أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 12:58

@egyption pharaoh كتب:





تم التعديل اخي العزيز

شكرا للتفهم عزيزي 3
لانني رأيت أن العنوان أثار فتنة بين الاخوة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.Mohamed Sayed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : ظنى فى ربنا خير
التسجيل : 04/04/2014
عدد المساهمات : 338
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:00

انا لا اعتقد ان مصر قامت بهذه الضربات خاصة مع النفى الرسمى
قد يكون هذا الادعاء جزء من غطاء و حجة لموجة ارهابية جديدة على مصر من ارهابيين ليبيا بعد ان تخلص الجيش من الارهاب فى سيناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:08

@النبوت كتب:
ليس هناك مصدر امريكي رسمي يؤكد خبر مشاركه الامارات ومصر في الضربه بل هي صحيفه امريكيه 
والجميع يعرف مدي كذب هذه الصحف لخدمه اهداف ما
وقد أصدرت الولايات المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا الاثنين بيانا مشتركا ينددون فيه "بالتدخل الخارجي" في ليبيا التي قال البيان إنها "تفاقمت فيها الانقسامات التي تعيق الانتقال الديمقراطي الليبي".
@بوتين الجزائر كتب:
الشيئ المحير هو هل الامارات حصلت على ترخيص من السلطات الليبية او حتى دعوة من حفتر للقيام بهذه العملية ؟ 
أو أن هذا كان فعلا فرديا 
وصف الامريكيون ضرب الامارات ب "القصف بالوكالة "
وان السيسي اختار الفاضه بعناية حيث قال لم تقم اي  طائرة مصرية
ولا توجد قوات مصرية
لكن هناك امر استوقفني وامر فاجاني
الاول : كيف عرفت امريكا فى هذه المدة القصيرة كل هاته التفاصيل
الامر الذي فاجاني
قول مسؤول امريكي ان امريكا تخشي ان تكون قد استعمل الامارتيون  اسلحة امريكية فى الضربتين وهذا يعد انتهاك صارخ للاتفاق بين البلدين
اى : امريكا تعطي الامرات احدث الاسلحة مقابل استعملها فقط داحل حدود بلدك
وتبقي امريكا الافعة المجلجلة و نحن ............. لا تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:15

اعتقد ان الضربه قد تكون من قوات حفتير  في بنغازي  وبطائرات ليبيه قديمه قد جري لها الصيانه اللازمه 
وهذا يفسر تقطع الضربات الجويه وقله عدد الطائرات والطلعات الجويه ايضا 
نشر مثل هذه الشائعات عن التدخل المصري والاماراتي يخدم الجماعات الارهابيه فقط 
وكما يقول المثل ( اذا اختلط عليك الامر فابحث من المستفيد )
اتفاق مصر والجزائر علي خطوره الوضع الليبي واتفاقهم علي ان يكون الحل سلميا بين الليبين انفسهم 
يجعلني استبعد هذا التدخل وكذلك الامارات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:18

1

تم دمج الموضوعات التي تتناول الضربات الجويه في ليبيا لتكون ساحة نقاش في الامر

و برجاء الابتعاد عن السياسة التي ظهرت في بعض المساهمات في السابق

و شكرا علي تفهمكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:18

تم تاكيد ماذا؟؟؟؟؟؟
السلطات الرسميه فى مصر نفت الامر فلست مطالب بانى اصدق من هم فى اقصى درجات الغيظ والاستفزاز من التحالف المصرى الخليجى كالامريكان والذين يريدون اى موضوع خاطىء ليجادلوا فيه جدالا عقيما لادانه مصر
لو صح وفعلت مصر هذا فلحمايتنا حتى لا ياتى الرعاع ويفرحوا فى ال 30 شهيد بجانب الحدود الليبيه ويقولون لمصر ما الذى فعلته لهؤلاء الشهداء وعندما نتخذ اجراء استباقى لحمايه الاراضى المصريه يقولون لماذا تتعدوا على سياده دوله ؟؟؟؟؟
الم تكن ليبيا حين قصف الناتو ومشاركه تركيا وقطر دوله حينها ؟؟؟ الم يكن هذا تعد على السياده؟؟؟
الم يمت مئات الابرياء؟؟؟؟

ما هذا الانفصام الغريب فى الشخصيه!!!


عدل سابقا من قبل فهد الصحراء في الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:25 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.Mohamed Sayed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : ظنى فى ربنا خير
التسجيل : 04/04/2014
عدد المساهمات : 338
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:20

طائرات سوخوى الليبية من المعروف انها تم صيانتها فى روسيا
بلاضافة هناك اطقم طيارين ليبيين تم تدريبهم و قد يكونوا قادرين على عمل قصف ليلى دقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:22

الخبر كله عسكريا غير واقعي ...
اولا الطائرات الاماراتية لن تحلق من الامارات لليبيا لتوجيه ضربة محدودة لا تؤثر
فعليا على سير المعارك 
ثانيا كيف تحلق الطائرات الاماراتية كل هذه المسافة دون معرفة الامريكان ؟
الامريكان لهم وجود عسكري في شبه جزيرة قطر ولهم وجود في البحر الاحمر
ولهم وجود ضخم في المتوسط بل ولهم سفن قريبة نسبيا من ليبيا فكيف
طارت كل هذه المسافة سرا ؟

ثالثا مصر لو تدخلت او شاركت في اي تدخل سيكون في الشرق الليبي اي منطقة
بنغازي و طبرق و درنة ..هذه هي المنطقة الاقرب والأخطر على مصر
رابعا مصر لا تسمح لقوات اجنبية حتى لو كانت شقيقة ان تعمل على ارضها الا
لو كانت عملية عسكرية مشتركة ...يعني بمشاركة عسكرية مصرية مباشرة في
العمليات العسكرية وهو ما تم نفيه
خامسا مع كل الاحترام للقوات الخاصة الاماراتية ولكنها بلا خبرات حقيقة ومن
السذاجة ان نصدق ان يتم الزج بها منفردة في عمليات كهذه وفي بيئة غريبة
على ارض اجنبية وضد عدو مسلح تسليح محترما بالنسبة المليشيات ..
كلام غير واقعي خصوصا انه لو سقط واحد من القوات المهاجمة اسيرا او مصابا
ستكون فضيحة كاملة ....

سادسا لو كانت مصر ستسمح بطائرات وقوات اماراتية للعمل من اراضيها فهذا
طبقا لكل القوانين الدولية هو مشاركة مباشرة في العمل العسكري طيب لما لا تشارك
مصر مباشرة طالما الامر محسوب عليها في كل الاحوال؟ هل لا نمتلك قوات خاصة
وطائرات تستطيع مواجه وتدمير هذه المليشيات ؟
سابعا مصر لن تتحرك عسكريا في ليبيا دون تنسيق مع الجزائر على الاقل تنسيق
هذه التسريبات الغرض منها منع مصر تحديدا من القيام بأي عمل عسكري ضد
مليشيات الارهابيين في ليبيا لكي يؤمنوا سيطرتهم على ليبيا بالكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:33

الان الحديث بدا عن مشاركة مقاتلات من مصر و الامارات وليست الامارات فقط

A day after Islamist militias captured Tripoli airport and set up a confrontation with the new secular-leaning parliament, reports emerged that fighter jets dispatched by Egypt and the UAE had launched at least two strikes in the Libyan capital over the past week.

المصدر
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/11055436/Egypt-and-UAE-launched-air-strikes-against-Libyan-Islamists.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:38

لاحظوا اسماء الصحف التي تنشر هذه الاخبار
كلها صحف لها مواقف معروفة ضد مصر ومنها من هو مملوك جزئيا
لرأس مال تابع لدول تمول مليشيات ليبيا ..
يجب ان نقرأ ما وراء الخبر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 13:56

لنتمعن فى القراءه


5 طرائف بخصوص إتهامات أمريكا لمصر بقصف ليبيا , مقال للكاتب خوان دج بصحيفة البحث عن الحقيقة (ذه تروث دج). وجاء فيها :

النقد الدبلوماسي الصادر من واشنطن تجاه دولة الامارات العربية المتحدة ومصر واتهامهم بتفجير مستودعات أسلحة تابعة لميليشيات متطرفة مدعومة من قطر في مصراتة يحمل العديد من المفارقات اللذيذة:

1- وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، "الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة اطلقوا بيانا مشتركا يندد" بالتدخل الخارجي "في ليبيا." منتهى الغرابة فعلاً ؟؟؟؟ تذكروا أن جميع تلك الدول التي أصدرت البيان باستثناء ألمانيا هي دول حلف شمال الاطلسي الذي تدخلت في ليبيا في المقام الأول !!!!!!

2- وقالت الولايات المتحدة أنها تفاجئت بالغارات الجوية وانه لم يتم التنسيق معها , متناسية أن الولايات المتحدة قصفت طرابلس في عام 1986 دون التنسيق مع معظم حلفائها في الشرق الأوسط. و بعد ذلك كان هناك هذا الغزو المفاجئ من العراق من دون سبب وجيه في عام 2003 كانت الولايات المتحدة دائما تفاجيء الشرق الأوسط بالهجوم دون سابق تنسيق مع أحد.

3 - الولايات المتحدة قالت أنها قلقة من استخدام الإمارات العربية المتحدة المعدات العسكرية التي إشترتها من الولايات المتحدة بطرق غير مصرح بها من قبل الكونغرس الأمريكي... متجاهلين أن إسرائيل تفعل ذلك في كل وقت دون أن تستخدم أمريكا معها مثل هذا التعبير .

4 - الولايات المتحدة مازالت تقوم وتخطط لغارات أحادية على سوريا، وهذا النوع من العمليات هو ما تتهم أمريكا الإمارات العربية المتحدة ومصر بعمله ((مستنكرة أن يقلدها الآخرين)!!!.

5. الكونغرس الأميركي مازال يذكر 11 سبتمبر 2012 والهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي من قبل الميليشيات المتطرفة التي تشبه تلك التي تحاربها الآن دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر . هل نسى الجمهوريين في مجلس النواب الامريكي مقتل السفير الامريكي وثلاثة أمريكيين آخرين، أو أنها لا تريد حقا دحر القوى المتطرفة والميليشيات الخارجة عن القانون فى ليبيا

truthdig

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرعوني فور ايفر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2014
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 49
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:05

لا يوجد ما يؤكد ان مصر او الامارات او اى دولة عربية لها علاقة بالقصف

فقوات فجر ليبيا حتى لم ترى الطائرات ... كل ما هناك ان امريكا و قيادتها تستشيط من التقارب المصى - الروسى

و تحاول الزج باسم مصر عن طريق صحافتها و بعض القنوات المعادية لمصر الناطقة بالعربية و التى تملك بالقرب منها قواعد عسكرية امريكية

فكل ما يحدث يثبت علاقة امريكا و بعض الدول الصغيرة بالاحدث فى ليبيا و دعمها لبعض الجماعات المحسوبة على الاسلام السياسى
و هو ما يؤكد ان القيادة المصرية ليست على الهوى الامريكى و ليس كما ادعى البعض عكس ذلك

و هل تدخل الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش فى الاجواء السورية ضد رغبة الدولة السورية

بل حتى وصل الغرور الامريكى الى ادعاء المتحدثة باسم الخارجية الامريكية بانهم بغير مطالبين بموافقة سوريا لتنفيذ غارات على اراضيها

اليس هذا اعتداء على دولة ذات سيادة عضو و عضو فى الامم المتحدة ؟؟
ام ان المجتمع الدولى و الامم المتحدة اصيبوا الان بعمى الالوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:11

ahmedmohamedattia
ممنوع مشاركتين متتاليتين أخي العزيز 
احذف أحد رديك أو قم بدمجهما 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:14

فهد الصحراء

ممنوع الرد على الاستفزازت والمخالفات 
تم التبليغ أخي لا تقلق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:20

وزير الخارجية الليبي: مصر تحملت تكلفة علاج الجرحى الليبين على نفقتها



قال محمد عبدالعزيز وزير الخارجية الليبي، إن الحس التضامني بين الشعبين الليبي والمصري قوي من زمن، مشيرًا إلى أنه منذ 3 أسابيع طالبت الحكومة الليبية القوات المصرية بتسهيل مرور الجرحى.
وأضاف الوزير الليبي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع وزير الخارجية المصري ورئيس الأركان الليبي ورئيس مجلس النواب، أن مصر تحملت تكلفة علاج الجرحى على نفقة الدولة داخل الأراضي المصرية، مؤكدًا أن ما حدث يعد مثلًا على الترابط القوي بين الشعبين والحكومتين المصرية والليبية.
وأوضح أن هناك فرق كبير بين التدخل في الشأن الليبي والانخراط في الوضع الليبي، مؤكدًا أنه في المدى البعيد عندما تستقر الأوضاع في ليبيا ستتوقف محاولات بعض الدول بالتدخل.


http://www.elwatannews.com/news/details/546663
"الخارجية الليبية": السيسي أكد جاهزية كلية الشرطة المصرية لإعادة تأهيل قواتنا

قال محمد عبدالعزيز وزير الخارجية الليبي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن كلية الشرطة جاهزة لإعادة تأهيل الشرطة الليبية.
وتقدم عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور الدكتور سامح شكري وزير الخارجية، ورئيس مجلس النواب الليبي ورئيس الأركان الليبي، بخالص الشكر والتقدير لمصر لتفهمه قيادتها طبيعة البعد الأمني للعلاقات المصرية الليبية، مضيفًا أن ليبيا تعتبر عمقًا استراتيجيًا لمصر والعكس صحيح بالنسبة لليبيا.
وأضاف، "السيسي أكد لي أن أمن ليبيا يعد جزءًا من أمن مصر"، مثمنًا المبادرة المصرية المعنية بإعادة الاستقرار إلى ليبيا وسحب السلاح من المليشيات الإرهابية.
http://www.elwatannews.com/news/details/54665
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:23

فقط اخى النبوت يستفزنى الجاهلين بالامور واحداثاتها ثم يشاركون بدوافع سياسيه بعيدا عن الوقائع والحقائق على الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:31

اخي فهد الصحراء ...لا تقع في الفخ!
اولا ردك الاول يبدوا انه يبرر التدخل المصري الاماراتي ...وهو تدخل لم يحدث #حتى الان#
ثانيا ردك على الكلام المضحك الذي كتبه احد "الاخوة" هو تنفيذ لما يريده هؤلاء
الأخ صاحب الردود اللوزعية ...تم حذف كلامك الغريب و احذرك من محاولة استفزاز الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:44

كما تريد ابو يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 979
معدل النشاط : 1210
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:45

أتفق مع تعليق الأخ abojo فهو مُقارب للمنطق .
لكن ألم تطلب ليبيا رسميا من العرب تدخل عسكريا ؟
فما شأن الغرب في هذا الموضوع .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamedabdo

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعى
المزاج : طبيعى
التسجيل : 21/06/2014
عدد المساهمات : 158
معدل النشاط : 150
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 14:55

اكثر شىء مستفز فى هذا الموضوع هو كثرة الفتى
نرى بعض الاخوة يعتقدا ويعتقدوا فياريت نتكلم بالمصادر افضل
لمجرد ان صحف اجنبية تناولت او ذكرت الخبر اصبح مسلم ومؤكد لدينا ان مصر تدخل عسكريا فى ليبيا واصبح كل شخص يفتى كيف تم هذا التدخل ونحن غير مدركين بخطورة هذا التدخل بدون غطاء دولى 
ومن الواضح ان مصر ستتعرض للكثير بعد زيارة المشير لروسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 15:26

اقول لمن ينفي الضربات سواء حدثت ام لا لماذا تتعبون انفسكم بكل هذا الكلام وكان ما حدث عار او تهمه يجب الخلاص منها بل انا احيي من قام بهذه الضربات اذا كانت فعلا الاخبار صحيحة سواء الامارات او مصر او بالتعاون بينهما اخخيرررااا ناخذ زمام المبادرة و لا ننتظر الناتو او الشرق او الغرب ان يؤمن حدودنا الناتو و دول عربية منها ق ر و تركيا معهم ضربوا ليبيا دمروا البنية التحتية فيها قطعوا اوصالها ثم و قعوا عقود النفط ورحلوا ثم تاتي ق ر و تسلح ميليشيات التابعة لفصيل معين بكل ما يحتاجه من سلاح سواء اثناء عمليات الناتو او ما بعد ذلك تنتهي فتره صلاحيه المؤتمر العام و لا يريد تسليم السلطة يتحرك حفتر يتهم بالانقلاب علي الشرعية يتفق الجميع علي اجراء انتخابات تجري الانتخابات يخسر الاسلاميين لا يعترفوا بالانتخابات و لا من اتت بهم الانتخايات يشهرون السلاح في وجه الليبيين و كل من يعترض يقتل يقواموا بعمليات ضد الجيشين المصري و الجزائري و التونسي يقتلوان المصريين العاملين في ليبيا يرجعون ما يسمي المؤتمر الوطني يقبل المؤتمر الوطني الخيلي تسلم السلطة يعلن حالة الطواريء و قبلها يعلنوها حرب مفتوحة ضد مصرنجد الغرب كله تقريبا يدين هذه الضربات بحجة ان علي الليبيين تقرير مصيرهم بايديهم نكته لكنها ليست مضحكة

فتحيه و تسلم ايادي من قام بهذه الضربات و ان شاء الله الخبر ييكون صحيح و ان شاء الله القادم ادهي و امر علي فجر ليبيا و ثوار طرابلس و انصار الشريعة

اخخخخخخيرررررررررااااااااااا اخذنا زمام المبادرة لكني اتمني الا ناخذ انصاف الحلول التي لا تاتي بنتائج او تاتي بنتاج عكسية فيجب ان يتم مساعدة الجيش الليبي بكل ما يحتاجه و هذا اخيرا اعلنته مصر و الحمد لله لان الدعم علي الارض اهم من الضربات الجوية
فافضل وصف سمعته علي الضربات الجوية من اللواء محمود خلف
 مريض و سيجري له عملية و الضربات الجوية هي البنج ولكنها ليست الاستئصال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mekky

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2014
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 254
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 16:06

العرب لا يستعرضو القوه وليس لديهم سلاح جديد لتسويقه او يحتاجو النفط الليبى 
اخر تدخل عربى كان لتحرير الكويت وقبله حرب اليمن لتوحيد اليمن
سواء مصر او غيرها يجب التدخل فى ليبيا لحمايتها وحمايه شعبها وثرواتها قبل حمايه امننا القومى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 17:05

@النبوت كتب:






يا عزيزي لا توجد هناك رادرات اصلا في ليبيا الان الكل قد تم تدميره نهائيا حتي الرادرات المدنيه في المطارات 
هؤلاء الارهابيين لا يعرفون حتي تشغيل بعض الاسلحه التي استولوا عليها من القذافي 

الرجاء ذكر مصدر علي كلامك هذا او بالدليل القاطع

أولا ليس المطلوب رادار عسكري  متطور يكفي رادار متوسط المدى من الاجيال المتوسطة هناك رادارات في كل مطارات العالم للاستخدام المدني وليس العسكري  ومطار طرابلس يحتوي على رادرات قبل الضربة الجوية  بدليل هبوط الرحلات الجوية فيه قبل الازمة العسكرية  من كافة دول العالم قبل ان تعلق شركات الطيران رحلاتها الجوية .هناك موظفون عاملون وفنيين  في المطار بغض النظر عن انتمائهم السياسي والحزبي كانوا يعملون هناك  من الطبيعي تحديد مصدر قدوم الطائرات وهي الأجواء المصرية ربما هبطت قادمة من الإمارات وتزودت بالوقود وأكملت طريقها وقصفت وعادت مرة أخرى كان هناك إسناد لوجستي مصري مائة في المائة وموافقة ودعم عربي للضربة الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 17:13

@نبض الاردن كتب:




أولا ليس المطلوب رادار عسكري  متطور يكفي رادار متوسط المدى من الاجيال المتوسطة هناك رادارات في كل مطارات العالم للاستخدام المدني وليس العسكري  ومطار طرابلس يحتوي على رادرات قبل الضربة الجوية  بدليل هبوط الرحلات الجوية فيه قبل الازمة العسكرية  من كافة دول العالم قبل ان تعلق شركات الطيران رحلاتها الجوية .هناك موظفون عاملون وفنيين  في المطار بغض النظر عن انتمائهم السياسي والحزبي كانوا يعملون هناك  من الطبيعي تحديد مصدر قدوم الطائرات وهي الأجواء المصرية ربما هبطت قادمة من الإمارات وتزودت بالوقود وأكملت طريقها وقصفت وعادت مرة أخرى كان هناك إسناد لوجستي مصري مائة في المائة وموافقة ودعم عربي للضربة الجوية

ولماذا لم يصرح احد من العاملين الفنيين فى المطار او المسئولين عن الملاحه بهذا الامر وصرحت به ميليشيات فجر ليبيا وهى لم تكن قد سيطرت على المطار بعد؟؟؟؟
وهل الاجواء المصريه هى المنفذ الوحيد لدخول الطائرات لليبيا؟؟؟

من اين لك التاكيد بالدعم اللوجيستى المصرى للضربه ولما تظن انها ضربه خارجيه اصلا لكى تؤكد ضلوع مصر فيها خصوصا ان المسئولين فى الجيش الليبى اكدوا انهم هم من ضربوا
وما مصلحتك فى تكذيب تصريح رسمى للقيادات فى الجيش الليبى ونحن لسنا على الارض ولسنا بعلم للامور هناك؟؟؟

كيف يوجد دعم عربى والجزائر رفضت محاولات اقحامها فى الازمه وهناك فى نفس الوقت تنسيق عالى  بين مصر والجزائر فى تامين حدود البلدين والتعاون الاستخباراتى وحتى بعد قصف المناطق من الطائرات استمر هذا التعاون واذداد بارسال الرئيس بوتفليقه برساله مع رمطان لعمامره الى الرئيس السيسى... الم يكن من الاولى حدوث خلاف لا قدر الله بين البلدين على التصرف المنفرد لاحدهما؟؟؟
هذا لم يحدث!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبض الاردن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : محاسب
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 659
معدل النشاط : 923
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش   الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 17:41

@abojo كتب:
الخبر كله عسكريا غير واقعي ...
اولا الطائرات الاماراتية لن تحلق من الامارات لليبيا لتوجيه ضربة محدودة لا تؤثر
فعليا على سير المعارك 
ثانيا كيف تحلق الطائرات الاماراتية كل هذه المسافة دون معرفة الامريكان ؟
الامريكان لهم وجود عسكري في شبه جزيرة قطر ولهم وجود في البحر الاحمر
ولهم وجود ضخم في المتوسط بل ولهم سفن قريبة نسبيا من ليبيا فكيف
طارت كل هذه المسافة سرا ؟
ثالثا مصر لو تدخلت او شاركت في اي تدخل سيكون في الشرق الليبي اي منطقة
بنغازي و طبرق و درنة ..هذه هي المنطقة الاقرب والأخطر على مصر
رابعا مصر لا تسمح لقوات اجنبية حتى لو كانت شقيقة ان تعمل على ارضها الا
لو كانت عملية عسكرية مشتركة ...يعني بمشاركة عسكرية مصرية مباشرة في
العمليات العسكرية وهو ما تم نفيه
خامسا مع كل الاحترام للقوات الخاصة الاماراتية ولكنها بلا خبرات حقيقة ومن
السذاجة ان نصدق ان يتم الزج بها منفردة في عمليات كهذه وفي بيئة غريبة
على ارض اجنبية وضد عدو مسلح تسليح محترما بالنسبة المليشيات ..
كلام غير واقعي خصوصا انه لو سقط واحد من القوات المهاجمة اسيرا او مصابا
ستكون فضيحة كاملة ....
سادسا لو كانت مصر ستسمح بطائرات وقوات اماراتية للعمل من اراضيها فهذا
طبقا لكل القوانين الدولية هو مشاركة مباشرة في العمل العسكري طيب لما لا تشارك
مصر مباشرة طالما الامر محسوب عليها في كل الاحوال؟ هل لا نمتلك قوات خاصة
وطائرات تستطيع مواجه وتدمير هذه المليشيات ؟
سابعا مصر لن تتحرك عسكريا في ليبيا دون تنسيق مع الجزائر على الاقل تنسيق
هذه التسريبات الغرض منها منع مصر تحديدا من القيام بأي عمل عسكري ضد
مليشيات الارهابيين في ليبيا لكي يؤمنوا سيطرتهم على ليبيا بالكامل
السؤال الآن هل طائرات F16 الإماراتية  احدث نسخة قادرة على الوصول إلى مصر  انطلاقا من الإمارات حسب مواصفاتها العسكرية والفنية كم مداها العسكري . ومنذ متى مصر تعلن عن عمليات عسكرية سرية يتم التحضير لها والعمل عليها العقلية العسكرية المصرية العمل في الخفاء وليس العلن من الطبيعي جدا أن يكون هناك نفي مصري لعدم توتر العلاقات مع الشرق الليبي الذي يعج بحركات متشددة ولماذا لا نقول الدور المصري انتقل من مرحلة الدفاع إلى الهجوم بعد استهداف الجنود المصريين في واحة سيوا الحادثة الشهيرة تلك المجزرة المروعة وكان هناك ضغوط شعبية وسياسية وعسكرية للرد . أمريكا اعترفت بقصف داعش ولم تنفي في العراق وتحضر للرد في سوريا ماالمشكلة لو قامت هي بالضربة وأعلنت عنها اذا الضربة غير أمريكية . السعودية لم تعترض على الضربة فكان هناك دعم لوجستي من خلال المرور بالاجواء السعودية ومباركة سعودية عربية . الإمارات لم تقم بإصدار بيان رئاسي أو من الخارجية حتى الآن بالنفي على التصريحات الأمريكية أو الإعلان فالتزمت الصمت . لماذا لا نقول هناك طائرات مصرية شاركت من الطبيعي جدا أن يكون هناك نفي فمصر قبل 30 يناير ليست هي مصر اليوم أصبح الأمن القومي المصري صداع لدى الرئاسة بعد كثرة العمليات الإرهابية وسقوط جنود وأفراد أمن مصريين .ختاما حفتر استنجد بمصر والقيادة العسكرية ممثلا بالسيسي بعمل ضربات عسكرية لمواجهة المتشددين قبل شهر من خلال وسائل الإعلام الليبية والبث المباشر شاهدناها جميعا وقد لاقت صدى في العالم العربي والغربي . وجود تكتل وهيمنة من أنصار الشريعة ومن والاها من القاعدة في ليبيا خطر يهدد الأمن القومي العربي والمصري  يعني دولة بلاقانون وقانونها هو السلاح والاحتكام بالبندقية بدل الحوار والخروج عن الشرعية الدولية والعربية واستمالة تنظيمات اخرى خارج ليبيا كما هو الحال في داعش وتهريب اسلحة والقيام بعمليات ارهابية في الدول العربية المجاورة انطلاقا من ليبيا والعودة مرة اخرى أبسط مثال اختطاف السفير الأردني في ليبيا والمقابل للاسف الشديد كان ثمن غالي كان الإفراج عن أحد عناصر القاعدة في ليبيا  والمحكوم بالمؤبد  في الاردن والمتهم بالقتل  لامجال للشك هي ضربة عسكرية عربية بامتياز بمباركة عربية نتمنى تكرارها لتخفيف الضغط عن قوات حفتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الضربات الجويه علي ليبيا - ساحة نقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين