد ذكر مصر

* قال نابيليون بونابرت: ( لو كان عندى نصف هذا الجيش لغزوت العالم )

* قال نابليون الثالث بعد حرب المكسيك قبل أن تصل الكتيبة المصرية إليهم : ( لم نحظ بانتصار واحد.. وبعد أن وصلت الكتيبة المصرية لم نمن بهزيمة واحدة )

* قال مارشال فورية القائد العام للحملة الفرنسية فى المكسيك: ( أنى لم أر فى حياتى مطلقاً قتالاً نشب بين سكون عميق وفى حماسة تضارع حماستهم فقد كانت أعينهم وحدها هى التى تتكلم وكانت جرأتهم تُذهل العقول وتُحير الألباب حتى لكأنهم ما كانوا جنوداً بل أسوداً )

* قال البارون بوالكونت وقد أذهلته معارك الجيش المصرى فى سوريا : ( إن المصريين هم خير من رأيت من جنود )

* قال كلوت بك الطبيب الفرنسى : ( ربما يعد المصريين أصلح الأمم لأن يكونوا من خيرة الجنود ومن صفاتهم العسكرية الإمتثال للأوامر والشجاعة والثبات عند الخطر والتذرع بالصبر فى مواجهة الخطوب والمحن والإقدام على المخاطرة والإتجاه إلى خط النار وتوسط ميادين القٍتال بلا وجل ولا تردد )

* قال المارشال سيمور قائد البحرية الإنجليزية أثناء حرب الإسكندرية تعقيباً على سرعة المدفعية المصرية فى الرد من الفتحات التى تم تدميرها :  رائع أيها المصرى المقاتل

http://group73historians.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9/645-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-955-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%8F%D9%87%D8%B2%D9%85-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D9%81%D9%8A-12-%D9%81%D9%82%D8%B7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلنا مع المقاومة

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : ان الباطل كان زهوقا
التسجيل : 14/07/2014
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 190
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 19:36

لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 20:10

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها



1
اخى الكريم
اولا الموضوع يتحدث عن تاريخ الجيش المصرى عامة على مر التاريخ
ام انك تريد عدم الحديث عما فات ؟
وقد عدلت ردى لانى لم الاحظ كلمة الامم السابقة فى اول مرة ؟!!
و لكنه شئ غؤيب و عجيب فعلا ..!
فهل كان الهنود الحمر هم من يحاربون ؟؟!
تاريخ مصر المشرف الذى تحسد عليه بمعنى الكلمة هو درة نادرة الوجود 
ثانيا حروب القرن الماضى التى ذكرتها بها تحامل كبير على الحقائق 
فارجوا ان تراجع بعض المواضيع التى تحدثت عن العدوان الثلاثى و حرب اكتوبر التى هى النصر العسكرى الاكبر و الاوحد للعرب على اسرائيل
و يبدوا انك لم تسمع عن الخطة شامل 
او لم تسمع السادات و هو يقولها فى الكنيسيت لقد انتصرنا و لم يعد بامكان اسرائيل الحديث بيد القوة فقط
فهى اصبحت لا تجدى 
و عموما هناك عشرات المواضيع التى تناقش كل كبيرة و صغيرة فى كل هذة الحروب فارجوا اخى الكريم منك ان تراجعها 
تحياتى 


عدل سابقا من قبل Egy Gladiator في الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 21:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jimm

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 24/04/2008
عدد المساهمات : 22
معدل النشاط : 25
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 20:19

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها
اولا الشيء الوحيد اللي ممكن تقول عليه أمم ممن سكنوها مصر....هو العصر البطلمي لاغير...رغم ان معظم الجنود كانوا مصريين.
1956 الطائرات المصريه كانت أفضل من البريطانية والفرنسيه الدولتين اللتين انتصرتا في الحرب العالميه الثانية منذ حوالي عشر سنوات فقط.....ما هذا الهراء يارجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر الوادى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 09/01/2014
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 69
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 21:15

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها


اخى الكريم
الا ترى ان كلمه قلب الحقائق ظالمه جدا بل ومستفزه
ان من ينكر الدور المصرى فى حمايه المنطقه منذ قديم الازل والى عصرنا هذا لهو اكثر من جاحد
فى العصر الفرعونى كانت مصر اول حضاره فى العالم بجيش نظامى ودوله قويه بنفس الحدود الحاليه تقريبا او تزيد
وفى عصر البطالمه كون منها البطالمه قوه عسكريه كانت الاقوى فى جنوب وشرق البحر المتوسط
وفى العصر الاسلامى كانت مصر هى المحطه الرئيسيه لفتوحات شمال افريقيا والحرب ضد الصليبين وايقاف التقدم المغولى بالفعل كانت الجيوش الاسلاميه مكونه من كل طوائف العرب ولكن مصر كانت هى نقطه الارتكاز فى معظم الحروب الاسلاميه خصوصا بعد فتره حكم الخلفاء الراشدين
وفى العصر الحديث وقفت مصر دائما فى وجه قوى الاستعمار برغم فارق القوه العسكريه الهائل فبعد اجبار البريطانين على الانسحاب وتأميم القناه والوقوف فى وجه ثلاث قوى عسكريه بينهم قوتان عظمتان فى ذالك الوقت والخروج بانتصار سياسى وهو بقاء القناه تحت السياده المصريه وخرج الاستعمار يجر اذيال الخيبه والفشل فى استعاده القناه ومساعده الدول العربيه بل والافريقيه فى التخلص من الاستعمار الاجنبى 
نعم تعرض الجيش المصرى لهزيمه ضخمه وقاسيه هى وثلاث دول عربيه اخرى باخطاء عسكريه وسياسيه لكن الاضخم والاعظم والذى اشاد به العدو قبل الصديق هو استعاده القدره على الرد العسكرى بعد الخسائر الفادحه فى 67 والتى بلغت من 60 الى 80% وتحقيق انتصار عسكرى ساحق بعد 6 سنوات وفى ظل امكانيات اقتصاديه مترديه اتبعه انتصار سياسى باستعاده كامل سيناء
وفى الوقت الحالى لو توافر لمصر اقتصاد قوى واحتياطى نقدى محترم لكونت قوه عسكريه باضعاف قوه الكيان الصهيونى ذو التسعه ملايين نسمه
لقد ضحت مصر دائما بدماء ابنائها وقدراتها الاقتصاديه والعسكريه للوقوف ضد محاولات تدمير المنطقه وتفتيتها كان هناك هزائم وانكسارات لكن القوه الحقيقيه تكمن فى استعاده القوه والتماسك كقوه واحده صامده منذ اكثر من خمسه الاف سنه تنازع المحن والازمات لتكون سندا ودرعا قويه لامتها العربيه والاسلاميه
ولن اجد ما اختم به افضل من كلمات الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال
اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فذالك الجند خير اجناد الارض وهم فى رباط الى يوم القيامه
صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاعقه77

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 29/06/2014
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 114
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 21:23

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها

اى امم سابقه 18

اذكان[size=32]المصريين الأوائل كانوا فى أرضهم دى من عصر البليستوسين- من حوالى 15 ألف سنة ،
( ولدرجة كبيرة جدا ) متأثروش بالغزوات أو الهجرات .. المصريين هم المصريين ، زى ما كانوا من آلاف السنين

الأنماط الجينية الأساسية للمصريين من آلاف السنين ولحد النهاردة كلها أفريقية
[/size][size=32]

مصر بحكم جغرافيتها اللى خلتها معزولة طبيعيا، قدرت تثبت وترسخ أساس أنثروبولوجى جينى قاعدى استمر لآلاف السنين بدون اى تغيير أو تأثر بأى شعوب أجنبية ( وده واضح فى كل الرسومات والمومياوات والتماثيل طول فترة الحضارة المصرية القديمة .. وواضح فى نتايج كل الأبحاث والدراسات الحديثة للصفات الجينية للمصريين الحاليين )
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.Mohamed Sayed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : ظنى فى ربنا خير
التسجيل : 04/04/2014
عدد المساهمات : 338
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 21:24

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث
ولا يجب ان ننكر الحقائق ايضا برغم مرارتها لانها تساهم في خلق بيئة مناسبة لتكرار نكسة 1967
الحرب الوحيدة التي انتصر فيها الجيش المصري الشقيق هي بداية حرب 1973 حيث بدا بانتصار باهر ولكن للاسف مجريات الحرب لم تدم على هذا المنوال
1948 نكبة عربية للجيش المصري وغيره
1956 تراجع وانهيار برغم امتلاك القوات الجوية المصرية طائرات ميج-15 وهي افضل من الطائرات الفرنسية والانجليزية والاسرائيلية
1967 نكسة على الجيش المصري وغيره
1973 كادت ان تنتهي بكارثة على الجيش المصري وغيره

يجب ادراك وتقبل الحقائق وليس قلبها

معارك الامم السابقة؟!
انت بتحسسنى ان مثلا معركة مجدو و لا معركة زى عين جالوت او المنصورة كان فيها تتار مش مصريين؟!
سواء كان فى العصر الفرعونى او البطلمى او بعد الفتح الاسلامى فالجنود مصريين و التضحية مصرية و الدماء مصرية

لسنا من يقلب الحقائق و يحول الهزيمة الى نصر ليسكت الجماهير او يخدعها او يخدرها باسم العواطف لكى لا تفكر فى خسائرها و سوء تقدير قيادتها فى العصر الحديث بل حتى هذه اللحظة

فى 48 كانت مصر و العراق الدولتين الصامدتين فى حرب اليهود  و انتصارات ما قبل الهدنة تشهد على ذلك و حصار الفلوجة يشهد على ذلك
و خذلنا من خذلنا و الى الله المشتكى

و قامت من اجلها ثورة يعلم الله كم ما ضحت من دم و قوت المصريين و اراضيهم لنصرة فلسطين و عندما حققنا نصر 73 و مدينا ادينا لحلفائنا ان نغتنم النصر فى الحصول على حقوقنا بالسلام و قوة الدبلوماسية المدفوعة بالنصر و السلاح تركونا و رفضونا و قامت قطيعة جائرة و انهالت علينا السباب و منهم من ترك الجهاد فى اليهود و جاهد فى اخوانه المصريين و عملية وزير الثقافة المصرى و اختطاف الطائرات المصرية و عملية الفنية العسكرية تشهد بذلك

و 56 كنا نملك فيها طائرات افضل من دول عظمى منتصرة فى الحرب العالمية؟! فى حرب فيها دولة واحدة امام قوتين عالميتين و هجوم اسرائيلى و دحرناهم الحمد لله بالصمود الشعبى و الجهاد الضربات المؤثرة لا اعلامية و لا صوتية و انتصرنا
73 كادت ان تنتهى بكارثة؟!
ياللهول هذا دجل فج و ديماغوجية قحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 22:37

يا شباب... 
 هناك اعضاء في المنتدى مهمتهم استفزاز الجزائريين
وهناك اعضاء في المنتدى مهمتهم استفزاز المصريين
ودائما اقول للجميع لا تسمحوا للمستفز أن يفسد مواضيعكم او يجعلكم ترتكبون اخطاء
لا داعي لإقتباس ردوده ولا الرد عليها ...اعتبروها ردودا شفافة لا ترى ...
ولو احتوت الردود على مخالفات لقوانين المنتدى فقط ابلغوا ودعوا القانون يأخذ
مساره وصدقوني لو لم تستجيبوا للإستفزازات واكتفيتم بالتبليغ سيكون من السهل
معاقبة المتطاول و المستفز أقصى عقوبة يسمح بها القانون ...
جيش مصر ليس بحاجة لشهادة احد لا امس ولا اليوم ولا ابدا ...
نحن اصحاب النصر العربي الوحيد واليتيم على اسرائيل 
ونحن من نملك مفاتيح الحرب والسلام في المنطقة
ونحن من يلجأ لنا العرب في الازمات حتى عندما لا نكون في كامل عافيتنا
وانظر اما قاله رئيس اركان ليبيا ورئيس برلمانها عن مصر 
وانظر لما قاله الرئيس الفلسطيني عن مصر بعد ان نجحنا رغم كل الإملاءات
الخارجية على البعض نجحنا في حقن دماء الاخوة الفلسطينيين  ...
مصر ليست بحاجة لشهادة ...نحن نشهد للاخرين ولا ننتظر شهادة احد
انتم مصريين ترفعوا عن الصغائر يا احفاد بناة الاهرام وابناء قهرة بارليف


عدل سابقا من قبل abojo في الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 23:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 23:18

كلنا مع المقاومة

أطلب منك الهدوء أخي العزيز 
لا وجود لأي مخالفة في توقيع الاخ "أبوجو" .. كما أن مثل هذه الطلبات 
تكون على الخاص في الرسائل وليس علنا 
تحياتي لك .. ! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 23:34

اخي بوتين راجع ردي السابق ...ردود لا ترى ...لا تستحق الرد

لهواة الاستفزاز هذا موضوع تاريخي عسكري اي رد خارج الموضوع
سيحذف من لديه مشكلة الإدارة يسعدها تلقي الشكاوى ومن لا يعرف
كيفية ارسال الرسائل الخاصة يمكنه ان يسأل ...
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الخميس 28 أغسطس 2014 - 3:23

الموضوع تاريخ الجيش المصري وكما هو وضح من اسم القسم الذي يضم الموضوع
هنا قسم التاريخ العسكري ...اي رد لا علاقة له بصلب الموضوع لا مكان له هنا
هنا نتحدث عن معارك الجيش المصري فقط لا غير اي افتاءات أو ردود لوزعية
جهنمية مبتكرة وبراقة لا مكان لها هنا وسيتم حذفها فورا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   الخميس 28 أغسطس 2014 - 5:50

@كلنا مع المقاومة كتب:
لا يجب خلط معارك جيوش الامم السابقة التي سكنت مصر مع معارك الجيش المصري الحديث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية الطيبة يا أستاذى المحترم تونسى وأفتخر
حضرتك تتحدث عن أمم كانت تعيش على أرض مصر
غير موجودين الأن .. وكأنه شعب أنقرض بالكامل ولا وجود له

فأتمنى أن تأتنى بالدليل أو البرهان

المصريى الحالى هو أمتداد للمصرى القديم
ولم ينقرض لم يفنى منذ القدم وحتى الأن لا يزال قائم
على شئون تلك الأرض والى أن يرث الله
الأرض ومن عليها  أن شاء الله .

أرجو أن كانت لديك معلومة ان تتفضل بأسنادها
ولا يصح الحديث حسب الأهواء ..


@jimm كتب:

اولا الشيء الوحيد اللي ممكن تقول عليه أمم ممن سكنوها مصر....هو العصر البطلمي لاغير...رغم ان معظم الجنود كانوا مصريين.

حتى البطالمة ليسوا أمم سكنوا مصر حتى لا نعطى انطباع خاطئ
حالة البطالمة هى أشبة تماما بحالة أسرة محمد على

أحتلال عثمانى ثم والى عثمانى على مصر حتى تمكن أحد هؤلاء الولاء وهو محمد على من الأنفراد بكحم الولاية

الأمر مطابق تماما لما حدث

نجاح الأسكندر الأكبر فى فتح مصر
وبعد فواته فى مؤتمر بابل حدث الخلاف على كيفية ادارةالأمبراطورية
ثم انعقاد مؤتمر الجنات الثلاث فى سوريا وتم الاتفاق على تقسيم الأمبرطورية
الى ولايات يحكمها قوادة كولاة عددهم 22 ولاية وكان نصيب حكم مصر تحت يد
القائد بطلميوس بن لاجوس ..

سمات تلك الفترة تشابة تماما ما حدث فى الفترة العثمانية

بمعنى انشاء مجتمعات يونانية محدودة
أهمها فى الأسكندرية وبطلمية ونقراطيس
اى مدن جديدة راقية على التصميم اليونانى للأجانب القامين
وظلت كامل البلاد كما هى بالعنصر المصرى الأصيل .

وهذا ما حدث فى الفترةالعثمانية بظهور طبقات راقية من الأتارك القدمين الى مصر

كما فى بداية الحكم البطلمى منعت الجندية عن المصريين
وذلك خوفا ممن التدرج فى المناصب العسكرية وان يتشبع المصريين بأسباب القوة
تدريب وسلاح ومن ثم يقومون فى وقت معين بأستخدام القوة فى الأطاحة بالبيت الحاكم الأجنبى


لكنى هناك معركة رفح بين الالبطالمة والدولة السلوقية فى سوريا
فى النصف الثانى من حكم بطميوس الثالث اتجه الى الأعمال السلمية
ولم يهتم بالجيش البطلمى وحدث ضعف حقيقى للقوة العسكريةالبطلمية خلال
النصف الثانى من حكم بطلميوس الثالث

خلفة أبنه فيلوباتور " اى محبوب أبيه "
وحمل لقب يتناسب مع صفاته السيئة وهو ديونيسيس
وهو أله الخمر والمرح عند اليونانيين عرف له كثير من المعشوقات
قتل أمه برنيكى الثانية التى كانت تفضل أخوه ماجاس الأكثر ثقة ومسئولية عنه
كما قتل اخوه ماجاس الأكثر أنضباطا كما كان محبوبا لدى الجيش
وهذا السبب فى قتله لأخيه بعد ان قتل أمه وبعد وفات أبيه صار
الطريق ممهد الى الحكم


تزوج من اخته أرسينوى الثالث وبهذا ضمن عدم دخول
اغراب لدى البيت الحاكم بالزواج من أخته

وأكمالة لتلك الصفات السيئة واتخاذة الكثير من المحظيات والعشيقات
وأنفلاته الأخلاقى مع صديقه " اجاثوكليس " ومع أخت صديقة " أجاثوكيليا "

انهارت المعاهد بين الدولة البطلمية والدولة السيلوقية
عقب وفاة الملك سليوكس الثانى واعتلاء أبنه انتيوخس الثالث
وعزمة على أسترداد منطقة جوف سوريا من قبضة البطاليمة


الجيش البطلمى ضعيف من فترة حكم الملك بطلمويس الثالث
وجاء أبنه الفاسد فيلوباتور لم يعتنى بأمور البلاد كما أهمل الجيش

وحدث أعلان الحرب من قبل الدولة السيلوقية التى نقضت معاهدة السلام الموقعة بين البلدين

فقامت الحرب السورية الرابعة
بين البطالمة والدولة السيلوقية

لم يجد الملك أنتيوخس أى عائق فى دخولة جوف سوريا
ولم يكتفى بهذا الحد بل تقدم حتى " جزاتو " غزة الأن
وسقطت فى يدة بسهولة وصار على مشارف
 الأراضى المصرية ..

وحدث محاولة للدخول عن طريق تل الفرما حيث أمكانية الأبحار فى الفرع البلوزى
أحد فروع النيل غرب بورسعيد لكن حدثت مفاوضات الطرف البطلمى فيها هو الأضعف .
أحدثت المفاوضات هدنة مدتها عامين

عمد فيها المللك الفاسد فيلوباتور بمعاونة صديق أبية لويسيبيوس
الى تجهيز الامور لبناء جيش قادر على المواجهة


الجيش البطلمى كان الأصغر وكان الأضعف والأقل تسليحا
فكان القرار بطلب مرتزقة من بلاد الأغريق لكن ظل التفوق العددى واضح
للجيش السلوقى


حتى قام فيلوباتور بأخلال قواعد النظام التى وضعها بطلمويس بن لاجوس
حيث قام بأستدعاء المصريين للجندية لأول مرة فى تاريخ الدولة البطلمية

كما طلب لويسيبيوس سرية فرسان من برقة ( ليبيا الأن )
لتدعيم حامية الملك حتى تزيد الحماية الخاصة للملك فى المعركة .

وبعد هذة الخطوات من طلب مرتزقة وتجنيد المصريين
صار الجيش البطلمى أقرب للموازنة مع الجيش السلوقى

وخرج كلا ما فيلوباتور وليوسيبيوس الى أسترداد أراضى المملكة

حيث معركة رفح الأوسع شهرة فى تاريخ البطالمة

الموقع 9 كم الى الجنوب من مدينة رفع المصرية
التاريخ / هو العام 217 ق.م

القائد فيلوباتور الملك المتوج على رأس فيلق مكون من الجيش البطلمى
والمرتزقة الذى تم جلبهم من بلاد الاغريق يصاحبه سرية فرسان من برقه وهم للحماية الشخصية

القائد ليوسيبيوس كان على أرس الفيلق المصرى
من نص مرسوم منف نعرف تفاصيل الاحداث

هزيمة مباشرة للفليق الأغريقى بقياددة فيلوباتور ونجاح الحامية فى الحفاظ على حياة الملك
وقيام ليوسيبيوس بألندفاع بالفيلق المصرى وكان الأنتصار فى معركة رفح وانقاذ الملك

من تلك الحادثة بدئت نهاية البطالمة عقب اعتماد المصريين كجزء من كيان الجيش

 اختيارى من تلك المرحلة الفاصلة فى تاريخ الدولة البطلمية
هو للرد على مصطلح البطالمة بأمم داخلة


البطالمة كانت حالة أحتلال
لم يكن هناك حالة هجرات جماعية الى أرض مصر
لكن مجرد تجمعات للأجانب فى زيارة الولايات الجديدية

فى بدايات الدولة البطلمية حاولوا أستثناء العنصر المصرى
عن اتخاذ وضعة الطبيعى فى مجريات الاحداث واهمها الجيش
لكن هذا لم يدم طويلا حيث وضع هذا النظام بطلمويس الاول والثانى
وأستمر عليه بطلمويس الثالث


لكن بطلمويس الرابع على الرغم من فسادة وسوء أدارته الا أدرك أهمية أستخدام العنصر المصر
لكونه المكونة الأساسى لمجريات الأحداث على تلك الأرض وبدئ باول خطوة وهو ادخالة فى الجندية

فكيف تقول أمم بطلمية دخلت على المصريين ؟؟


بعد معركة رفح وصل المصريين الى مراكز متقدمة فى الحياة السياسية والعسكرية
وارتفع شأن الكهنة المصريين لدى البيت الحاكم  أى الشعب الأصلى بدئ يتخذ دورة بالتدريج
ومن هنا بدئت مراحل الضعف فى البيت البطلمى .

وهذا أيضا رد قاطع على كلام الأخ تونسى وأفتخر
أن هناك أمم سابقة لها انتصارات خلاف المصرين الأن

لكن من الواضح أن حتى فى العصر البطلمى كان العنصر المصرى قائم محتفظ بهويته ولم ينقرض
وهذا يعنى بالضرورة ان العنصر المصرى له وجود واضح قبل دخول الأسكندر وقبل قيام البطالمة
اى نفس الخط ..

وعند سقوط البطالمة بقيادة الكليوباترا الثانية عشر
اعادالرومان نفس القاعدة التى بدئها بطلميوس الأول
منع المصريين من الجندية وأدارة شئون البلاد


وهذا يعنى ان العنصر المصرى كان قائمة أيضا تحت حكم الرومان

وعند الفتح الأسلامى سقطت جيوش الرومان
ودخلوا على الأقباط ..



من هم الأقباط ؟؟

المصرى القديم كان يطلق على تلك البلد لفظ ( كمت )
وهذا هو أسم مصر فى الحقبة الفرعونية


مع دخول لكنات أجنبية من فرس ثم أغريق ثم رومان

حدث تحورفى المنطوق وصارت تنطق
قبت - قبط

كتبت باللاتينية أيجيبتوس

ونطقت بالأنجليزية أيجبت

هى ترجع للفظ الذى عرف وقت الفتح العربى ب القبط

لكن أصلها المصرى القديم هو أسم تلك الأرض ( كمت )


ومن هنا ندرك أن الأقباط تعنى المصريين
وانا قبطى انا مصرى

أيجيبتوس = مصر
أيجبت = مصر
قبط = مصر
كمت = مصر

أى نفس العنصر منذ القدم حافظ على نفس المسمى
عبر اختلاف العصور وما حدث هو مجرد تطور للمنطوق اللغوى
تغير فى القيمة الصوتبه للحرف ولا أكثر من هذا ..

فكيف تتحدث عن أختلاف الأمم وهم حافظوا على نفس المصطلح اللغوى لأسم تلك الأرض

أذن لا يوجد دليل حول ذلك الأفتراض
وهو مجرد أفتراض لدى كاتبه ..









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
halme_88

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مهندس
المزاج : رايق
التسجيل : 25/12/2011
عدد المساهمات : 234
معدل النشاط : 240
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط   السبت 30 أغسطس 2014 - 18:25

افضل ماقيل عن جند مصرهو حديث  الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال
اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فذالك الجند خير اجناد الارض وهم فى رباط الى يوم القيامه
صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش المصري 955 معركة.. لم يُهزم إلا في 12 فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين