أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب التي زلزلة العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرب التي زلزلة العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mmd سيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : متقلب المزاج
التسجيل : 20/08/2014
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 80
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرب التي زلزلة العالم   الخميس 21 أغسطس 2014 - 11:23

    53            51  
 84 


تعد فترة الحرب العالمية الثانية من أهم اللحظات التاريخية حيث كانت هذه الحرب محور تغيير فى سياسة العالم وتاريخه، فهى تجسد الصراع بين القوات الألمانية بقيادة هتلر والسوفييت وفرنسا من جهة أخرى. ونشر موقع "viralnova" تقريرا مصورا عن أغرب المواقف التى حدثت خلال فترة الحرب، حيث رصدت عدسة أحد المصورين طفلا ألمانيا يلهو بأكوام من العملات الورقية فى ظل حالة التضخم التى كانت تمر بها البلاد. ورصد مصور آخر الجنود الألمان المكلفين بتأمين دورة الألعاب الأولمبية وهم مستلقين فى أحد الحدائق العامة ببرلين. ومن أغرب المواقف التى تم رصدها من قبل المصورين هى للقائد "جوبلز" وهو وزير الدعاية السياسة بجيش هتلر، وهو يصافح أصغر مجندى الجيش الألمانى. وتجهيزات الحرس الخاص لهتلر ورجوع الأسرى الألمان من روسيا بعد انتهاء الحرب.






1.الصور





طفل ألمانى يلعب بكمية كبيرة من الأموال عقب التضخم الهائل بالبلاد



احتفال النازيين فى ألمانيا



القوات الألمانية خلال تأمين دورة الألعاب الأولمبية فى برلين



قوات الجيش الألمانى تحلف يمين الولاء أمام هتلر فى ميونخ



تجهيزات الحرس الخاص لهتلر



تصفيق حاد لهتلر بعد إعلانه ضم النمسا لألمانيا



جندى سوفيتى مجمد بعد تعذيبه من قبل الألمان



سجل النازى ستالين من الشرطة السرية



نجل ستالين قبل قتله



رجل فرنسى يبكى بعد علمه بدخول الجنود الألمان لأرضه



القوات الخاصة اليابانية خلال معركة شنغهاى



فرق القتل الألمانية تقتل أسرة أوكرانية



سرية جنود ألمان متجهين لروسيا 



جنود هتلر يستعدون لدخول فرنسا





جندى يشعل سيجارة باستخدام قاذفات اللهب



جندى ألمانى وأسير روسى





رجوع 57000 جندى ألمانى أسرى من روسيا 



القائد "جوبلز" وهو وزير الدعاية السياسة بجيش هتلر، وهو يصافح أصغر مجندى الجيش الألمانى



الجنود الألمان يشاهدون التعذيب فى المعتقلات



دمار خلفته الحرب العالمية الثانية


المصدر


[url= http://www.youm7.com/story/2014/8/21/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9_%D8%B7%D9%81%D9%84_%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%89_%D9%8A%D9%84%D8%B9%D8%A8_%D8%A8%D8%A3%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%85_%D8%A7/1829202#.U_WuCMWSxjQ]اليوم السابع[/url]


2.الفيديو


مجوعة افلام وثائقية من نشونال جيوجرفك ابو ظبي


الحلقة الأولي





الحلقة الثانية





الحلقة الثالثة



الحلقة الرابعة





الحلقة الخامسة





الحلقة السادسة الجزء الأول





الحلقة السادسة الجزء الثاني





الحلقة السادسة الجزء الثالث





الحلقة السادسة الجزء الرابع



ارجو ممن يستطيع الإضافة الا يتئخر 

تم بحمد الله 


ملحوظة : هذه الأفلام تفتقر للحيادية بشكل كبير لانها مقدمة من قناة أمريكية


عدل سابقا من قبل mmd سيد في الجمعة 22 أغسطس 2014 - 0:23 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   الخميس 21 أغسطس 2014 - 12:55

انصحك بمشاهدة هذي السلسلة "الارض المحروقة" عن الحرب العالمية الثانية 
 نظراً لشمولية ودقة المعلومات بها




طائرات ستوكا الالمانية





سلاح الجو الالماني



الحروب البرمائية



حرب الغواصات



حروب الحاملات



الطائرات الالمانية



ثعلب الصحراء



دبابات النـمر



صواريخ هتلر



الحروب المجوقلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mmd سيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : متقلب المزاج
التسجيل : 20/08/2014
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 80
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   الجمعة 22 أغسطس 2014 - 0:13

مشكور كتير اخ بن عساف لمسهمتك في اثراء محتوي الموضوع وامتني ان ينال اعجاب الساده الأعضاء ويتمكن من إفدتهم الإفاده المرجوه وتقبل مني هذه الهدية المتواضعة 47    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 3:34

من يشاهد مجموعة الصور , يتوقع ان المانيا انتصرت في الحرب , يمكنك ان تضيف هذه الصورة ايضا الى مجموعة الصور !






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 8:05

بالنسبة لسلسلة ابوكاليبس فهي اصلا فرنسية و معروف عن اولئك الفاشلين عدم حياديتهم خاصة و انهم في الحرب العالمية تلقوا اكبر فضيحة عسكرية منذ نابليون  


بالنسبة للصور فهي تعرض فقط ما يحب ان يراه الالمان 


و لكن هذه الصور التي تثبت ان المانيا مهما فعلت ستهزم في اي حرب كبرى في اي مكان و اي زمان و اي ظرفية تارخية 





استعراض عسكري للجيش الروسي احتفالا ككل مرة بالنصر في الحرب الاهلية رغم بداية الغزو النازي و كان ذالك ذو اثر معنوي كبير جدا





استسلام الجيوش الالمانية في موسكو و كانت تلك اول هزيمة كبيرة في تاريخ الرايخ الثالث و كسرت اسطورة الجيش الدعائي الذي قيل عنه لا يقهر


ستالينغراد اقوى معركة في تاريخ البشرية و اكبر منعرج في كل الحرب العالمية و بداية نهاية المانيا الهتلرية







المشهدر التاريخي لالتقاء الجيشين السوفيتين اين تمت محاصرة و تدمير الجيش السادس النازي اقوى جيش في تاريخ المانيا 





جندي روسي يحتفل بالنصر العظيم و الحاسم في ستالينغراد 






استسلام مهين و غير مشروط للجيش السادس فس ستالينغراد 




كورسك اقوى و اكبر معركة دبابات و معركة جوية في التاريخ 





دبابات تي 34 الافضل في الحرب تثبت للمرة الالف علو كعبها على البانزر و انها ذاهبة الى برلين في وقت قريب 





ستالين يأمر باهانة الجيش النازي المستسلم في شوارع موسكو قبل تصفيتهم 





راجمات الكاتيوشا برسائل من الشعب الروسي تدك برلين و تسويها بالارض 





آنا بافلوفا تحتفل على طريقتها الخاصة في برلين 





استسلام آخر الجنود الالمان في برلين 


الصورة الاشهر و الاهم في الحرب العالمية 


رفع العلم الاحمر فوق الرايخستاغ رمز اوهام هتلر لاحتلال العالم 









جوكوف يقود الحلفاء في برلين و يجبر نظيره الالماني على توقيع الاستسلام غير المشروط 


 


المارشال الالماني باولس يضرب التحية العسكرية لنظيره الروسي و يقوم بالبروتوكول  التقليدي الشهير مهنئا اياه بالفوز 




توقيع الاستسلام الشهير في 9 مايو  1945 





احتفالات الروس من برلين الى موسكو 






العرض العسكري في موسكو 1945 احتفالا بالنصر 






جنود روس يرمون القذورات النازية 



العجوز  الشمطاء الالمانية ميركيل تحتفل بهزيمة بلدها في موسكو 








المرعب النووي يحتفل بالنصر و يحي الجنود في عيد النصر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mmd سيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : متقلب المزاج
التسجيل : 20/08/2014
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 80
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 9:03

@TAHK كتب:
من يشاهد مجموعة الصور , يتوقع ان المانيا انتصرت في الحرب , يمكنك ان تضيف هذه الصورة ايضا الى مجموعة الصور !





















اولا: شكرا جزيلا علي مسهمتك 
ثانيا: فعلا حتي مع كل الإنتصرات الألمانية في البداية الا انها في نهاية المطاف هزمة شر هزيمه ولكن ليس معني هذا ضعف القوة الألمانية فلا يمكن ان ننسي احتلالها لأغلب دول اوروبا وانتصراتها العديدة والييك هذا المعادلة 




حاكم مجنون + عداوة القوي العظمة كلها + قرارات بالدخول في معارك لم تكن المانيا مستعدة لخوضها = خسارة الحرب وضياع واحدة من اقوي دول العالم.
وفي النهاية شكرا جزيلا لك ولمسهمتك  






@Sovietsky كتب:
بالنسبة لسلسلة ابوكاليبس فهي اصلا فرنسية و معروف عن اولئك الفاشلين عدم حياديتهم خاصة و انهم في الحرب العالمية تلقوا اكبر فضيحة عسكرية منذ نابليون  








بالنسبة للصور فهي تعرض فقط ما يحب ان يراه الالمان 








و لكن هذه الصور التي تثبت ان المانيا مهما فعلت ستهزم في اي حرب كبرى في اي مكان و اي زمان و اي ظرفية تارخية 


















استعراض عسكري للجيش الروسي احتفالا ككل مرة بالنصر في الحرب الاهلية رغم بداية الغزو النازي و كان ذالك ذو اثر معنوي كبير جدا


















استسلام الجيوش الالمانية في موسكو و كانت تلك اول هزيمة كبيرة في تاريخ الرايخ الثالث و كسرت اسطورة الجيش الدعائي الذي قيل عنه لا يقهر








ستالينغراد اقوى معركة في تاريخ البشرية و اكبر منعرج في كل الحرب العالمية و بداية نهاية المانيا الهتلرية






















المشهدر التاريخي لالتقاء الجيشين السوفيتين اين تمت محاصرة و تدمير الجيش السادس النازي اقوى جيش في تاريخ المانيا 


















جندي روسي يحتفل بالنصر العظيم و الحاسم في ستالينغراد 
































استسلام مهين و غير مشروط للجيش السادس فس ستالينغراد 












كورسك اقوى و اكبر معركة دبابات و معركة جوية في التاريخ 


















دبابات تي 34 الافضل في الحرب تثبت للمرة الالف علو كعبها على البانزر و انها ذاهبة الى برلين في وقت قريب 


















ستالين يأمر باهانة الجيش النازي المستسلم في شوارع موسكو قبل تصفيتهم 


















راجمات الكاتيوشا برسائل من الشعب الروسي تدك برلين و تسويها بالارض 


















آنا بافلوفا تحتفل على طريقتها الخاصة في برلين 


















استسلام آخر الجنود الالمان في برلين 








الصورة الاشهر و الاهم في الحرب العالمية 








رفع العلم الاحمر فوق الرايخستاغ رمز اوهام هتلر لاحتلال العالم 


































جوكوف يقود الحلفاء في برلين و يجبر نظيره الالماني على توقيع الاستسلام غير المشروط 








 








المارشال الالماني باولس يضرب التحية العسكرية لنظيره الروسي و يقوم بالبروتوكول  التقليدي الشهير مهنئا اياه بالفوز 












توقيع الاستسلام الشهير في 9 مايو  1945 


















احتفالات الروس من برلين الى موسكو 
























العرض العسكري في موسكو 1945 احتفالا بالنصر 
























جنود روس يرمون القذورات النازية 














العجوز  الشمطاء الالمانية ميركيل تحتفل بهزيمة بلدها في موسكو 




























المرعب النووي يحتفل بالنصر و يحي الجنود في عيد النصر 


















كل الاحترام والتقدير مني لك استاذ Sovietsky لفرق الخبرة والعمر بيننا ولكن لي بعض الاراي وهي 


1. صور بالالوان






                                            كيف؟!؟!                                              2. لا يوجد مصدر


3. وهو الاهم 


اخي الكريم Sovietsky كل الصور التي قدمتها تصور نهايات لحرب لكن اذا رجعنا بعض السنوات قبل هذه الصور سنجد ان المانيا هي صاحبة اليد العليا وبالتئكيد يتفق الجميع علي سيادة المانيا قبل الحرب لمدة سنين من الحرب مع القوي العالمية الكبري  
 
4. بالنسبة لسلسلة ابوكاليبس فمن الجديد علي ان اعرف انها فرنسيه فاتمني منك المصدر وماعرفة انها مقدمة من قناة نشونال جيوجرفك الأمريكية 


وفي النهاية اعيد ما قلت كل الاحترام والتقدير مني لك استاذ Sovietsky لفرق الخبرة والعمر بيننا








اقتباس :



الفرهور كان بمقدره سحق السوفيت وتدمير جيشهم عن بكرة ابيه ولكن لحالة الطقس السيئ ولعدة ظروف رئيسية انتصر الحلفاء على النازية



أولها دخول الولايات المتحدة الحرب وفتح الجبهة الثانية في أوروبا



ثانيا اضطرر القوات النازية إلى القتال في عدة جبهات في آن واحد مع دول عظمى تملك من الموارد العسكرية والصناعية والتموينية الكثير



ثالثا التعاون الاستخباراتي الواثيق بين الدول التي اردت تحطيم القوة الساحقة النازية



رابعا بعض الاخطاء الاستراتيجية للقائد ادولف هتلر في تقدريرات سير المعارك وحالة الجنود النفسية على الالف الاميال في روسيا








وبالنسبة لي شخصيا تمنيت لو سحقت المانيا الشوعية في روسيا ثم اليهودية الراس مالية في امريكا






اولا شكرا علي مسهمتك 


ثانيا فعلا اخي الكريم هزيمة المانيا لما تكن بالأمر السهل  واسمح لي ان اضيف عملا اخر للعوامل التي قمت بتسليط الضوء عليها 


خامسا قرب موقع المانيا من اعدائها الاتحاد السوفيتي شرقا بريطانيا العظمي شمالا غربا 
واما عما قلته 





اقتباس :
وبالنسبة لي شخصيا تمنيت لو سحقت المانيا الشوعية في روسيا ثم اليهودية الراس مالية في امريك




وانا ايضا كنت اتمنئ ذلك
و بالتئكيد المسيحين افضل من اليهود والملاحدة (الشيوعين)
وفي النهاية شكرا لكم جميعا علي مسهماتكم

 


عدل سابقا من قبل mmd سيد في السبت 23 أغسطس 2014 - 10:55 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 9:05

الفرهور كان بمقدره سحق السوفيت وتدمير جيشهم عن بكرة ابيه ولكن لحالة الطقس السيئ ولعدة ظروف رئيسية انتصر الحلفاء على النازية
أولها دخول الولايات المتحدة الحرب وفتح الجبهة الثانية في أوروبا
ثانيا اضطرر القوات النازية إلى القتال في عدة جبهات في آن واحد مع دول عظمى تملك من الموارد العسكرية والصناعية والتموينية الكثير
ثالثا التعاون الاستخباراتي الواثيق بين الدول التي اردت تحطيم القوة الساحقة النازية
رابعا بعض الاخطاء الاستراتيجية للقائد ادولف هتلر في تقدريرات سير المعارك وحالة الجنود النفسية على الالف الاميال في روسيا


وبالنسبة لي شخصيا تمنيت لو سحقت المانيا الشوعية في روسيا ثم اليهودية الراس مالية في امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 16:23

السوفيت حاربوا قبل ان تغزوهم المانيا معارك خالخين عام 38 عندما حاولت اليابان غزو روسيا بعد غزوها للصين  وفشلت ومعارك في فلندا دامت ل3 اشهر الا ان انتهت بإتفاقية مذلة منحت الشيوعيين اراضي اكثر من التي حصلوها بالحرب المانيا احتلت الدنمارك ولوكسمبورج وبلجيكا في اسبوع واحد وفرنسا في اقل من شهر بعدما اهملت الدفاع عن حدودها الشرقية لاسباب عدة  هذه الحروب كانت اشبه بالنزهة للجيش الالماني ولو كان هناك حدود برية بين فرنسا وبريطانيا للاقت بريطانيا نفس مصير  فرنسا لكن الحرب التي قصمت ظهر النازيين كانت في الشرق عندما ظن هتلر ان بمقدوه القضاء على السوفيت بنفس اسلوبه في فرنسا وبلجيكا وغيرها من الدول الغربية وهي الحرب الخاطفة بالأعتماد على الدروع والطيران فقط واسلوب الانقضاض السريع بالدروع لذلك هاجم الاتحاد السوفيتي بالصيف لكن معاركه امتدت للشتاء وقد شارك الجيش الالماني في هجومه قوات من المجر وبلغاريا ورومانيا ومن فلندا التي شاركت في حصار ليينجراد وكل هذا لم يسعفه مع الروس الحرب الروسية الالمانية هي تقريبا نصف الحرب العالمية فعلى هذه الجبهة قتل اكثر من 30 مليون حوالي نصف القتلى في الحرب العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mmd سيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : متقلب المزاج
التسجيل : 20/08/2014
عدد المساهمات : 42
معدل النشاط : 80
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   السبت 23 أغسطس 2014 - 19:59

@جادن كتب:
السوفيت حاربوا قبل ان تغزوهم المانيا معارك خالخين عام 38 عندما حاولت اليابان غزو روسيا بعد غزوها للصين  وفشلت ومعارك في فلندا دامت ل3 اشهر الا ان انتهت بإتفاقية مذلة منحت الشيوعيين اراضي اكثر من التي حصلوها بالحرب المانيا احتلت الدنمارك ولوكسمبورج وبلجيكا في اسبوع واحد وفرنسا في اقل من شهر بعدما اهملت الدفاع عن حدودها الشرقية لاسباب عدة  هذه الحروب كانت اشبه بالنزهة للجيش الالماني ولو كان هناك حدود برية بين فرنسا وبريطانيا للاقت بريطانيا نفس مصير  فرنسا لكن الحرب التي قصمت ظهر النازيين كانت في الشرق عندما ظن هتلر ان بمقدوه القضاء على السوفيت بنفس اسلوبه في فرنسا وبلجيكا وغيرها من الدول الغربية وهي الحرب الخاطفة بالأعتماد على الدروع والطيران فقط واسلوب الانقضاض السريع بالدروع لذلك هاجم الاتحاد السوفيتي بالصيف لكن معاركه امتدت للشتاء وقد شارك الجيش الالماني في هجومه قوات من المجر وبلغاريا ورومانيا ومن فلندا التي شاركت في حصار ليينجراد وكل هذا لم يسعفه مع الروس الحرب الروسية الالمانية هي تقريبا نصف الحرب العالمية فعلى هذه الجبهة قتل اكثر من 30 مليون حوالي نصف القتلى في الحرب العالمية
شكرا جزيلا اخ جادن علي مساهمتك واتمني الا يفهمني احد علي اناني أقلل من الشئن العسكري للاتحاد السوفيتي بالطبع لا فمن ينكر تلك القوي الجبارة التي لولاها ما انتصر الحلفاء لكني وجت الكثير من الأعضاء يستهزاون بالمانيا ويسخرن منها شر سخريه بحجة خسارة الحرب ولكن مع ذلك كان لها انتصارت كثيرة جدا كما ذكرت 

اقتباس :
المانيا احتلت الدنمارك ولوكسمبورج وبلجيكا في اسبوع واحد وفرنسا في اقل من شهر لو كان هناك حدود برية بين فرنسا وبريطانيا للاقت بريطانيا نفس مصير  فرنسا
وفي النهاية كل من هما كانت قوة عظمة خلال الحرب وشكرا جزيلا لمسهمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الحرب التي زلزلة العالم   الأحد 24 أغسطس 2014 - 3:33

@mmd سيد كتب:

كل الاحترام والتقدير مني لك استاذ Sovietsky لفرق الخبرة والعمر بيننا ولكن لي بعض الاراي وهي 


1. صور بالالوان






                                            كيف؟!؟!                                              2. لا يوجد مصدر


3. وهو الاهم 


اخي الكريم Sovietsky كل الصور التي قدمتها تصور نهايات لحرب لكن اذا رجعنا بعض السنوات قبل هذه الصور سنجد ان المانيا هي صاحبة اليد العليا وبالتئكيد يتفق الجميع علي سيادة المانيا قبل الحرب لمدة سنين من الحرب مع القوي العالمية الكبري  
 
4. بالنسبة لسلسلة ابوكاليبس فمن الجديد علي ان اعرف انها فرنسيه فاتمني منك المصدر وماعرفة انها مقدمة من قناة نشونال جيوجرفك الأمريكية 


وفي النهاية اعيد ما قلت كل الاحترام والتقدير مني لك استاذ Sovietsky لفرق الخبرة والعمر بيننا
شكرا لك على اخلاقك 

بالنسبة للصور فعادي جدا ان تتم اضافة الالوان لتجميلها  + ايضا سلسلة ابوكاليبس بالالوان 

على العموم هذه هي الصور الحقيقية


و هي لا تحتاج لاي مصدر الصور تغنيك عن الف كلمة و كلمة 

2 - الصور التي قدمتها هنا تعكس بداية الحرب من 41 الى 45 و المانيا كما قلت لم تسمع خبر جيد منذ هزيمتها الساحقة في موسكو في سنة 1941 

اي في اوج الحرب و ليس آخرها 

3 - المانيا كانت فعلا منتصرة قبل دخولها الحرب مع روسيا . و لكن غباء شخص معتوه و له اضطرابات نفسية . 

شخص يحلم بغزو روسيا في 41 بتلك الجيوش التي لا نهاية لها عدة و عدات و بعمق استراتجي لم يشهد له التاريخ مثلا و من بعد يعلن الحرب الولايات المتحدة لا يمكن وصفه سوى بالغباوة و التفاهة 

4- ابوكاليبس سلسة فرنسية و اثلها باللغة الفرنسية ذالك امر معروف و معلوم و عرضت على قنوات فرنسية قبل ناشيونال جيوغرافيك مثل France 2 

Apocalypse: The Second World War (French: Apocalypse, la 2e Guerre mondiale) (2009) is a six-part French documentary by Daniel Costelle and Isabelle Clarke about the Second World War

http://en.wikipedia.org/wiki/Apocalypse:_The_Second_World_War

و حين نعرف ان فرنسا التي مسح بها الارض في الحرب العالمية الثانية هي صاحبة الوثائقي نفهم كل شيء 

اذا عرف السبب بطل العجب 

5- بالنسبة للالمان فلم انتقص منهم او شيء . هل تريدون ان اقول للفاشل يا ناجح !!! طبعا لا 

اقرأ جيدا تاريخهم صديقي كله هزائم عسكرية متتالية . تعمقت في التاريخ الاروبي و لم ارى في حياتي دولة بذالك الفشل العسكري 

هل تعرف ان في حرب السنوات السبع روسيا هزمت المانيا و قامت بغزو برلين في 1759 

المانيا هزمها نابليون في وقت قياسي 

هزمت هزيمة مذلة في الحرب العالمية الاولى 

تلقت اكبر هزمية عسكرية في تاريخ البشرية في الحرب العالمية الثانية ......

هل عمرك سمعت بتاريخ مماثل لدولة في حروب كبرى و عالمية مثل الالمان  

بالنسبة للتوسع الالماني هل لك فكرة عن الدول التي احتلتها روسيا اثناء الحرب العالمية الثانية و اخرى هزمتها و افتكت منها اراضيها بالقوة 

اليابان الصين كوريا المانيا بولندا صربيا رومانيا بلغاريا لتوانيا ليتونيا استونيا لاتفيا التشيك سلوفاكيا المجر سايليسيا هذا بخلاف تحرير حوالي 14 جمهورية سوفيتية .....

بالنسبة للتمنيات بفوز الالمان فمن يقرأ التاريخ يعرف جيدا ان المانيا لا تنتصر ابدا في الحروب الكبرى و يعرف ان امنياته و لن تتحقق على يوم يبعثون عن فوز الالمان في اي حرب عالمية 

و كما يقول المثل الشهير 


ومآ نيل المطالب بالتمني  ******* و لكن تؤخذ  الدنيا غلابَ

وما استعصى على قوم منال*****إذا الإقدام كان لهم ركابَ



و التمني لا ينفع . فنحن نتمنى يوميا  ان تمحى اسرائيل من الخريطة و لكنها انتصرت في معظم حروبها و ربما نتمنى اليوم ان يعقلوا اليوم و لا يقوموا باي ابادة نووية مستقبلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب التي زلزلة العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين