أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مجلة الجيش في عدد شهر أوت: الجزائر أمام ” رهانات عسكرية كبيرة”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مجلة الجيش في عدد شهر أوت: الجزائر أمام ” رهانات عسكرية كبيرة”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مجلة الجيش في عدد شهر أوت: الجزائر أمام ” رهانات عسكرية كبيرة”    السبت 23 أغسطس 2014 - 23:59

أكدت مجلة الجيش في عددها الأخير لشهر أوت 2014أن الجزائر توجد أمام “تحديات ورهانات عسكرية وأمنية كبيرة تتطلب التجند والاستعدادلصد أي تسلل محتمل عبر الحدود و مواجهة مختلف التهديدات لاسيما الإرهابية منهاوالمخاطر التي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات”. وقالت المجلة في افتتاحيتها أن الساحة الاقليمية “تعرف تطورات خطيرة بتصاعدأعمال العنف وتردي الحالة الأمنية بشكل خطير على حدودنا الشرقية التي تعرف تدهوراأمنيا دفع إلى نزوح للسكان نحو حدودنا” مشيرة إلى أن هذا النزوح “قد يساعد علىتسلل عناصر من جماعات إرهابية إلى الوطن مما يشكل خطرا على الأمن و الاستقراربالمنطقة”.
وأضافت أن الجيش الوطني الشعبي “يبقى مستعدا ويقظا” بغرض التصديلهذه التهديدات وذلك من خلال “انتشاره عبر حدود الجزائر مع مختلف الدول المجاورة”وهو بذلك -كما أوضحت الافتتاحية– “يمارس مهامه الدستورية في ظل احترام القوانين والنظم دفاعا عن حدودنا الوطنية والوحدة الترابية وسيادة الجزائر وأمن واستقرارالشعب الجزائري الذي يسعى إلى بناء دولة آمنة و مستقرة, متطورة وقوية قوامها الديمقراطيةوالمواطنة وحقوق الإنسان”.من جهة أخرى, أكدت الافتتاحية أن “ما يعيشه الشعب الفلسطيني من إبادة بقتلالأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة دون احترام لقوانين الحرب والأعراف الدولية واستهداف وتدمير مواقع محمية بقوة القانون مثل المستشفيات والمدارس وأماكنالعبادة, يرقى إلى أن يكون جرائم ضد الإنسانية وإبادة عرقية”.و ذكرت الافتتاحية في هذا الصدد بموقف الجزائر الذي عبر عنه رئيس الجمهوريةعبد العزيز بوتفليقة, مشيرة إلى أنه “موقف ثابت وداعم للشعب الفلسطيني فيقضيته العادلة وكفاحه من أجل حريته وكرامته واسترجاع سيادته على أرضه وإقامةدولته وعاصمتها القدس الشريف”.
كما تناولت المجلة عددا من المواضيع الأخرى من بينها ربورتاج حول الشركةالجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل “مرسيدس-بنز” تحت عنوان “دفع جديد للصناعة الميكانيكيةبالجزائر”. وأفردت المجلة من جهة أخرى حيزا هاما للذكرى الـ 69 للقنبلة الذرية الأمريكيةبهيروشيما و ناغازاكي (اليابان) حيث خصصت ملفا لهذا الموضوع تحت عنوان “ضحايا عبرالأجيال” شمل عدة مقالات وشهادات لمن عايشوا رعب هذه الكارثة الانسانية, دون إغفالضحايا التجارب النووية للاستعمار الفرنسي.

http://elwassat.com/?p=1557
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجلة الجيش في عدد شهر أوت: الجزائر أمام ” رهانات عسكرية كبيرة”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين