أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي قريباً

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي قريباً    الجمعة 22 أغسطس 2014 - 15:23

1 

22 أغسطس, 2014موسكو 19:22



بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي قريباً




أعلن وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور، عن بدء المفاوضات الخاصة بتوقيع اتفاق تجارة حرة بين دول الاتحاد الجمركي الأوراسي الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مؤكداً حرص الحكومة الروسية على تحقيق شراكة حقيقية وفاعلة وفتح آفاق جديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة مع مصر.

حازم عبد الله – القاهرة
وقال عبد النور، في بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة، إن "الجانب الروسي أبلغ الوزارة رسمياً رغبته في بدء مفاوضات توقيع اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي الأوراسي فوراً، وأنه قام بتشكيل مجموعة من الخبراء في دول الاتحاد للتنسيق مع الجانب المصري لوضع الجدول الزمني الخاص بسير المفاوضات".
وكشف عن أن رئيس جهاز الخدمة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري سيصل القاهرة الأسبوع المقبل على رأس وفد رفيع المستوى لعقد اجتماعات مع المسؤولين بالحجر البيطري المصري، وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك يتيح سرعة تسجيل الشركات المصرية المصدرة لمنتجات اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات البحرية ومنتجات الألبان وبما يسمح للشركات المصدرة بسرعة التعاقد ودخول منتجاتها للسوق الروسي في أقرب وقت ممكن.
وأضاف أن قرار الحجر البيطري الروسي بالإسراع في تسجيل الشركات المصرية المصدرة للحوم ومنتجاتها يأتي في إطار قرار الحكومة الروسية التوسع في استيراد احتياجاتها الغذائية من مصر وعدد من الدول الأخرى وبناءً على استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق الروسي من المنتجات وبخاصة الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.
كما أكد عبد النور أن تلك التطورات تأتي كواحدة من ثمار الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى روسيا مؤخراً والتي أحدثت تأثيراً كبيراً في العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا، وأن موافقة الجانب الروسي على استئناف المفاوضات مرة أخرى في هذا التوقيت يؤكد حرص ورغبة الحكومة الروسية على تحقيق شراكة حقيقية وفاعلة بين الجانبين لفتح آفاق جديدة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة مع مصر خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتيح الاتفاق تنمية صادرات الطرفين بشكل متبادل.
وتأمل القاهرة وموسكو في أن يؤدي التوقيع على اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي الأوراسي الذي توقفت المفاوضات بشأنه نحو ثلاث سنوات، إلى زيادة حجم التبادل التجاري والوصول به إلى خمسة مليارات دولار.
وتتمثل أهم الصادرات المصرية إلى السوق الروسي في الفواكه الحمضية والبطاطس والبصل والثوم والفراولة والعنب، ومنتجات مسطحة من حديد أو صلب ومنتجات السجاد وأغطية الأرضيات وبعض المنتجات القطنية، فيما تتمثل أهم الواردات المصرية من روسيا في القمح والأخشاب وبعض أنواع الزيوت وبعض منتجات الحديد وورق الصحف.
http://arabic.ruvr.ru/news/2014_08_22/276251863/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الجمركي قريباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين